الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › مصدر عسكرى: الإخوان هم الفئران.. وسيرون غضبنا

صورة الخبر: الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع
الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع

قال مصدر عسكرى مسئول إن الإخوان ينتهجون مخططاً منظماً للهجوم على الجيش، لهزّ ثقة الشعب فيه وفى قياداته، فى الوقت الذى تتراجع فيه شعبيتهم فى الشارع، وتكثر المطالب بعودة القوات المسلحة للحكم، كبديل لحكم الإخوان، ويستمر تحرير التوكيلات للفريق أول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع لإدارة البلاد.

وأضاف، رداً على تصريح محيى الدين الزايط، عضو مجلس شورى الإخوان الذى قال إن «الجيش يقوده فأر والقوات المسلحة تحتاج إلى قيادة»، إن الإخوان هم الفئران لأنهم اعتادوا العمل فى الظلام وتحت الأرض، وإن تاريخهم ملىء بالدم وقتل الأبرياء من المصريين، فى الوقت الذى كان فيه الجيش، وما زال، مدافعاً عن تراب مصر، فى وقت السلم والحرب، وحامياً للشعب وأمنه القومى.

وحذر المصدر الإخوان أنهم إن لم يتخذوا موقفاً جاداً لوقف هذه المهازل، فإنهم سيرون الوجه الآخر لغضب الجيش، معلقاً: أبناء المؤسسة العسكرية لا يقبلون التطاول على قادتهم السابقين والحاليين، ولافتاً إلى أن أى محاولة لأخونة الجيش سيكون مصيرها الفشل.

وقال: صبرنا لن يطول، وردنا سيكون قاسياً، استناداً إلى القانون العسكرى، مضيفاً: لدينا معلومات تؤكد أن هدف حرب الشائعات والتطاول هو هزّ استقرار المؤسسة العسكرية، وأن التطاول على قياداتها بدأ منذ فترة لإسقاطها.

وتابع: الفريق السيسى خير خلف لخير سلف، ويعمل بتجرد تام ووطنية، ولن تفلح محاولات قلب أبناء الجيش على قياداته مطلقاً، فالجميع يد واحدة.

وتقدم مجموعة من المحامين والمواطنين ببلاغات إلى النيابة العامة والعسكرية، للتحقيق مع «الزايط» بتهمة الإضرار بالأمن القومى وسيادة القوات المسلحة.

وكان «الزايط»، المعروف بكاتب رسائل المرشد الأسبوعية، شن هجوماً على الجيش والإعلام، خلال مؤتمر لتكريم الأم المثالية، الذى نظمه حزب الحرية والعدالة، فى قاعة الأزهر للمؤتمرات، مساء أمس الأول، وألقى قصيدة تقول: «تركوا مسجدنا الأقصى نهباً لشراذم أشرار، شعبى فى غزة يشرب من دمه الأقدار، لو كان لديهم إحساس لتحرك جيش جبار، قد خابوا فى كل سبيل، قد ضلوا فى كل قرار، فى السِّلم تراهم فرساناً، فى الحرب خزايا وفرار، ما قيمة جيش إن كان يقودهم الفار».

المصدر: الوطن | احمد عبدالعظيم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصدر عسكرى: الإخوان هم الفئران.. وسيرون غضبنا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68194

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية