الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › جبهة الإنقاذ تجدد دعوتها للحوار.. أشرف ثابت: لا أعلم عنها شيئاً

صورة الخبر: حمدين صباحى
حمدين صباحى

فى ظل اتجاه جبهة الإنقاذ إلى تجديد دعوة الحوار مع الأحزاب والقوى السياسية التى توقفت عقب أحداث المقطم والتى كان آخرها دعوة المائدة المستديرة التى لم يكتب لها الاكتمال، عادت مرة أخرى الدعوة إلى الحوار بين الجبهة وبقية قوى المعارضة ذات التوجه الإسلامى بعيدا عن الحزب الحاكم.

وكان عدد من قيادات حزب النور السلفى وقيادات جبهة الإنقاذ الوطنى التقيا فى لقاء ودى للتشاور والتباحث حول الوضع السياسى الراهن، الأمر الذى قابلته قيادات الجبهة بلوم وعتاب لحزب النور السلفى على اتهامهم بالضلوع فى أحداث العنف بالمقطم، وبعد توضيح موقف الجبهة بادر حزب النور بتجديد الدعوة لحوار النور مع الجبهة، وعدد من الأحزاب السياسية لإيجاد مخرج من الأزمة السياسية الحالية وتوحيد مطالب المعارضة.

وأعلن نادر بكار المتحدث الرسمى باسم حزب النور السلفى عن استئناف الحوار بين جبهة الإنقاذ وحزب النور، بعد تعليقه بسبب أحداث العنف أمام مكتب الإرشاد بالمقطم، قائلا: "الحزب سيستأنف الحوار مع جبهة الإنقاذ خلال الفترة القادمة"، مشيرا إلى أن هناك اتصالات تجرى الآن بين جبهة الإنقاذ وحزب النور لبحث عودة الحوار بين الطرفين عقب تعليقه.

وقال الدكتور محمد عثمان عضو المكتب السياسى والمتحدث الإعلامى باسم الحزب إنهم لم يتلقوا أى دعوات للحوار من قبل جبهة الإنقاذ الوطنى عقب حوار المائدة المستديرة الذى أرسل الحزب ملاحظاته عليه للجبهة، ولم يتم إقامته.

وأضاف عثمان فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الحوار مهم وضرورى للخروج من الأزمة الحالية والوضع السياسى الراهن، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أنه لا يوجد موعد محدد لحوار بين الحزب مع جبهة الإنقاذ.

من جانبه أكد علاء أبو النصر الأمين العام لحزب البناء والتنمية، على ضرورة أن يكون هناك حوار وطنى يجمع التيارات السياسية للخروج من الأزمة الراهنة، مشيرا إلى إمكانية مشاركة الحزب لأى حوار وطنى جاد بمشاركة جميع الأحزاب من أجل مصلحة الوطن، نافيا وجود أى دعوات للحوار مع جبهة الإنقاذ فى الوقت الحالى.

وأضاف أبو النصر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لم يسبق وأن قام الحزب بإجراء أى حوار مع الجبهة، ولكن إذا اقتضت الضرورة ذلك وفى إطار حوار وطنى يشمل جميع التيارات السياسية فإنه لا مانع من المشاركة، مطالبا الجبهة بضرورة نبذ العنف على حد قوله حتى يتثنى للحزب فتح قنوات للحوار مع أعضاء الجبهة .
ومن ناحية أخرى نفى أشرف ثابت نائب رئيس حزب النور علمه بوجود أى دعوات للحوار مع الجبهة فى الوقت الحالى ولم يستبعد إجراءها فى الفترة القادمة، وأن أكد نادر بكار المتحدث الإعلامى باسم الحزب فى تصريحات صحفية أن الحوار بين النور وجبهة الإنقاذ سيعود قريبا.

وقال عمرو فاروق المتحدث باسم حزب الوسط، نحن لا نرفض أى دعوة للحوار، لأنه الحل الوحيد للخروج من الأزمة الحالية، ويجب علينا جميعا أن نضع يدنا فى يد بعض لأننا نحتاج إلى مزيد من التقارب والتصالح.

وأوضح فاروق أن الوسط جمد مبادرته للخروج من الأزمة بسبب أحداث العنف لحين الانتهاء من التحقيقات فى الأحداث الأخيرة والمتهم فيها بعض الشخصيات السياسية، وأنهم لن يضعوا يدهم فى أيدى أحد حتى انتهائها.

المصدر: اليوم السابع | محمود عثمان

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جبهة الإنقاذ تجدد دعوتها للحوار.. أشرف ثابت: لا أعلم عنها شيئاً

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93876

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية