الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › ليلة دامية بالقليوبية.. اشتباكات عنيفة أمام قسم ثان شبرا

صورة الخبر: ليلة دامية بالقليوبية.. اشتباكات عنيفة أمام قسم ثان شبرا
ليلة دامية بالقليوبية.. اشتباكات عنيفة أمام قسم ثان شبرا

شهدت محافظة القليوبية مساء أمس السبت، اشتباكات عنيفة بين عدد من الأهالى وقوات الأمن أمام قسم شرطة ثان شبرا، نتيجة مصرع المواطن محروس محمد محروس، والذى يعمل بالمنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية، برصاص ضابط شرطة فى منطقة شبرا الخيمة ثان عن طريق الخطأ أثناء تصادف وجوده فى شرفة منزله فى منطقة قهوة شرف بشارع 15 مايو أثناء مطاردة أحد تجار المخدرات بالمنطقة للقبض عليه بحسب قول الأهالى.

الأحداث بدأت بحشد العشرات من الأهالى أمام قسم شرطة ثانى شبرا الخيمة، للمطالبة بتسليم الضابط المذكور للنيابة العامة للتحقيق معه، فى الوقت الذى تقوم فيه حاليا لجنة تضم عقلاء المنطقة لمحاولة تهدئة الأمور، فى حين قام مجهولون بإلقاء قنابل المولوتوف على القسم من أعلى المنازل المجاورة له، ومن قبل الأهالى المتجمهرة أمامه وهو الأمر الذى أدى إلى نشوب اشتباكات بين الأهالى وقوات الأمن.

ومن جانبها، عززت قوات الأمن تواجدها فى محيط القسم، بتطويق عدد من المدرعات لمبناه، منعاً لمحاولات الاقتحام المتكررة، وأطلقت عدة أعيرة نارية فى الهواء، فى محاولة لفض التجمهر أمام القسم، كما تم إطلاق العديد من قنابل الغاز، واستمرت حالة الكر والفر بين الجانبين.

وحاول المتهمون المحبوسون داخل حجز القسم، عقب سماعهم إطلاق النيران خارج القسم، إثارة الشغب داخل الحجز فى محاولة للهروب من حجز القسم مستغلين الأحداث والهجوم الذى يتعرض له القسم.

وتسبب الأهالى فى اندلاع النيران بإحدى السيارات الملاكى المرابطة أمام القسم قبل امتداد الحريق، وهو ما أدى إلى إسراع قوات الأمن بالقسم لمكان الحريق الذى تسبب فيه المتجمهرون للسيطرة على الحريق، حيث استخدموا خراطيم المياه وطفايات الحريق الخاصة بالقسم، فضلا عن مساعدة قاطنى العقارات المجاورة للقسم، وتم السيطرة على الحريق تماما وإخماده قبل أن يمتد لباقى السيارات القريبة من مكان الحريق.

وعلى جانب آخر، قامت قوات الشرطة بتفريق المتظاهرين باستخدام قنابل الغاز وإطلاق الرصاص فى الهواء، بعدما تجمهروا أمام مقر القسم فى محاولة منهم لاقتحامه بعد مقتل شاب على يد ضابط شرطة الأمر الذى أدى إلى لجوء المتجمهرين للأراضى الزراعية المجاورة لقسم.

ووصل اللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية، إلى مقر قسم ثان شبرا الخيمة فى محاولة منه لتهدئة الأهالى وسط استمرار عمليات إلقاء المولوتوف من جانب المجهولين، فى حين تمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على عدة أشخاص يشتبه فى تورطهم فى أحداث محاولة اقتحام قسم شبرا وإلقاء زجاجات المولوتوف ومهاجمة قوات الأمن بالأسلحة النارية، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدة أشخاص، وتم التحفظ عليه لحين التحقيق معه.
وأسفرت الاشتباكات عن وفاة أحد المارة وإصابة 16 من المتجمهرين أمام القسم خلال أحداث الكر والفر بينهم وبين قوات الأمن وبينهم محمد سرحان ضابط الشرطة بقسم ثان شبرا الخيمة، الذى قرر الأطباء ببتر أصبعين من يده، وذلك سقوط الحاجز الحديدى على يده، أثناء تدافع الأهالى احتجاجاً على مقتل الشاب على يد ضابط شرطة.

كما قام عدد من الأهالى بشبرا الخيمة بقطع الطريق أمام السيارات والمارة احتجاجا على الواقعة، وتلقى اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور القسم للواقعة فانتقلت قيادات المديرية إلى مكان الحادث فى محاولة للنصح والإرشاد للمتجمهرين لفض تظاهرتهم وفتح الطريق أمام المارة.

ومن جانبه، أكد مصدر أمنى بقسم ثان شبرا الخيمة رفض ذكر اسمه، أن القوة التى كانت متجهة للقبض على المسجل علاء عبد الحفيظ، المسجل الذى جرت الأحداث حوله، وضبطته وبحوزته كمية من مخدر الترامادول بغرض الاتجار.

وأضاف المصدر، أنه عندما قامت قوة من القسم للمتهم، قام زوج شقيقته بإطلاق النيران على القوة، وتم تبادل إطلاق النار معه، مضيفاً أن الشخص الذى لقى مصرعه غير معلوم حتى الآن وأنه أصيب من قبل نيران قوة الشرطة أو من الطرف الثانى، والذى يؤكد ذلك تقرير الطبيب الشرعى للجثة.

المصدر: اليوم السابع | حازم عادل

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ليلة دامية بالقليوبية.. اشتباكات عنيفة أمام قسم ثان شبرا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86607

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية