الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › «صباحى»: الرئيس وجماعته يجهزون لـ«مذبحة قضاة».. وعودة «زوار الفجر» جريمة

صورة الخبر: «صباحى»: الرئيس وجماعته يجهزون لـ«مذبحة قضاة».. وعودة «زوار الفجر» جريمة
«صباحى»: الرئيس وجماعته يجهزون لـ«مذبحة قضاة».. وعودة «زوار الفجر» جريمة

قال حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبى، إن «هناك مذبحة للقضاء يتم الإعداد لها» حالياً تحت مسمى «التطهير»، وإن الرئيس محمد مرسى وجماعة الإخوان المسلمين، يسعون لاستغلال قرار إخلاء سبيل الرئيس السابق حسنى مبارك سياسياً، بهدف ما سماه «الانقضاض على القضاء».

وأضاف «صباحى»، خلال حواره مع الإعلامية ليليان داوود، فى برنامج «الصورة الكاملة»، أن مليونية «تطهير القضاء»، مؤخراً ليست عدواناً على القضاء فقط، بل عدوان سافر على مصر بأكملها، وتساءل: «هل من المنطقى أن تكون السن هى معيار التطهير؟.. أن يكون الأكبر سنا هم الفاسدون فى القضاء؟».

وتابع: «الهجمة على القضاة جاءت بعد أحكام قضائية بوقف الانتخابات البرلمانية ثم بطلان تعيين النائب العام. مشيرًا إلى أن السلطة التنفيذية تخترق مبدأ استقلال السلطات والفصل بينها، فتطهير القضاء لابد أن يكون ذاتياً بأيدى القضاة أنفسهم، مشيراً إلى أنه لا إمكانية لقيام دولة قانون ومواطنة وديمقراطية دون احترام مؤسسات الدولة وعلى رأسها القضاء.

وقال «صباحى»: نحتاج لتشريع للعدالة الانتقالية لتبرد نار أهالى الشهداء إلى جانب وقف نهب الثروة والمال العام، فالتشريعات والقوانين التى وضعها مبارك ونظامه ستبرئهم بالتأكيد.. وغياب الأدلة الجادة أحد أسباب مسلسل البراءات.. وناشدت الإخوان المسلمين وضع قوانين للعدالة الانتقالية فى مجلس الشعب السابق ثم فى مجلس الشورى الحالى دون جدوى.

وشدد على أن مصر تشهد عودة لممارسات زوار الفجر، التى تعد جريمة وفضيحة، واستمرار قتل للثوار، قائلا: «لماذا يتعرض محمود صفوت الطالب بجامعة حلوان لاقتحام منزله وإهانة أسرته وهو لم يرتكب أى جريمة سوى نشاطه السياسى؟ ولماذا يعود زوار الفجر لاختطاف الشاب عبدالرحمن العربى وإرهاب أهله ولماذا يعذب ويقتل محمد الجندى ومعه عمرو سعد وكريستى وجيكا وأكثر من ٧٠٠ شهيد فى عهد حكم الإخوان؟».

وأضاف «صباحى»: «لا توجد قضية واحدة جادة قدمت فيها الجماعة إنجازا واحدا، وكل ما أنجزه مرسى حتى الآن هو تنفيذ رؤية جماعته فى «أخونة الدولة»، مرسى سجين جماعته نفسيًا وذهنيًا، وإذا لم يتحرر من ذلك سيبقى رئيسًا للإخوان وليس للمصريين، أو أن يكون الحل فى أن «تتمصر» جماعة الإخوان المسلمين»، ووصف حوار الرئيس الأخير مع قناة الجزيرة القطرية بأنه «حوار رئيس لا يعرف شعبه». وتابع أن شعبية مرسى وجماعته فى تدهور حاد، والرئيس يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية فى القدرة على خسارة الأنصار وكسب الخصوم، ومن كانوا محسوبين كحلفاء للإخوان حتى من بين التيار الإسلامى نفسه صار حالياً بينهم خلافات وانشقاقات.

المصدر: المصرى اليوم | علاء سرحان

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «صباحى»: الرئيس وجماعته يجهزون لـ«مذبحة قضاة».. وعودة «زوار الفجر» جريمة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73193

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية