الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › علماء الدين يهاجمون أولى رحلات السياحة الإيرانية

صورة الخبر: علماء الدين يهاجمون أولى رحلات السياحة الإيرانية
علماء الدين يهاجمون أولى رحلات السياحة الإيرانية

شهدت سماء جمهورية مصر العربية والجمهورية الإسلامية الإيرانية تحليق أول رحلات الطيران فى بداية حقيقية لعودة العلاقات بين الدولتين، حيث وصل إلى مطار أسوان الدولى الرحلة رقم 8000 تحمل على متنها 50 سائحا إيرانيا كدفعة أولى.

"اليوم السابع" استطلع رأى أعضاء بهيئة كبار العلماء ومشايخ طرق صوفية وشيعة، يقول الدكتور محمد المختار المهدى، الرئيس العام للجمعية الشرعية، وعضو هيئة كبار العلماء، إنه لابد من مراقبة هؤلاء السياح الإيرانيين كما يتم مراقبة اليهود، مشيرا أن الإسرائيليين يأتون إلى مصر للسياحة، فلماذا الضجة فقط على الإيرانيين.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أنه لابد أن تفرض رقابة على السياح الذين يقبلون على مصر بحيث لا يتحرك إلا فى نطاق السياحة ولا يختلط بالشعب المصرى.

من جانبه، قال الدكتور محمود مهنى، عضو هيئة كبار العلماء، يجب على الشعب المصرى أن يتسلح بسلاح المعرفة وأن يقرأوا كتب الشيعة لأنهم أخطر على الإسلام من الشيطان نفسه، فكوننا نستقبلهم كسياح نستقبلهم كغيرهم ممن ليسوا على ديننا محذرا من أن السياح من باقى البلدان يأتون إلى مصر للاستفادة من الطبيعة الجغرافية والعلمية بينما السياح الإيرانيون يأتون من أجل نشر التشيع.

وأضاف لـ"اليوم السابع"، يجب على الشعب المصرى أن يتأسى بشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والذى أسمع رئيسهم والوفد المرافق له ما يكرهون وقال لهم ليس عندنا سوى مذهب أهل السنة والجماعة ولا نطيق الفكر الشيعى الذى يطعن فى القرآن والسنة ويحارب أصحاب رسول الله ويكفرهم ويتهم السيدة الحصانة الرزانة عائشة الصديقة بنت الصديق مما هى منه براء.

إلى ذلك عبر الشيخ محمد علاء الدين ماضى أبو العزائم، شيخ الطريقة العزمية الصوفية، أن اليوم لهو يوم سعيد على الشعبين المصرى والإيرانى، مشيرا أن عودة العلاقات بين القاهرة وطهران ستعود بالنفع الكثير على مصر.

وحذر أبو العزائم من تعرض السياح الإيرانيين إلى عمليات إرهابية يقدم عليها السلفيون تؤدى إلى تدهور العلاقات بين البلدين وتكون ضربة قاصمة للسياحة المصرية.
من جانبه، قال الناشط الشيعى الطاهر الهاشمى، إن عودة العلاقات المصرية وحركة الطيران المباشر بين البلدين خطوة على الطريق الصحيح، مشيرا إلى أن عودة العلاقات ستعود بالنفع على الاقتصاد المصرى وستجلب رؤوس الأموال، مستنكرا معارضة السلفيين لعودة العلاقات بين القاهرة وطهران.

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أقول للمعترضين هناك خطوط جوية مباشرة بيننا وبين تل أبيب وكذلك دول ليس لها دين فلماذا تعترضون على الشراكة مع الدول الإسلامية وتتناسون الشراكة مع الصهاينة ؟، مضيفا أن التخوف لدى البعض عن المد الشيعى خرافة.

وكانت قد غادرت مطار القاهرة أمس السبت، أول رحلة طيران بين القاهرة وطهران ولأول مرة منذ الثورة الإسلامية الإيرانية قبل 34 عاما، فى بداية تدشين خط طيران بين مصر وإيران، لنقل السياح الإيرانيين إلى مصر.

المصدر: اليوم السابع | لؤى على

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على علماء الدين يهاجمون أولى رحلات السياحة الإيرانية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45869

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية