الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › مرسي: وزير الدفاع عقليته هندسية بالإضافة إلى تكوينه العسكري المتميز

صورة الخبر: الرئيس محمد مرسي والفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع
الرئيس محمد مرسي والفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع

قال الرئيس محمد مرسي إن الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، لديه عقلية هندسية متميزة بالإضافة إلى تكوينه العسكري المتميز. جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها أثناء افتتاح محور الفريق سعد الشاذلي، وأعمال توسعة وتطوير طريق القاهرة - السويس، وطريق جوزيف تيتو، والقوس الجنوبي للطريق الدائري الإقليمي، وكوبري للمشاة بالجلاء، نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تزامنا مع احتفالات مصر بأعياد تحرير سيناء.

وأضاف مرسي: "يظهر لنا جميعا يوما بعد يوم أهمية التكامل والتنسيق والتعاون بين القوات المسلحة رجالها وقادتها وأبنائها جميعا، وبين باقي مكونات الدولة والمجتمع، ويبدو لي أن وزير الدفاع بالإضافة إلى تكوينه العسكري المتميز لديه عقلية هندسية متميزة"، متابعا: "المشروعات الهندسية هذه تحدثت فيها في أوائل سبتمبر الماضي مع الفريق السيسي، ومن الواضح أن الهيئة الهندسية وأبناءه نفذوا كثيرا من المشروعات المهمة جدا بالنسبة لسهولة وسيول الحركة المرورية، سواء شرقا شمالا أو حتى بعد ذلك غربا، وبقي أن نستمر ونستكمل هذه الأعمال المتميزة، وأريد أن أشكركم جميعا قيادة وضباطا وجنودا ومنفذين وملتزمين".

وأكد الرئيس أن هذا الأنجاز يأتي بمناسبة احتفال مصر والقوات المسلحة بذكرى 25 أبريل، واستكمالا لما بدأ في 1973 لتحرير سيناء، مشيرا إلى أن "هذه الذكريات غالية علينا جميعا، فالخلفية دائما هي الدبابة والمدفع والجنزير والتميز العسكري، إعدادا وتدريبا واستعدادا دائما لأعلى درجات كفاءة الدفاع عن هذا الوطن، مع الاشتباك والاشتراك مع كل مؤسسات الوطن في التنمية". وأكد أنه اتفق مع وزير الدفاع على تطوير مدخل القاهرة من جهة الكلية الحربية، ومن المقرر افتتاح التطوير في السادس من أكتوبر المقبل، مضيفا أن "لدينا بعض الأسئلة الأخرى سأناقشها مع وزير الدفاع، لفك اشتباك سريع بالنسبة للقاهرة على وجه الخصوص".

وقدم اللواء طاهر عبدالله، مدير الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة، هدية تذكارية للرئيس مرسي باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة. وحضر الافتتاح الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، والفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من الوزراء والمحافظين وكبار قادة القوات المسلحة.

المصدر: الوطن | احمد البهنساوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مرسي: وزير الدفاع عقليته هندسية بالإضافة إلى تكوينه العسكري المتميز

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38283

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية