الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › النيابة تفاجئ معسكرات الأمن المركزى وتعثر على دفاتر بها أسماء ٦٥ متظاهراً

صورة الخبر: محمد الجندى فى غرفة الإنعاش قبيل وفاته
محمد الجندى فى غرفة الإنعاش قبيل وفاته

كشفت مصادر قضائية عن أن النيابة فاجأت، أمس، معسكرين للأمن المركزى فى الجبل الأحمر والسلام، وتبين لها أن دفاتر المعسكرين مثبت بها أسماء محتجزين دخلوا يوم ٢٥ يناير الماضى وخرجوا يوم ٢٩، بعد اكتشاف واقعة محمد الجندى، وأنها تحفظت على الدفاتر، وقررت استدعاء مسؤولى القطاعين لسؤالهم.

قالت المصادر إن الدفاتر أفادت بأن الـ٦٥ محتجزاً قضوا ٤ ليال فى المعسكرات، ولم يتبين وجود اسم «الجندى» بينهم. وكلفت النيابة أجهزة الأمن بالتحرى عن الأسماء المثبتة بالدفاتر تمهيدا لاستدعائهم لسماع أقوالهم، وسؤالهم عما إذا كان «الجندى» احتجز معهم أم لا.

وأفادت المصادر بأن الزيارة المفاجئة جاءت بتكليف من المستشار مصطفى خاطر، المحامى العام لنيابات شرق القاهرة، بعد تلقيه عدة شكاوى من بعض المحامين تفيد باحتجاز بعض المتظاهرين داخل المعسكرات وتعذيبهم، إلا أن المعسكرين لم يكن بهما محتجزون أثناء زيارة وفد النيابة الذى ضم بكر أحمد بكر ومحمد البشلاوى.

من جهة أخرى، كشفت المنظمة العربية للإصلاح الجنائى عن أن شريف عبدالجيد، صاحب كافيتريا، الشاهد الذى أدلى بأقواله فى قضية وفاة محمد الجندى، أمام النيابة أمس الأول، بحضور عدد من المحامين - قال فى شهادته إنه توجه مع ١٤ من أصدقائه المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين إلى معسكر الأمن المركزى بالجبل الأحمر، للحصول على تسجيلات صوتية لبعض البلطجية الذين قالوا إنهم يعملون لصالح حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبى، والدكتور محمد البرادعى، رئيس حزب الدستور.

ونقلت المنظمة، فى بيان أصدرته أمس، عن «شريف» قوله: «بعد دقائق من دخولنا المعسكر وصلت سيارة مدرعة بها ما بين ٥٠ و٦٠ شخصا، تم توزيعهم على غرفتين، وتم الاعتداء عليهم من جنود الأمن المركزى، و١٢ من أعضاء الجماعة الذين حضرت معهم، بالعصى البلاستيكية التابعة للأمن المركزى، وبعض السلاسل وتم إجبارهم على الاعتراف بأن من يمولهم هو حمدين صباحى والبرادعى».

وأضاف «شريف» فى البيان: «اقتيد الجندى إلى غرفة ثالثة، وعذبه أحد ضباط الشرطة، وسبه بأمه، فرفض الجندى الإهانات، إلا أن الضابط واصل ضربه حتى سقط على الأرض.

المصدر: المصرى اليوم | احمد شلبى

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على النيابة تفاجئ معسكرات الأمن المركزى وتعثر على دفاتر بها أسماء ٦٥ متظاهراً

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1984

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية