الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › خطة الإنقاذ «السباعية» لإسقاط دولة «الجماعة»

صورة الخبر: جبهة الانقاذ
جبهة الانقاذ

تستعد جبهة الإنقاذ الوطنى لتنفيذ خطة «السباعية» التى تتضمن 7 خطوات رئيسية لإسقاط دولة جماعة الإخوان المسلمين، على أن تبدأ الإنقاذ أولى الفعاليات باجتماع اليوم السبت، بمقر حزب المصريين الأحرار فى الساعة الخامسة مساء حيث تجتمع لجنة الانتخابات، واللجنة القانونية لإصدار عدد من التشريعات الموازية لقوانين مجلس الشورى، والبدء فى تشكيل حكومة موازية للضغط من أجل إقالة حكومة هشام قنديل بالكامل.

وقال عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر والقيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى، فى تصريحات خاصة لـ«اليوم السابع»، إن جبهة الإنقاذ والأحزاب المدنية تقود حملة موسعة للتواصل مع الشارع المصرى فى مختلف محافظات الجمهورية وعقد مؤتمرات جماهيرية كبرى لافتا إلى أن التواصل مع الشارع مهم جدا فى ظل حالة الخوف التى تسيطر على مصر.وأضاف موسى أن الجبهة تجرى اتصالات موسعة مع قيادات القضاء المصرى للوقوف إلى جواره فى الأزمة التى يمر بها مؤكدا ضرورة احترام المجلس الأعلى للقضاء، مشيرا إلى أنه دعا إلى اجتماع بين الهيئات القضائية فى مصر وجبهة الإنقاذ وقام بزيارة نادى القضاة مع وفد من الجبهة.
وأشار موسى إلى أن هناك تحركا دوليا واسعا لجبهة الإنقاذ خاصة أن هناك الكثير من الدول المهتمة بمصر وما يجرى فيها، لافتا إلى أن الجبهة تحاول استغلال هذه الجولات لدعم مصر اقتصاديا كما كشف عن تلقيه دعوة لزيارة لبنان وحضور مؤتمر اقتصادى عربى يوم 9 مايو الجارى.

وكشف محمود العلايلى المتحدث باسم لجنة الانتخابات بجبهة الإنقاذ الوطنى عن حملة كبرى تجهز لها الجبهة لفضح التشريعات التى تخرج عن مجلس الشورى من خلال التوعية بمدى العوار فى القوانين والتشريعات إلى جانب عمل تشريعات موازية تم البدء فيها فعليا، وستعلن الجبهة قريبا عن مشروع قانون مباشرة الحقوق السياسية وآخر لمشروع قانون مجلس النواب.

وأشار العلايلى، إلى أن الجبهة تجهز لحملة أخرى لتكوين حكومة ظل موازية لفضح ممارسات حكومة الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء والضغط على الرئيس محمد مرسى لتغيير حكومته بالكامل، مؤكدا أن جبهة الإنقاذ أصبحت لا تثق على الإطلاق فيه ولا ترغب فى وجوده فى أى منصب بالوزارة، مؤكدا أن الجبهة لديها كوادر ذات باع طويل فى العمل السياسى، وتمتلك رؤية واضحة وستشغل مناصب وزارية فى الحكومة الموازية.

وقال العلايلى، إن شباب جبهة الإنقاذ، يعكفون حاليا على إعداد حملة واسعة لرفض تعيين أى إخوانى فى أى منصب قيادى بالدولة، ويجهزون لوقفات احتجاجية ومظاهرات فى كل موقع يرأسه إخوانى، إلى جانب التنديد بقيادات الإخوان فى كل مناصب الدولة بما فى ذلك المحافظون.

أيمن أبوالعلا، عضو الهيئة العليا للحزب المصرى الديمقراطى، وعضو جبهة الإنقاذ، قال أن الجبهة تسعى حاليا لإشراك الشباب والنساء والأقباط فى كل المناصب القيادية داخل هيكلها الإدارى والحفاظ على كل حقوق الأقليات فى مصر كالنوبة وسيناء والدعوة لعدم تهميش أى جزء فى مصر.

من جانبه قال عمرو موسى أن الجبهة تجرى اتصالات موسعة مع قيادات القضاء المصرى للوقوف إلى جواره فى الأزمة التى يمر بها مؤكدا ضرورة احترام المجلس الأعلى للقضاء.
مشيرا إلى أنه دعا إلى اجتماع بين الهيئات القضائية فى مصر وجبهة الإنقاذ وقام بزيارة نادى القضاة مع وفد من الجبهة.
وأشار موسى إلى أن هناك تحركا دوليا واسعا لجبهة الإنقاذ خاصة أن هناك الكثير من الدول المهتمة بمصر وما يجرى فيها، لافتا إلى أن الجبهة تحاول استغلال هذه الجولات لدعم مصر اقتصاديا كما كشف عن تلقيه دعوة لزيارة لبنان وحضور مؤتمر اقتصادى عربى يوم 9 مايو المقبل.

المصدر: اليوم السابع | امين صالح

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خطة الإنقاذ «السباعية» لإسقاط دولة «الجماعة» (1)

Jad | 5/5/2013

Koss Omekom ya wlad El kalb Ya awsaakh.

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96418

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية