الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

وزير الطيران المدني لـ"الوطن": نجل "مرسي" تقدم لشغل وظيفة بإحدى الإدارات وحصل على أعلى الدرجات

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › تعيين نجل الرئيس محمد مرسي بالشركة القابضة للمطارات

صورة الخبر: مرسى
مرسى

قامت إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية بتعيين عمر محمد مرسي عيسى العياط، نجل الرئيس محمد مرسي، بإدارة البنك الدولي التابعة للشركة بوزارة الطيران المدني، وذلك بدءا من شهر مارس المقبل.

وقال المراقب الجوي مجدي عبدالهادي، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، إن نجل الرئيس تقدم للعمل ضمن عدد من المتقدمين، وتم إجراء الاختبارات والمقابلات لبعضهم، وسيستكمل البقية الاختبارات المطلوبة منهم، موضحا أن عمر قد يتم إلحاقه حال الموافقة على ضمه للعمل بالشركة، عقب اجتيازه جميع الاختبارات المطلوبة، في قطاع الشؤون الإدارية أو الحسابات.

وأضاف عبدالهادي، في تصريحات صحفية، أن نجل الرئيس تقدم لوظيفة إدارية عادية في وزارة من وزارات الدولة، وخضع كغيره لاختبارات ومقابلات، ولا يزال ينتظر القرار النهائي بشأن إلحاقه بهذه الوظيفة من عدمه، واصفا ما حدث بأنه شيء غير معهود في مصر، ويعتبر من مكاسب الثورة أن يتساوى نجل الرئيس بغيره من عامة الشعب، ومشيرا إلى أن عمر مرسي حضر "بنفسه ودون حراسة" للمقابلة الشخصية، ومن كانوا يؤدون المقابلة نفسها لم يعلموا أن من بينهم نجل الرئيس.

وأنهى عمر، الحاصل على بكالوريوس التجارة من جامعة الزقازيق بتقدير عام جيد دفعة 2012، إجراءات تعيينه في الشركة، بعد أن اجتاز الاختبارات والمقابلات الشخصية التي تمت خلال الأسبوع الجاري.

نفى وزير الطيران المدني، المهندس وائل المعداوي، مانشر ببعض المواقع الالكترونية عن تعيين نجل الرئيس محمد مرسي بالشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، دون أي إعلان أو مسابقة، مشيرًا إلى أنه تم نشر إعلان داخلي لقبول أعداد قليلة في وظائف مختلفة بالشركة، وتقدم مايقرب من 200 شاب حاملين لمؤهلات مختلفة.

وقال المعداوي، في تصريحات لـ"الوطن"، إنه تم تعيين خمسة شباب كدفعة أولى، وسيتم تعيين خمسة آخرين بعد انتهاء كافة الاختبارات في اللغات والكمبيوتر.

أما عن عمر"نجل الرئيس مرسي"، فأشار إلى أنه كان من ضمن المتقدمين، وأُجريت له اختبارات في اللغات والكمبيوتر، ونجح في اجتيازها. لكن لم بصدر قرار بتعيينه؛ انتظارًا لإجراء باقي المتقدمين الاختبارات.
وأشار الوزير، إلى أنه سيتم تعيين نجل الرئيس، بعد تعيين الخمسة الآخرين، ليكون ترتيبه في التعيين رقم 11، حتى لايكون قد أخذ مكان أحد من العشرة الذين تم تعيينهم، لافتا إلى أنه سيتم إعلان آخر في وقت قريب لتعيين أبناء العاملين.

وعما إذا كان تم استثناء نجل الرئيس مرسي، من أية إجراءات، قال الوزير: "لم يكن هناك أية استثناءات، بل أُجريت له كافة الاختبارات مثله مثل باقي المتقدمين.

وعن حضوره، وسط حراسة مشددة للشركة، قال المعدواي: "هذا شيء عادي وفقًا لتعليمات الأمن والجهات الأمنية".

وعما إذا ما كان هذا الأمر سيثير الرأي العام، ضد الرئيس وعائلته، قال الوزير: "نجل الرئيس كأي مواطن عادي من حقه التقدم لأي وظيفة وفقًا لإعلان، كما أن الرئيس لو كان يريد مجاملة نجله، لكان عينه في الوزارات ذات الرواتب المرتفعة مثل وزارة البترول أو أي شركة خاصة، لافتًا إلى أن رواتب القابضة للمطارات والملاحة الجوية تبدأ من 900 جنيه، أي تقل عن البنوك وشركات البترول أو أي شركة خاصة.

وعما أثير من واقعة سفر حرم الرئيس بطائرة شركة سمارت التابعة لوزارة الطيران المدني، مجاملة من الوزارة، قال الوزير: "تكلفة الرحلة مسددة بالكامل من نجل الرئيس، الدكتور أحمد محمد مرسي، وهناك إذن السداد الذي يثبت ذلك ولم تتحمل الرئاسة التكلفة أو وزارة الطيران أي مليم من تكلفة الرحلة".

المصدر: الوطن | احمد البهنساوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعيين نجل الرئيس محمد مرسي بالشركة القابضة للمطارات (8)

الهوارى | 18/2/2013

حسبى الله ونعم الوكيل اقول ايه ولا ايه هو حصل على جيد واتعين انا حصلت على جيد جدا وما زلت عاطل ومن الواضح عظل عاطل من الظروف ده ضحكوا علينا الاخوان بشعرات كاذبه

الفهد بن عبد الحفيظ | 17/2/2013

قسم وسمعنى ....

على الاسوانى | 17/2/2013

يعنى ابن سيادة الرئيس لساه متخرج من يومين واحنا اللى متخرجين من 2003 وبتقدير افضل منه يتكتب علينا بس نقرا ف الاخبار اللى تغمنا .... حسبى الله ونعم الوكيل ( بلد شهادات بصحيح ...........)

حمدى سلام | 14/2/2013

نحن نريد رئيس بدون زوجة أو أولاد أوأشقاءأو ---وأن يمنعهم من العمل ومن السفر ومن--- وأن يطردهم من الدولة-- ويبقى رئيس كل المصريين ألاأهله

احمد يحيى ابراهيم | 14/2/2013

بعد التحية أقدم اليك مظلمتى وارجو من الله ان ترفع عنى هذا الظلم اعلنت وزارة الطيران المدنى عن احتيجها الى كاتب امن وقدمت اوراقى لهذه الوظيفه وحددت اختبارات للمتقدمين وكان المشرف على الاختبيارات القوات المسلحه اللغة الانجليزية والحاسب الالى وقد استوفيت شروط النجاح فى اللغة الانجليزية و الحاسب الالى وكانت النتيجة 7) من 10

اسلام مرسى | 14/2/2013

لية ميكو نش 11 علشان نفسى ابقى من المشرين بالجنة مش المبشرين بالتعين

اسلام مرسى | 14/2/2013

حسبى اللة ونعم الوكيل كان مبارك احسن

اسلام مرسى | 14/2/2013

دة تعريصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصصص

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5943

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية