الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › صفوت حجازي: الله أمرنا بالقضاء على نظام «مبارك»

صورة الخبر: صفوت حجازي: الله أمرنا بالقضاء على نظام «مبارك»
صفوت حجازي: الله أمرنا بالقضاء على نظام «مبارك»

أكد الدكتور صفوت حجازي الداعية الإسلامي، أن هجومه الشديد على القيادي السلفي الشيخ ياسر برهامي يرجع إلى أن ثورة 25 يناير كانت من صنع الله للقضاء على نظام مبارك بأكمله، لذلك فلا يجوز لبرهامي أن يقابل الفريق أحمد شفيق سراً ويقوم بعقد اتفاقات معه لا يعلم الشعب عنها شيئاً، معلناً أنه توقف عن تقديم برنامجه على فضائية الناس بسبب تقديم القناة اعتذار رسمي للجماعة السلفية.



وأضاف حجازي في حوار مع برنامج «العاشرة مساءً» الذي يقدمه الإعلامي «وائل الأبراشي» على فضائية «دريم 2» أن اتهامه في أحداث العنف التي وقعت في جمعة كشف الحساب كاذبة ومدبرة، نافياً أن يكون قد قال أنه سيحول مصر لحرب أهلية باعتبار أن كل من يعارض الإسلاميين يحارب الله، مصرحاً بأنه كان منذ البداية ضد النزول إلى ميدان التحرير وكان بيانه هو الدخول في اعتصام مفتوح أمام دار القضاء العالي في اليوم التالي لجمعة 12 أكتوبر للتعبير عن الرغبة الواضحة في رحيل النائب العام.



وتابع أن رحيل النائب العام مطلب ثوري بالفعل، دعت إليه ثورة 25 يناير، لذلك كان يجب عليه بالفعل الرحيل بالشكل الصحيح الذي قام به مرسي بتحويله كسفير وليس عزله، مستطرداً بأنه على الرغم من ذلك فأنه يرى أن جماعة الإخوان المسلمين أخطئوا بالفعل عندما قاموا بالنزول إلى ميدان التحرير، رافضاً تحملهم مسئولية الدماء التي سالت في ذلك اليوم، محملاً الجميع مسئولية تلك الجريمة.



وفي سياق أخر، شدد الداعية الإسلامي أنه من أكبر المؤيدين للدكتور محمد مرسي حتى فترة الانتخابات المقبلة، مبرراً تقْبيل يد الرئيس بأن ذلك من أحد التقاليد التي يقوم بها، معلناً أنه قْبل يد المرشد أيضاً لأنهم أصحاب فضل عليه، مستشهداً بأنه يجوز تقْبيل يد العلماء والشيوخ والآباء، لذلك فهو ليس عيب وليس خضوع، مستكملاً أنه يرى أن الرئيس مرسي صورة من صور الجهاد يحمل كتاب الله.


وأختتم حديثه بأنه متمسك بكلامه بأنه سيقتل ياسر حبيب بعد أهانته للسيدة عائشة، معلناً أنه سيقتل كلاً من يسيء إلى الإسلام والرسول صلى الله عليه وسلم بشكل مهين، رافضاً القول الذي يؤكد أنه يدعو المسلمين لاستخدام العنف، قائلاً "هذا تصرفي وحدي، ثم لتحاسبوني على ذلك، فلا أحد يحزن بالتعدي على الإسلام بقدري".

المصدر: محيط / أحمد فرهود

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صفوت حجازي: الله أمرنا بالقضاء على نظام «مبارك» (1)

احمد ماهر | 21/10/2012

يا سلالالالالالالالام يا عم الشيخ هل اختصك الله سبحانه وتعالي كي تامرنا باسمه---اتقي الله-اصبحت احاديثك منفرة جدا جدا جدا

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77381

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-