الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › "غرف حرب" إسرائيلية على الحدود المصرية لمواجهة الجراد

صورة الخبر: "غرف حرب" إسرائيلية على الحدود المصرية لمواجهة الجراد
"غرف حرب" إسرائيلية على الحدود المصرية لمواجهة الجراد

استنفرت وزارة الزراعة وأجهزة الدفاع المدني الإسرائيلية طواقمها صباح اليوم الثلاثاء لمواجهة موجات الجراد المنتشرة على الحدود المصرية والتي وصلت بعض أفواجها إلى المستوطنات الزراعية على حدود سيناء، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وأوضحت الإذاعة الإسرائيلية أنه من المرجح وصول أعداد ضخمة من أسراب الجراد إلى داخل إسرائيل خلال الـ36 ساعة القادمة متوقعة خسائر فادحة في المشاريع الزراعية الإسرائيلية تقدر بملايين الدولارات.

وكانت القناة العاشرة الإسرائيلية ذكرت أمس الإثنين أن منطقتي "رمات النقب" والمجلس الاستيطاني "هشارون " أعدت "غرف حرب" لمواجهة الجراد ولتقليل الأضرار المتوقعة في حال مهاجمته المحاصيل الزراعية .

وأعلنت وزارة الزراعة خلال بيان صادر عنها أن "طائرات الرش باتت على أهبة الاستعداد لمواجهة أسراب الجراد التي بدأت في الظهور داخل "إسرائيل".

ويتوقع المسؤولون في إسرائيل دخول كميات كبيرة من الجراد حتى غد الأربعاء، قد تلحق أضراراً فادحة بمساحات زراعية كبيرة القريبة من الحدود.

وتعرضت إسرائيل منذ تسع سنوات إلى واحدة من أشرس موجات الجراد ضربت المزارع في المناطق الواقعة على طول الحدود بين مصر وإسرائيل .

جاء ذلك في وقت أعلنت الحكومة الأردنية عن خطة طوارئ لمواجهة أسراب الجراد المتوقع وصولها قريبا للبلاد.
واتخذت مديرية وقاية النبات، في وزارة الزراعة الأردنية ، احتياطاتها لمكافحة الجراد الصحراوي في حال غزوه لبعض مناطق المملكة.

وبحسب بيان صدر عن الوزارة، اطلع مراسل الأناضول عليه ، "فقد تشكلت فرق استكشافية في الوزارة لمراقبة ومكافحة الجراد من خلال القيام بمسح ميداني للمنطقة، والتاكد من جاهزية الفرق والمكافحة وعمل الصيانة اللازمة للآليات والمعدات الخاصة بالجراد الصحراوي".

وأوفدت الوزارة عددا من المهندسين للتدريب على عملية المكافحة للجراد الصحراوي وكان آخرها في السعودية ،بالإضافه إلى دورات تدريبية ميدانية محلية للكوادر العاملة في هذا المجال للتأكد من جاهزيتها.

ويعتبر الجراد الصحراوي من أهم وأخطر أنواع الجراد لقدرته على غزو مناطق شاسعة، تشمل 29 مليون كم2 ،وتشمل57 بلدا، وتقدر المساحة المستهدفة من الجراد بـ 20% من إجمالي سطح الكرة الأرضية، ويؤثر على غذاء 10% من سكان العالم

المصدر: الاناضول | علاء الريماوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "غرف حرب" إسرائيلية على الحدود المصرية لمواجهة الجراد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21411

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية