الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › صحف: حزب الله يستعد لتفجير المنطقة.. شيعة بمصر بانتظار ساعة الصفر

صورة الخبر: صحف: حزب الله يستعد لتفجير المنطقة.. شيعة بمصر بانتظار ساعة الصفر
صحف: حزب الله يستعد لتفجير المنطقة.. شيعة بمصر بانتظار ساعة الصفر

تنوعت القضايا التي شغلت الصحف العربية الصادرة، السبت، من الملف السوري وتسلم "حزب الله" اللبناني منه أسلحة نوعية فيما يستعد الأخير لتفجير المنطقة، و"لغز" السعودية وفاء اليحيا، بجانب "غموض" مرض الرئيس الجزائري، علاوة على "تطهير" العالم بـ"المصائب."

الخليج

معارك وقصف في سوريا ودعوات لسكان القصير بالمغادرة .. بوتين وكاميرون يناقشان "السيناريوهات الإيجابي
وفي التفاصيل المنشورة بالصحيفة الإماراتية: "أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس، أنه بحث مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون سيناريوهات إيجابية محتملة لتطور الأوضاع في سوريا، وقال "لدينا مصلحة مشتركة تتمثل في وقف العنف بأسرع ما يمكن، وإطلاق التسوية السلمية والحفاظ على سوريا دولة ذات سيادة وموحدة"، فيما قال كاميرون إن على بريطانيا وروسيا والولايات المتحدة أن تساعد على تشكيل حكومة انتقالية في سوريا، ولفت إلى أن الحكومة الانتقالية يجب أن تستجيب مع مصالح السوريين كافة، وأشار إلى أن مواقف موسكو ولندن من تسوية الأزمة تختلف، لكن لدى الطرفين هدفا مشتركاً، يتمثل في وقف القتال والتصدي إلى الارهاب والتطرف" .

السياسة

نشرت الصحيفة الكويتية تحت عنوان: مصدر مقرب من قيادته كشف لـ "السياسة" ما يدور في مطبخ صناعة القرار .. "حزب الله" تسلم أسلحة سورية نوعية ويستعد لتفجير المنطقة

كشف مصدر قريب من مطبخ صناعة القرار في "حزب الله" اللبناني, لـ"السياسة", أمس, (الجمعة) أن تصريحات الامين العام للحزب حسن نصرالله, , عن استعداد حزبه لتسلم اسلحة نوعية "كاسرة للتوازن" من النظام السوري, "ليست رسالة موجهة الى الداخل اللبناني او المحيط العربي, انما هي موجهة مباشرة الى تل ابيب, مفادها ان الحزب فعلا حصل على اسلحة كاسرة للتوازن وباتت موجودة في مخازنه".

واضاف المصدر البارز أن "نصرالله يدرك جيدا, ومعه المجلس الجهادي, ان الاعتماد على سورية في اي مواجهة مع اسرائيل مستقبلا بات من الماضي, وهو امر حسم منذ العام 2006 بعد ان خاض الحزب المواجهة منفردا مع اسرائيل, وكانت امدادات الاسلحة تتعرض, وقتذاك, للقصف المستمر, سيما ان أخبارا سربها ضباط استخبارات سوريون لجهات غربية, سربتها بدورها الى تل ابيب, أدت الى تدمير العديد من شحنات الأسلحة, ولهذا منذ ذلك الوقت غير الحزب ستراتيجيته وخفض مستوى الاتصالات مع ضباط الاستخبارات السورية, وحصرها في دائرة ضيقة .
الشرق الأوسط

الذكرى العاشرة لتفجيرات حمراء الرياض: قصة المرأة السعودية التي سافرت بأطفالها للعراق من أجل «الجهاد».. وتزوجت الزرقاوي... "وفاء».. أكاديمية وناشطة سعودية تحمست للتيار الجهادي وكانت تريد أن تصبح «فقيهة» لـ«القاعدة»

في السعودية، ومنذ نحو سنة، يتداول الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي قضية امرأة سعودية، يقال إنها معتقلة، أو مختفية، أو مقتولة.. هي «وفاء اليحيا».
وقد شغلت هذه القصة كثيرا من المتابعين والمعنيين. «الشرق الأوسط» في هذا التحقيق تتتبع منابع ومصبات هذه الحكاية.

بداية، دعونا نلقي ضوءا خفيفا على سيرة هذه السيدة.

حسب صفحة تفاعلية خاصة على خدمة «تويتر» مخصصة لقضية وفاء اليحيا، ومتعاطفة معها، نقرأ التالي عنها:

- «اعتقلت وفاء اليحيا في شهر رجب من عام 1426هـ (أغسطس 2005) ولم يسمح لها بزيارة أو اتصال أو محاكمة.

- قبض عليها عدة أشهر، ثم أطلق سراحها، ثم أعيد اعتقالها من جديد. لكنهم في الثانية اعتقلوها في الرياض واعتقلوا أبناءها الثلاثة ثم أنكروا وجودها عندهم.

- مطلقة ولها ثلاثة أبناء: صبي وابنتان اعتقلوا مع والدتهم.

- مات والد المعتقلة وفاء اليحيا كمدا عليها بعد أربع سنوات من سجنها، ولم يرها، وكان يهذي باسمها قائلا: وفاء قتلوها.. قتلوها.

- والدتها الآن تعدت 85 عاما وعلى فراش الموت تهذي أيضا باسمها وباسم أبنائها.

المصريون

الدعوة السلفية: 100 شيعي مسلح بالأقصر ينتظرون ساعة الصفر

ونشرت الصحيفة المصرية: هاجم الشيخ أحمد فريد، القيادي البارز بالدعوة السلفية، الرئيس محمد مرسي، بشدة واصفًا إياه بأنه خان الأمانة التي من أجلها انتخبه الشعب حيث وعدنا جميعًا خلال برنامجه الانتخابي بأنه لن يسمح للمد الشيعي بغزو البلاد, وللأسف خالف وعده وسمح للشيعة بدخول البلاد بحجة السياحة.

وأكد فريد أن وزارة السياحة أعلنت أنها حددت أماكن خاصة للإيرانيين بدخولها، وكان من هذه الأماكن الأقصر وأسوان، ونسيت الوزارة أن هدف الشيعة أصلاً غزو الصعيد؛ لأن معلوماتهم عن الصعايدة أنهم يحبون آل البيت، وأن قبائل الأشراف منتشرة فيها بالإضافة إلى انتشار الفقر والجهل فى الصعيد على حد قوله.

الشروق أون لاين

الغموض والتضارب يلفان القضية.. مرض الرئيس يهزم الدولة ويكشف عيوبها

دخل مرض الرئيس بوتفليقة أسبوعه الثالث، ولايزال الغموض يلف هذه القضية، التي شغلت الرأي العام في الداخل والخارج، فيما تشير كل القراءات إلى فشل كافة مؤسسات الدولة في تسيير الملف.

ولحد الآن، يجهل الجزائريون الإجابة عن السؤال التالي: أين يوجد الرئيس؟ هل يعالج في مستشفى "فال دوغراس" العسكري، بضاحية باريس الشمالية، أم أنه انتقل إلى سويسرا المجاورة لقضاء فترة نقاهة، التزاما بالنصائح التي قدمها له أطباؤه؟

آخر بيان لرئاسة الجمهورية، يعود للثلاثاء المنصرم، كما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية، تحدث عن تحسن في حالة الرئيس الصحية، وأنه يقضي "فترة عادية من الراحة كما نصح به أطباؤه"، وأشارت إلى أن "أطباءه أوصوه بإجراء فحوصات طبية مكملة بالمستشفى الباريسي فال دو غراس، وبناء على نتائجها يشرع رئيس الجمهورية في فترة الراحة المطلوبة".

وخاتمة مطالعات الصحف بهذا الخبر من صحيفة "الوفد" المصرية: قال إسرائيل ستبقى محفوظة من رب السماء ... حاخام: مصر منقسمة وستصبح مثل سوريا

في مواصلة الحاخام اليهودي "نير بن ارتسي" لعادته في تقديم رسائل تشاؤمية للعالم، ذكر موقع "كيكار شابات" نقلا عن "بن ارتسي" أن الهدوء لن يسود العالم ما بين شهري مايو ويونيو، وستحدث كوارث طبيعية صعبة إلى جانب المصائب التي ستحل في مختلف البلدان؛ وذلك من أجل تطهير العالم، بينما إسرائيل ستبقى محفوظة ومحصنة من رب السماء وسينزع منها الدنس والسوء.

أما رسالته لمصر فهي أن الثورة لن تقف بل أصبحت منقسمة ما بين مؤيد ومعارض لها، والأسوأ من ذلك أن مصيرها لن يكون أقل من مصير سوريا.

المصدر: سى ان ان العربية

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صحف: حزب الله يستعد لتفجير المنطقة.. شيعة بمصر بانتظار ساعة الصفر (1)

احمد سعید العنبری | 13/5/2013

هذا القول کذب وافتراء لا یلیق بالتعلیق.

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70934

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية