الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › «الإنقاذ» تدعو الشعب للانضمام إلى حملة «تمرد» ضد مرسى

صورة الخبر: محمد البرادعى
محمد البرادعى

شن عدد من قيادات جبهة الإنقاذ هجوماً حاداً على الرئيس محمد مرسى والنظام الحاكم، فى توقيت متزامن، واعتبروه فقد صلته بالثورة، بعد موقفه من الدستور، ومؤسسة القضاء، والتعديلات الوزارية الأخيرة. قال الدكتور محمد البرادعى، رئيس حزب الدستور، المنسق العام للجبهة، إن مفوضية حقوق الإنسان أكدت أن النظام «فقد صلته بالثورة». وأضاف، فى تغريدة على حسابه الشخصى، بموقع «تويتر»، أمس، أن المفوضية ذكرت أن موقف النظام من الدستور والقضاء والمجتمع المدنى يضرب أهداف الثورة فى مقتل، معتبراً أنها شهادة عالمية بأن السلطة فقدت صلتها بالثورة.

ودعا حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبى، خلال لقاء بالتليفزيون المصرى، أمس الأول، المصريين إلى الانضمام لحملة «تمرد» التى أطلقتها حركة كفاية، وجمع ملايين التوقيعات لسحب الثقة من مرسى لإسقاطه، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة بحلول الذكرى الأولى لتوليه السلطة يوم ٣٠ يونيو المقبل.

من جانبه، قال عمرو موسى، رئيس حزب المؤتمر، إن عام ٢٠١١ شهد ثورات تتابعت حتى شكلت حركة تاريخ خاصة بنا سماها الغربيون «الربيع العربى»، وسماها غيرهم بالانتفاضة أو الثورة، معبراً عن أمنيته ألا تنتهى إلى «هوجة» كما يقول الفلكلور المصرى. وأضاف موسى، خلال زيارته إلى لبنان لمشاركته فى ندوة عن «الشرق الأوسط فى عالم متغير»، أمس، إن حركة التغيير الثورية ستستمر لسنوات عديدة قادمة، ولن تتراجع إلى الخلف، وستكشف ظلام المجتمعات الفاشلة بسبب جمود الفكر وفشل الحكم.

واعتبر الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، أن التعديل الوزارى الأخير يأتى استمراراً لسياسة «أخونة» مؤسسات الدولة، وكرس اختيار أهل الثقة على حساب أهل الخبرة، وضرب بمطالب المعارضة عرض الحائط. وأضاف «البدوى» خلال استقباله سفير فرنسا لدى القاهرة بحزب الوفد، أمس، أن الجماعة وحزبها خسروا كثيراً من شعبيتهم، مشيراً إلى أن الوضع الاقتصادى الحالى سيئ، وشدد على ضرورة المصالحة الوطنية لتحسين الأوضاع.

المصدر: المصرى اليوم | عادل الدرجلى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «الإنقاذ» تدعو الشعب للانضمام إلى حملة «تمرد» ضد مرسى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90417

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية