الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › مصريون بالخارج يتوافدون على القنصليات لتوكيل «السيسى» لإدارة البلاد

صورة الخبر: الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع
الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع

توافد عشرات المصريين بالسعودية والكويت، صباح أمس، على مقرات البعثات الدبلوماسية، لتحرير توكيلات للفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع، لإدارة شئون البلاد، خلال فترة انتقالية، إلى أن يتحقق الأمن والاستقرار الأمنى والاقتصادى، حيث حرر العشرات توكيلات بقنصليتى جدة والرياض بالسعودية، فيما رفضت السفارة المصرية بالكويت تحرير أى توكيلات. وأرسل بعض المصريين بالسعودية صوراً من توكيلاتهم لـ«الوطن»، وكان أول من حرر تلك التوكيلات، هم هانى محمد حمدى الفقى وخالد عتمان وأمين محمد حمدى الفقى ومحمد الجندى وبهاء ماضى ومحمد سعد محمد عز المصرى.

من جانبه، أكد عفيفى عبدالوهاب، السفير المصرى بالرياض، توافد عدد من المواطنين لتحرير التوكيلات، مضيفاً أن السفارة لا تتدخل فى محتوى التوكيل، وقال «تحرير أى توكيل يعد خدمة قنصلية عادية، مثل بقية الخدمات التى تقدمها البعثات الدبلوماسية، وبمجرد حضور المواطن المقيم بالمملكة بشكل مشروع لتحرير أى توكيل ويسدد الرسوم المطلوبة، وهى 85 ريالاً، تصدق القنصلية من جانبها على التوكيل، ولا شأن لها بمحتواه، سواء كان لتوكيل أحد أقاربه لتجديد رخصة سيارته فى مصر، أو حتى لتوكيل شخص لإدارة شئون البلاد».

وقال المهندس إمام يوسف، رئيس اتحاد المصريين بالسعودية، لـ«الوطن»: «كمواطن مصرى وليس كرئيس لاتحاد المصريين، أطالب مرسى بأن يخرج لنا بحل سياسى غير تقليدى ينزع فتيل الفتنة قبل فوات الأوان». وشدد على أن الشعب يريد حلا سياسيا وليس أمنيا، مؤكداً أن النظام السابق فشل لاعتماده الحل الأمنى فقط.

ورفضت السفارة المصرية بالكويت تحرير أى توكيلات للفريق السيسى. وقال أحمد عبدالكريم، عضو الجالية المصرية بالكويت، إن السفارة رفضت تحرير توكيل له، بتفويض الفريق السيسى لتولى شئون البلاد، وأبلغوه أن السفارة لم تتلق تعليمات من وزارة الخارجية، مضيفاً أن عددا كبيرا من أبناء الجالية يرغب فى تحرير التوكيلات، إلا أن السفارة المصرية رفضت، بحجة عدم تلقى أى تعليمات بخصوص هذا الأمر. وطالب «عبدالكريم» الرئيس مرسى ونظام الإخوان بترك البلاد للجيش، للسيطرة على الأمن القومى والاستقرار، خاصة مع ما تشهده مصر من اضطرابات واحتجاجات بكل المحافظات.

صورة الخبر: الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع

المصدر: الوطن | اكرم سامى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصريون بالخارج يتوافدون على القنصليات لتوكيل «السيسى» لإدارة البلاد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76931

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية