الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › «الإخوان» توجه رسائل لشبابها بعد ازدياد الخروج على «المرشد»

صورة الخبر: محمد بديع
محمد بديع

بدأ مكتب الإرشاد فى لقاء بعض شباب الإخوان، وتوجيه عدة رسائل من قِبل قيادات التنظيم لهم بعد كشف شباب من داخل التنظيم عن أن هناك عدداً منهم بدأوا فى الخروج على طاعة «المرشد»، عقب ما تعرضوا له من سحل واعتداء عليهم فى أحداث جمعة «رد الكرامة» فى المقطم.

وكشف وليد خطاب، عضو اللجنة الإعلامية للإخوان بالمقطم، عن أنه حدثت لقاءات بين قيادات مكتب الإرشاد وشبابها، وجرى إطلاعهم على جميع الإجراءات التى اتخذت فى أحداث المقطم، وقال لـ«الوطن»: «كان هناك بعض الأمور خافية عنا، وكان هناك تقصير حدث وسيجرى التحقيق فيه».

ووجه وليد شلبى، مستشار الدكتور محمد بديع، مرشد الإخوان، رسالة لشباب التنظيم، قال فيها: «لا يمكن لمنصف أن ينكر دوركم فى نجاح الثورة منذ قيامها وحتى الآن وتحملكم للعبء الأكبر فى جميع الفعاليات والاستحقاقات التى حدثت فى مصر منذ أكثر من سنتين، ولا يمكن إغفال حجم الضغوط الرهيبة التى تتعرضون لها آناء الليل وأطراف النهار».

وأضاف: «يحاول البعض شحنكم إما لجعلكم تيأسون أو لتأليبكم ضد قيادتكم تحت دعاوى زائفة كثيرة»، وطالبهم بأن يكونوا على ثقة فى قيادتهم وما يصدر عنها من قرارات، فهى تصدر بالشورى وبعيدة عن أى هوى أو مصلحة خاصة، وحذرهم من وجود من يريد الوقيعة بينهم وبين إخوانهم من الشباب، ويستدرجهم لمعارك جانبية لتشتيت الجهود.

وقال أنس حمدى، أحد شباب الإخوان: «رسالة مستشار المرشد تأتى فى إطار محاولة تهدئة الوضع داخل التنظيم فى ظل اشتعال الأمر بين شباب الإخوان ومحاولات البعض منهم الخروج على طاعة التنظيم، خصوصاً أن أحداً لم يسمع لهم على الإطلاق فى الفترات السابقة».

وأضاف لـ«الوطن»: نعانى تجاهلاً كبيراً الفترة الماضية، ولم يسمع لنا أحد، أو يهتم بأية اقتراحات لنا، وكانت التعليمات تأتى بصيغة «اعمل كده وخلاص»، فى الوقت الذى يدفع فيه شباب الإخوان ثمن مواقف «الجماعة»، ما أدى إلى غليان بداخلها، معتبراً أن «الجماعة» تراهن على عامل الوقت لأن ينسى الشباب ما حدث ويهدأوا ويعودوا مرة أخرى إلى ثقتهم بقياداتهم.

المصدر: الوطن | هانى الوزيرى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «الإخوان» توجه رسائل لشبابها بعد ازدياد الخروج على «المرشد»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71327

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية