الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › صحف: ألغاز بشار الأسد للأردن وعلاقة المسلمين والمسيحيين بمصر

صورة الخبر: صحف: ألغاز بشار الأسد للأردن وعلاقة المسلمين والمسيحيين بمصر
صحف: ألغاز بشار الأسد للأردن وعلاقة المسلمين والمسيحيين بمصر

تناولت أبرز الصحف العربية في اصداراتها، الخميس عددا من القضايا، في مقدمتها مقابلة الرئيس السوري بشار الأسد و"الألغاز التي وجهها للأردن،" في حين تناولت صحف أخرى علاقة المسلمين والمسيحيين بمصر، إلى جانب اختراق حساب وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد على موقع تويتر.

الأهرام

من الصحف المصرية مقال بعنوان "علاقات المسلمين والمسيحيين أقوى من محاولات الفتنة،" والتصريحات هي لرئيس الوزراء المصري، هشام قنديل باجتماع مجلس الوزراء الأربعاء والتي قال فيها إن العلاقة بين مسلمي مصر وأقباطها أقوى من أن تتأثر بمشاحنات مقيتة يحركها أفراد وقوى لا تريد الخير لمصر.

ونقل المقال على لسان قنديل قوله: "إن الحكومة وشعب مصر العظيم سيستمرون في التصدي لكل يد عابثة تسعى لبث الفرقة وإشعال الفتنة بين أبناء الوطن الواحد،" مشددا على أهمية التعامل مع أي أزمات بما تتطلبه من وعي من أجل تفويت الفرصة على المحاولات البائسة واليائسة لشق الصف الوطني.

القدس العربي

تناولت الصحيفة اللندنية مقالا بعنوان "ألغاز رسائل بشار الأسد للأردن: ممرات وعرة خارج الرقابة،" جاء فيه: يمكن ببساطة ملاحظة الغلاف السياسي الذي استخدمه الرئيس السوري بشار الأسد وهو يوجه بعض الاتهامات "الكبيرة" للأردن مساء الأربعاء بعبارات لا تنطوي على الكثير من الغلاظة وتقترب من تحذير عمّان واتهامها بالتقصير بدلا من الجنوح لتهمة التآمر.

وأشارت الصحيفة إلى تجنب بشار الأسد وبشكل واضح توجيه اتهامات مباشرة للحكومة الأردنية بإدخال المقاتلين والسلاح عبر الحدود مع درعا وتحدث عن "دخول وليس إدخال" ألاف المسلحين وعن التقصير في المراقبة عبر مقارنته الموقف من المسلحين الذين يدخلون سوريا بالموقف الأردني من أي مقاوم فلسطيني يحاول اجتياز الحدود باتجاه إسرائيل.
البيان

ألقت الصحيفة الإماراتية الضوء في عناوينها على اختراق حساب وزير خارجية الدولة، الشيخ عبدالله بن زايد على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وذكرت الصحيفة أن الاختراق دام للحظات، حيث غرّد وزير الخارجية على صفحته عن الحادثة قائلًا: "أعتقد أن أحداً اخترق حسابي، المعذرة على الإزعاج."

المصدر: سى ان ان العربية

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صحف: ألغاز بشار الأسد للأردن وعلاقة المسلمين والمسيحيين بمصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90638

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية