الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › فى لقاء بمجلة ذا أتلانتك.. العاهل الأردنى ينتقد مرسى ويسخر من "الإخوان" ويصفها بـ"جماعة ماسونية"

صورة الخبر: العاهل الأردنى الملك عبد الله
العاهل الأردنى الملك عبد الله

انتقد العاهل الأردنى الملك عبد الله عددا من قادة ورؤساء العرب وقال إن الرئيس محمد مرسى "ليس لديه أى عمق"، فى إشارة إلى افتقاره للخبرة والمعرفة. وأوضح فى لقاء مع الصحفى الأمريكى الشهير جيفرى جولدبيرج، أنه عندما التقى بالرئيس المصرى فى الرياض وناقشا دور حركة حماس، المسيطرة على قطاع غزة، وجد أنه "ليس لديه أى عمق بالأمور".

وتابع فى لقائه الذى نشرته مجلة ذا أتلانتك: "لقد حاولت أن أشرح لمرسى كيف يتعامل مع حماس وكيف يمكن تحريك عملية السلام إلى الأمام، وكان رده الوحيد أن الإسرائيليين لن يتحركوا". ثم كان رد العاهل الأردنى وقتها: "اسمعنى، سواء تحرك الإسرائيليون أو لم يتحركوا، فإن الأمر يتعلق بكيفية تجميع حركتى فتح وحماس معا". واستطرد عبد الله أنه عندما ظل مرسى لا يرد سوى "الإسرائيليين، الإسرائيليين"، فإن العاهل الأردنى حاول التأكيد على أهمية التركيز على درء الفوضى من الجانب الفلسطينى. واستكمل عبد الله فى لقائه مع المجلة الأمريكية: "هذا الرجل ليس لديه أى عمق بالأمور".

وكرر الملك عبد الله، الذى أشارت المجلة إلى أنه مسلم معتدل على نقيض غيره من الملوك العرب، السخرية من جماعة الإخوان المسلمين، لافتا إلى أنها جماعة "ماسونية" ومجموعة "ذئاب فى ثياب حملان". وشدد على أن منع الإسلاميين من الاستيلاء على السلطة هو معركته الكبرى فى المنطقة.

واتهم العاهل الأردنى الدبلوماسيين الأمريكيين بالسذاجة فى تعاملهم مع هذه الجماعة. وقال إن مهمته حاليا هى محاولة إثناء الغرب عن التفكير بأن "الطريقة الوحيدة، فى الوقت الحاضر، لتطبيق الديمقراطية هى من خلال جماعة الإخوان المسلمين". وأشار عبدالله إلى أن كلا من مرسى ورئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان استبداديين ويسيئان استخدام الديمقراطية، إذ يعتبرونها مجرد حافلة وبمجرد أن يصلوا لهدفهم سيغادرونها.

واستطرد أن كلاهما يرغب فى إدامة حكم الإخوان المسلمين وأن مرسى يسعى لتحقيق هذه الغاية بين عشية وضحاها.

وسخر العاهل الأردنى من أصحاب "الزبيبة"، التى تظهر على الجبهة جراء ضغط الرأس بالأرض خلال الصلاة، مشيرا إلى أنه يصلى الفروض الخمسة لكنه ليس بحاجة أن يخبر الناس بذلك. وتساءل: "أضع علامة سوداء على جبينى لأظهر للناس أننى أصلى.. لماذا هذا؟ إنه محض هراء وأشعر أنها مثل علامة السحر الأسود لإزعاج الناس".

المصدر: اليوم السابع | انجى مجدى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فى لقاء بمجلة ذا أتلانتك.. العاهل الأردنى ينتقد مرسى ويسخر من "الإخوان" ويصفها بـ"جماعة ماسونية" (8)

noda | 5/6/2013

هذه هي نعرات حكامنا العرب الكاذبة وعيب عليه اهانة رئيس منتخب من الشعب كان الاولي به اصلاح ما افسده اباءه لابناء فلسطين كان الاولي به القيام بالدور الاول لمساندة القضايا العربية واحترام حقوق الشعوب وتعطشها للحرية واصلاح بلاده ونهضتها لتواكب ركب التقدم

FATHY ELHEFNY | 23/3/2013

BE CARFUL .. MURSY@ ORDUGHAN ..WHAT IS THIS KING ABDALLAH..PLS ENOUGH ...OTHERWISE YOU WILL LOOSE EVERY THING..THAT IS ADVICE

sirin | 22/3/2013

إنها فتنة، فتنة، فتنة.... لفتن الآردنيين

خالد | 22/3/2013

شو هالهبل هاذ!!.. تضحكو عليا مثلا؟؟!!

محمد العموش | 22/3/2013

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه مهزلة التاريخ وما هيةّ آلا فتنة للتئامر علا الاردن مثل ما حدث في البلدان العربية اكلت يوم اكل الثور البيض وحان دور الاردن حاولو كثيراا ولم يفلحو ومستغربون من الربيع العربي انة تعدى الاردنيون ؟.

hs | 21/3/2013

هذا الكلام ليس بغريب على من شارك أباه فى بيع فلسطين لإسرائيل

نبيل | 20/3/2013

اسلوب سخيف استخدمه الكاتب ..واي سياسي او مفكر سيجد انه مثل تلك التصريحات لايمكن ان تصدر عن سياسي مبتداء وليس عن ملك.يهين رؤساء ويهين شعبه ويهين عائلته فهذه سخافه والجميع يعرف حقيقة الصحفي .كما هناك من يرغب بركوب الموجه لمصالح اواجندات خاصه

متابع وباحث | 19/3/2013

كاتب المقالة في ذي اتلانتك جفري جولدبيرغ كان ضابط في سجن انصار 3 عام 1990 والف كتابا قال انه كذب اثناء التحقيق معه وكان من اتباع الحاخام الصهيوني المتعصب مائير كاهانا وبعد احداث 11\9 كان من المنظرين للحرب على العراق وادعى علاقة الرئيس صدام بالقاعدة

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48573

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-