الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › صحف دولية: خطأ إملائي تسبب بتفجيرات بوسطن

صورة الخبر: صحف دولية: خطأ إملائي تسبب بتفجيرات بوسطن
صحف دولية: خطأ إملائي تسبب بتفجيرات بوسطن

اهتمت الصحف الدولية، الثلاثاء، بعدد من الملفات تفاوتت بين شبه الجزيرة الكورية ومطالب كورية شمالية بالاعتراف بها كقوة نووية، بجانب رصد لآخر التطورات إزاء تفجيرات بوسطن، واعتقال فيتنامي وعلى متن سيارته 53 أفعى من فصيلة "الكوبرا الملك."

التلغراف

بعنوان" كوريا الشمالية تطالب بالانضمام إلى النادي النووي"، تناولت الصحيفة البريطانية شروط بيونغ يانغ للجلوس إلى طاولة المباحثات مع الولايات المتحدة وهو الاعتراف بها كقوى نووية، ورفض الشروط الأمريكية للتخلي عن برنامجها التسلحي النووي كشرط مسبق لبدء التفاوض.

فعبد أسابيع من التوتر الحاد في شبه الجزيرة الكورية بلغ بكوريا الشمالية حد التهديد بحرب نووية، تبدي الدولة الشيوعية الآن، على الأقل، رغبة في مسار الدبلوماسية بعد دعوات الشطر الجنوبي والولايات المتحدة لها بالحوار.

وجاء في صحيفة "رودونغ سينمان" الكورية الشمالية الرسمية "إذا جلست الجمهورية الشعبية الكورية الشمالية على طاولة مع الولايات المتحدة فإن الحوار سيكون بين دولتين نوويتين."

ميرور

مع اتهام تامرلان تسارناييف بالتخطيط لهجمات ماراثون بوسطن، تزايدت التكهنات بإمكانية ضلوعه في جريمة قتل بشعة لم تتمكن السلطات الأمنية الأمريكية من حل لغزها حتى اللحظة، راح ضحيتها بريندان ميس، الصديق الأمريكي الوحيد المقرب لتامرلان.
ودارت شكوك مقربين من الصديقيين، الآن، حول تامرلان مع اتضاح دوره في هجمات بوسطن، وقال أحدهم إن تامرلان لم تبد عليه مظاهر الحزن والتأثر بجريمة قتل ميس، مضيفاً: كان الأمر مؤثرا للغاية . لكن تام (تامرلان) لم يحضر القداس، أو في تشييع الجنازة، اختفى تماماً رغم أنه كان مقربا جداً من برندان، وبدا لنا الأمر غريبا بالفعل"، بحسب الصحيفة البريطانية.

واشنطن تايمز

وفي القضية ذاتها، نقلت الصحيفة الأمريكية عن السيناتور، ليندسي غراهام، إن مكتب التحقيقات الفيدرالية غفل عن رحلة قام بها تامرلان تسارناييف إلى روسيا لمدة ستة أشهر، بسبب خطأ في تهجئة اسمه.

وقال غراهام إنه تحادث مع نائب مدير رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالية "اف بي آي" عن إخفاق الوكالة الأمنية في مراقبة ورصد تامرلان بعد استجوابه عام 2011 إثر تلقي معلومات من الحكومة الروسية عن احتمال كونه شخصا خطرا.

وأضاف غراهام، وبحسب "واشنطن تايمز": "سافر (تامرلان) إلى روسيا، لكن يبدو أنه تمت تهجئة اسمه بالخطأ في الطائرة، لذلك لم تعلم الأنظمة على الإطلاق بخصوص رحلته لروسيا."

وانتقد مشروعون أمريكيون بشدة إغفال "أف بي آي" رصد تامرلان واحتمال ارتباطه بجماعات إرهابية، بعد استجوابه قبل عامين وتوعدوا بإجراء مزيد من التحقيقات في هذا الشأن.

وختام مطالعة الصحف الأجنبية بهذا الخبر من صحيفة "تايمز اوف انديا" بعنوان: الشرطة تعتقل رجلاً في سيارة بداخلها 53 من أخطر أنواع الكوبرا"، وقال الضابط دانغ فان هان، إنه تم التحفظ على الثعابين قبيل إطلاقها في الأدغال، وتعتبر "الكوبرا الملك" من أطول الأفاعي السامة، وتستخدم محلياً كمقبلات ولصناعة الأدوية الشعبية.

وزعم سائق السيارة إنه تم تكليفه بنقل الثعابين الخطرة لقاء أقل من خمسين دولارا.

المصدر: سى ان ان العربية

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صحف دولية: خطأ إملائي تسبب بتفجيرات بوسطن

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43899

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية