الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › مرسى يبحث التعاون مع رئيسة البرازيل ويقرع كأسها «بما لا يخالف شرع الله»

صورة الخبر: مرسى يبحث التعاون مع رئيسة البرازيل ويقرع كأسها «بما لا يخالف شرع الله»
مرسى يبحث التعاون مع رئيسة البرازيل ويقرع كأسها «بما لا يخالف شرع الله»

قالت رئاسة الجمهورية إن الرئيس محمد مرسى بحث، خلال زيارته الحالية للبرازيل، سبل التعاون بين البلدين فى المجالات الاقتصادية والعسكرية. يأتى ذلك فى الوقت الذى أثارت فيه صورته مع نظيرته البرازيلية، ديلما روسيف، أثناء قرعهما الكؤوس ردود فعل ساخرة بين النشطاء فى مصر. وأصدرت الرئاسة بياناً، أمس، قالت فيه إنه سيكون هناك تعاون بين البلدين فى المجالات السياسية والاقتصادية والصناعية، بما فى ذلك مجال التصنيع العسكرى، وتجميع الطائرات والسيارات.

وعقد مرسى فى ختام مباحثاته، ورئيسة البرازيل، مؤتمراً صحفياً رحب فيه بمواقف البرازيل المؤيدة لحق الشعب الفلسطينى وتطابق الرؤى إزاء تطورات الأوضاع فى سوريا. وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعى، أمس الأول، مقطع فيديو أثناء حضور مرسى مأدبة الغداء بمقر وزارة الخارجية البرازيلية، وظهر فيه يلبى طلب «روسيف» بقرع كأسها أعطتها له ليشربها فى نخب أواصر الصداقة وكأسها، لكنه لم يشربه اعتقاداً منه أن بها مواد كحولية رغم أن «روسيف» أمرت بالاكتفاء بالعصائر خلال المأدبة احتراماً للدين الإسلامى.

وسخر نشطاء من الموقف، قائلين: «مرسى مارس قرع الكؤوس فى البرازيل بما لا يخالف شرع الله»، و«فى صحتك يا مرسى»، فيما نشرت صفحة «آسف يا ريس» على «فيس بوك» قولاً للإمام أبوحامد الغزالى عن التشبه بأهل الفساد، وحكم قرع الكؤوس فى الإسلام.

كان الرئيس قد عقد لقاء مع الجالية المصرية فى البرازيل، وطلب من الحضور طرح ما لديهم من أسئلة، فسأله أحدهم: «ماذا يفيد حبس الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه وهو رجل بلغ من العمر ٨٥ عاماً؟»، فرد عليه قائلاً: «لا أتحدث عن أشخاص، لكن بصفة عامة فإن هذا الموضوع له شقان أساسيان، أولهما جانب جنائى لا يتم التدخل به، والأمر متروك للقضاء، والآخر بإجراءات ومخالفات إدارية، وهذا الجانب هناك به كلام، ومؤسسات الدولة قد تقبل فيه المصالحة القانونية وفقاً للقواعد القانونية».

فى سياق متصل، قال المهندس حسن مالك، رئيس مجلس إدارة جمعية «ابدأ»، القيادى بجماعة الإخوان، إن مرسى أوقف موجة الفساد التى كانت سائدة فى ظل النظام السابق، وإدارته تؤسس لدولة القانون للمرة الأولى فى تاريخ مصر. وأضاف «مالك»، خلال لقاء مع وسائل الإعلام بمدينة «ساوباولو» البرازيلية، أن مصر أصبحت مهيأة حالياً لجذب استثمارات، وأنت زيارته مع الوفد المصرى فى «غاية الأهمية».

وروجت الدكتورة باكينام الشرقاوى، مستشارة الرئيس للشؤون السياسية، للزيارة على موقع «فيس بوك»، وقالت فى تدوينة لها إن تجربة البرازيل بها عدة دروس يمكن الاستفادة منها، خاصة أنها نجحت فى تنويع مصادر الطاقة وإنتاج غذائها، ما حقق له طفرة تنموية.

المصدر: المصرى اليوم | خالد عمر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مرسى يبحث التعاون مع رئيسة البرازيل ويقرع كأسها «بما لا يخالف شرع الله»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70306

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-