الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › «البرادعى» ينتقد هجوم «الإخوان» ضد القضاء.. ويؤكد: حلم الديمقراطية «تبخر»

صورة الخبر: محمد البرادعي
محمد البرادعي

انتقد الدكتور محمد البرادعى، رئيس حزب الدستور، المنسق العام لجبهة الإنقاذ الوطنى، هجوم تنظيم الإخوان المسلمين، وحزبه «الحرية والعدالة»، ضد السلطة القضائية، قائلاً: «لقد بدأ الهجوم على القضاء من قِبل المُسيطرين على السلطة التشريعية لخنق استقلال السلطة القضائية»، مضيفاً: «حلم الحرية والديمقراطية تبخر».

كما دعا «البرادعى» عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، أمس، ممثلى الأحزاب المدنية للانسحاب من مجلس الشورى فوراً، الذى وصفه بأنه «غير مؤهل، وغير ممثل»، متسائلاً: «هل مقبول أخلاقياً استمرار ممثلى الأحزاب المدنية وكل من يؤمن بالديمقراطية فى عضوية مجلس غير مؤهل، ويحاول العصف بالحريات واستقلال القضاء».

يشار إلى أنه من المقرر أن تنظر المحكمة الدستورية العليا قضية حل مجلس الشورى، فى جلسة 12 مايو المقبل، والمُحالة إليها من المحكة الإدارية العليا، بشأن الفصل فى مدى دستورية قانون انتخابات مجلس الشورى.

ووصف الدكتور «البرادعى» مظاهرات الإخوان الأخيرة، لحصار القضاء، التى نشبت عنها أعمال عنف مع عدد من المتظاهرين، بـ«الغوغائية»، معقباً على الدعوة لتطهير القضاء: «إن الغوغائية فى فهم ومعالجة مشاكلنا ما زالت السمة الغالبة لنظام الحكم.. الثورة قامت لتحرير العقول».

على صعيد آخر، يستكمل حزب الدستور انتخاباته الداخلية لهيكلة المحافظات المتبقية، بالإسكندرية والشرقية والمنوفية، خلال الأسبوع المقبل، إضافة إلى عدد من الأمانات الفرعية بمحافظتى القاهرة والجيزة. وقالت الإعلامية جميلة إسماعيل، أمينة التنظيم، إن شباب الدستور وقواعده فى المحافظات سيقدمون نموذجاً للديمقراطية فى انتخاباته الداخلية.

ومن المقرر أن تنتهى فترة الطعون اليوم «الثلاثاء»، بشأن إجراءات هيكلة المحافظات السابقة، لتبدأ لجنة التسوية وفض المنازعات، التى تضم حسام عيسى أستاذ القانون الدستورى، وخالد على المرشح الرئاسى السابق، بدراستها واتخاذ قرار بشأنها، سواء بإعادة الهيكلة جزئياً أو كلياً، أو رفض الطعن المقدم.

وقالت جميلة إسماعيل لشباب الحزب: «إن حزب الدستور سينجح فى ضم مليون عضو، وسيصبح الحزب الحاكم فى مصر خلال الأعوام المقبلة». وأضافت أنه بعد انتهاء خطة «الست أسابيع» التى وضعتها، سيبدأ الحزب فصلاً جديداً، بعد مرحلة من الصعاب والمشاكل والتحديات.

المصدر: الوطن | امام احمد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «البرادعى» ينتقد هجوم «الإخوان» ضد القضاء.. ويؤكد: حلم الديمقراطية «تبخر»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78558

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية