الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › مرسى ينحنى لـ«عاصفة القضاء»

صورة الخبر: الزند خلال المؤتمر الصحفى العالمى لنادى القضاة أمس
الزند خلال المؤتمر الصحفى العالمى لنادى القضاة أمس

أقدم الرئيس محمد مرسى على نزع فتيل الأزمة المتفجرة مع القضاء، واتفق خلال اجتماعه أمس، مع مجلس القضاء الأعلى، على سحب مشروع تعديل قانون السلطة القضائية الذى أثار عاصفة من الغضب مع القضاة، وبقاء المستشار أحمد مكى، وزير العدل المستقيل فى موقعه التنفيذى.

قال مرسى إنه حريص على الفصل بين السلطات واستقلال كل سلطة، وإنه لا يتدخل فى شؤونها. وأكد تعليقاً على مشروع قانون السلطة القضائية المطروح أمام مجلس الشورى ثقته بقيام كل سلطة بواجبها تجاه الوطن فى هذه المرحلة الراهنة.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية، أمس، إن الحضور أكدوا باسمهم وباسم أعضاء السلطة القضائية أنهم يثقون بأن الرئيس حريص على معالجة ما يستشعره القضاة من قلق.

وأكد الرئيس بشكل قاطع الحرص على صيانة الدستور والقانون وأن الحفاظ على استقلال القضاء واجبه الدستورى، وأنه لا يقبل أى مساس أو تطاول على القضاء.

وقالت مصادر قضائية رفيعة المستوى لـ«المصرى اليوم» إن الاجتماع انتهى إلى الاتفاق على سحب مشروع تعديل قانون السلطة القضائية، إضافة إلى تجديد الثقة فى المستشار أحمد مكى وزير العدل.

وقال المستشار أحمد الزند، رئيس نادى قضاة مصر، إن ما يسمى قانون السلطة القضائية هو «رغبات شيطانية» لأناس تميل أنفسهم للهدم والفرقة والتخريبات، لكنهم سيلقون مصيرهم حتماً، وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى العالمى، الذى عقده نادى القضاة، أمس، أن هذا القانون سيجرف السلطة القضائية بجميع أركانها، مشيراً إلى أن القضاة سيتقدمون ببلاغات إلى المحكمة الجنائية الدولية خلال أسبوع ضد من دعا لمليونية «تطهير القضاء».

من جانبها، دعت جبهة الإنقاذ الوطنى جماهير الشعب المصرى للاحتشاد أمام مقر مجلس الشورى، فى حالة انعقاد الجلسة العامة الأولى لمناقشة قانون «القضاء على القضاء»، مؤكدة أن الدفاع عن استقلال القضاء واجب وطنى، وانتصار لقيم العدالة وسيادة القانون، ولأهداف ثورة ٢٥ يناير المجيدة.

المصدر: المصرى اليوم | طارق امين

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مرسى ينحنى لـ«عاصفة القضاء»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71397

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية