الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › وزير الدفاع الأمريكى: اتصالاتنا العسكرية لعبت دوراً فى استقرار مصر بعد الثورة

صورة الخبر: وزير الدفاع الأمريكى: اتصالاتنا العسكرية لعبت دوراً فى استقرار مصر بعد الثورة
وزير الدفاع الأمريكى: اتصالاتنا العسكرية لعبت دوراً فى استقرار مصر بعد الثورة

أكد وزير الدفاع الأمريكى، تشاك هاجل، أن الرئيس محمد مرسى، والفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع، أعلنا التزامهما بمعاهدة السلام مع إسرائيل، أثناء زيارة «هاجل» الأخيرة إلى القاهرة، منذ أسبوعين، بجانب تعهدهما بتحسين الأوضاع الأمنية فى سيناء، مضيفاً أنه كلما ساعد مرسى وحكومته على تطبيق الإصلاح السياسى والاقتصادى سيجدون واشنطن شريكاً قوياً لهم.

وذكر «هاجل»، فى كلمته التى جاءت بعنوان «سياسة الدفاع الأمريكية فى الشرق الأوسط»، أمام المؤتمر السنوى لمعهد «واشنطن لسياسات الشرق الأدنى» فى العاصمة الأمريكية، أمس الأول، أن وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» تعمل مع المسؤولين المصريين، للمساعدة فى تطوير قدراتهم على مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، بجانب التعاون فى عملية التحول الديمقراطى فى مصر.

وتابع «هاجل»: «تعتبر علاقتنا العسكرية مع مصر من أهم الشراكات لدينا، لأن الاتصالات العسكرية مع مصر لعبت دوراً مهماً فى الاستقرار، بعد ثورة ٢٥ يناير».

وعلى المستوى الاقتصادى، أشار «هاجل» إلى أن التقدم على مستوى الجبهات السياسية والاقتصادية فى مصر سيساعدها فى الحصول على الدعم الأمريكى، نظراً لمخاوف الكونجرس بشأن تلك الأمور، مضيفاً: «كلما عمل مرسى وحكومته على تطبيق الإصلاح السياسى والاقتصادى سيجدون واشنطن شريكاً قوياً».

وأكد «هاجل» أن وزارته تساعد فى حماية المصالح الأمريكية عبر الوجود العسكرى فى المنطقة، والتعاون على مستوى وزارات الدفاع فى الدول الأخرى، لتحسين القدرات العسكرية للدول الحليفة، موضحاً أن تلك الأمور كانت محور حديثه فى جولته الأولى للشرق الأوسط.

وشدد «هاجل» على أن آمال تحقيق الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط تعتمد على دول مصر وليبيا وسوريا، ومدى قدرتها على التحول إلى الحكم الديمقراطى، مؤكداً أن عمليات الانتقال الديمقراطى تعتمد على دعم المؤسسات القانونية، التى تحترم حياة وحريات جميع شعوب تلك الدول.

وفى سياق متصل، تقدم عضو مجلس النواب بالكونجرس الأمريكى، بول جوسار، بمشروع قانون جديد يطالب بالحد من المساعدات الخارجية لمصر وإيران، وكوريا الشمالية، وسوريا، وباكستان، باعتبارها «دولاً تقوض أهداف السياسة الخارجية الأمريكية» - حسب وصفه.

المصدر: المصرى اليوم | بسنت زين الدين

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الدفاع الأمريكى: اتصالاتنا العسكرية لعبت دوراً فى استقرار مصر بعد الثورة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1645

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية