الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الجيشان المصرى والليبى ينفيان قصف ٥٠ مصرياً بطائرات على الحدود

صورة الخبر: الجيشان المصرى والليبى ينفيان قصف ٥٠ مصرياً بطائرات على الحدود
الجيشان المصرى والليبى ينفيان قصف ٥٠ مصرياً بطائرات على الحدود

نفت السلطات المصرية والليبية ما تردد عن حدوث قصف، مساء أمس، من الجانب الليبى على الحدود بين البلدين وسقوط قتلى مصريين، فيما تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو على أنه تصوير للحادث، وظهر فيه عدد من القتلى، وتبين أن المقطع قديم.

قال العقيد أحمد محمد على، المتحدث باسم القوات المسلحة، إن ما تردد حول مقتل مصريين على الحدود المصرية عارٍ تماماً عن الصحة، مشيراً إلى أنه من المحتمل أن يكون القصف داخل حدود ليبيا فى مدينة بنغازى، وهو ما لا يقع تحت اختصاص القوات المسلحة.

وأكد وكيل وزارة الدفاع لحراسة الحدود فى ليبيا، العميد عبدالخالق المنصورى، أنه لا صحة لما تردد فى وسائل الإعلام عن قصف الحدود مع مصر، مضيفاً لوكالة الأناضول أنه بالفعل تم مؤخراً تشكيل لجنة لحماية الحدود بين البلدين من المهربين، ولكن لم تصدر أى أوامر بقصف الحدود مطلقاً.

ونفى المتحدث باسم وزارة الدفاع الليبية عادل البرعصى، لوكالة الأناضول، بشكل قاطع -تلك الأنباء، وقال إنه لم تخرج أى دورية استطلاع بالطيران على الحدود. يأتى ذلك فى الوقت الذى نقلت فيه مواقع إلكترونية، أمس، عن مصادر من قبائل مصرية على الحدود مع ليبيا أن ٥٠ مصرياً لقوا مصرعهم فى غارة شنتها طائرات ليبية على سيارة تقلهم على الحدود بين البلدين، فأثناء دخولهم بشكل غير شرعى.

وتناقلت مواقع إلكترونية فيديو على أنه تم تصويره أثناء قصف الطائرات الليبية للمصريين، بهدف التأكيد على صحة الخبر، وتبين أن المقطع سجل لما عرف بـ«مجزرة الهلت» بطريق إجدابيا التى وقعت ٧ سبتمبر ٢٠١١.

وقال محمد أبوبكر، السفير المصرى فى ليبيا، إن الفيديو الذى تم تداوله، وظهر فيه استهداف طائرات ليبية مهاجرين بالقصف، ثبت أنه تم تصويره فى مدينة إجدابيا فى بداية أحداث الثورة الليبية.

وأكد المقدم محمد مفتاح حمزة، آمر الكتيبة ٧١ الليبية، الموجودة على الحدود الليبية المصرية، التى مهمتها تأمين الحدود أن الخبر عار تماماً عن الصحة، فيما أشار قائد قاعدة طبرق الجوية العقيد إبراهيم عبدربه إلى ما تناوله موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك عن قصف طائرات ليبية لمصريين كانوا يقومون بعمليات تهريب على الحدود المصرية الليبية، وأكد أن هناك مجموعة من نقاط التمركز المعروفة لقوات التمشيط، التى مهمتها حراسة الحدود من المهربين، وكلها متصلة ببعضها البعض بأحدث وسائل الاتصال بالعالم، ولا يمكن أن تقع مثل هذه الواقعة دون أن يكون على علم بها كما أن الطائرات الليبية التى تعمل ضمن عملية أعاصير الصحراء، التى تستهدف تمشيط الحدود الليبية المصرية، للقضاء على تهريب السلاح والمخدرات لم تستخدم حتى الآن، ولابد قبل خروجها أن يتم إبلاغ القيادات الأعلى بإقلاعها.

المصدر: المصرى اليوم | الاناضول

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجيشان المصرى والليبى ينفيان قصف ٥٠ مصرياً بطائرات على الحدود

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33317

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية