الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › اشتباكات بين المتظاهرين وأمن بورسعيد بعد حكم الإعدام

صورة الخبر: أحداث بورسعيد اليوم
أحداث بورسعيد اليوم

تحولت شوارع مدينة بورسعيد إلى حظر التجوال التطوعى من الأهالى وقام آلاف المواطنين بإغلاق محالهم التجارية وشركاتهم جراء الاشتباكات العنيفة بين الجرين إيجلز وأهالى متهمى مذبحة بورسعيد، وبين قوات الأمن التى تحاول السيطرة على الأوضاع فى المدينة.

وأمام السجن العمومى ما تزال الأجواء ملتهبة وسط تبادل لإطلاق النار وإطلاق القنابل المسيلة للدموع، ورفع علم بورسعيد الحرة على منطقة الاستثمار وتعطيل مئات المصانع ومنع 30 ألف عامل من الدخول للمدينة وإغلاقها تماما ونقل 8 قتلى بينهم شهيدان للشرطة وقرابة 100 مصاب للمستشفيات وإحراق عشرات المحال التجارية بالمدينة التى باتت بلا مواصلات حيث آثر سائقو الأجرة الجلوس فى منازلهم واضطر الأهالى إلى قطع مسافات كبيرة على الأقدام.

المدينة الباسلة تعرضت لحالة من الشلل التام بعد الغضب من الحكم الصادر بإحالة ملف 21 متهما فى أحداث إستاد بورسعيد للمفتى، وإطلاق الأعيرة النارية وقنابل الغاز فى منطقة الاستثمار التى ما تزال مغلقة وفشل أكثر من 30 ألف عامل من الدخول إليها وتوقفت أغلب المصانع عن العمل.

وشهد محيط قسم شرطة العرب ببورسعيد اشتباكات بين متظاهرين وبين قوة القسم التى اعتلت سطح المبنى وأطلقت الغازات المسيلة للدموع والأعيرة النارية فى الهواء لتفريق المتظاهرين، ونفت مصادر أمنية ما تردد عن اقتحام القسم أو قسم شرق.

قالت مصادر أمنية وطبية، إن عدد قتلى اشتباكات بورسعيد حتى الآن ارتفع إلى 8 بينهم شهيدان من الشرطة، ضابط وأمين شرطة، سقطوا بطلقات نارية، كما ارتفع عدد المصابين إلى 100، فيما تم الدفع بـ 50 سيارة إسعاف لموقع الاشتباكات، قرب السجن العمومى، وما تزال الأجواء ساخنة فى المحافظة.

فيما توجهت النداءات فى شوارع بورسعيد إلى التوجه لمستشفى بورسعيد العام والمستشفيات الأخرى، للتبرع بالدم للجرحى.

فيما تواصل الشرطة فى بورسعيد إطلاق الأعيرة النارية والقنابل المسيلة للدموع، لتفريق المتظاهرين الذين يحطمون المحال التجارية واللافتات، كما قام المتظاهرون بإحراق سيارة تابعة لقناة فضائية، ورشق قوات الأمن بالحجارة.

واختنق العشرات جراء قنابل الغاز، فيما كثفت قوات الأمن من تواجدها فى سجن بورسعيد للتصدى لأى محاولة اقتحام، ودفعت الصحة بعدد من سيارات الإسعاف لنقل المصابين.

فبعد النطق بالحكم على المتهمين فى أحداث إستاد بورسعيد، خرج مواطنو بورسعيد من المقاهى والكافيتريات إلى الشوارع لتحطيم اللافتات والمحلات، كما قاموا بإشعال النيران فى الشوارع والسيارات وبعض المنشآت العامة، مرددين "بورسعيد دولة مستقلة".

فيما توجه الآلاف إلى سجن بورسعيد العمومى، حيث تصدت لهم الشرطة بالقنابل المسيلة للدموع، فيما سقط العشرات من السيدات والأطفال من الصدمة عقب النطق بالحكم.
وأغلق مئات من ألتراس المصرى المنطقة العامة للاستثمار منذ الصباح الباكر، وقاموا بمحاصرة المنطقة الحرة ومنعوا العمال والموظفين من دخول الهيئة العامة للاستثمار ورفعوا علم بورسعيد الحرة على لافتات ومداخل البوابة الرئيسية المواجهة لمصانع الملابس الجاهزة، وأصابوا المنطقة بالشلل التام وتصدوا لبعض سيارات الأمن المركزى التى كانت تتجه لتأمين المنطقة.

وكانت أعداد غفيرة من الجرين إيجلز قد انتقلت فجر اليوم إلى محيط سجن بورسعيد وسط أجواء مشحونة بالتوتر والحذر بالتزامن مع وجود أهالى وأسر المتهمين وروابط ألتراس المصرى وجماهيره الغفيرة لمنع نقل المتهمين رغم الأسلاك الشائكة والأبراج المدججة بجنود الأمن المركزى وتشكيلات القوات الخاصة.

وأطلق ألتراس المصرى الشماريخ والصواريخ النارية وهتفوا ضد الأهلى وحكومة الإخوان.

المصدر: اليو السابع | محمد فرج

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اشتباكات بين المتظاهرين وأمن بورسعيد بعد حكم الإعدام (2)

hosam | 27/3/2013

حرررررررررام

saleh ali | 30/1/2013

5 افضل

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5905

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية