الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › ننشر تشكيل المجلس الأعلى للقوات المسلحة الجديد.. مصادر: رئاسة مرسى للعسكرى لم تتحدد بعد.. ومساعدو طنطاوى خرجوا من الوزارة قبل قرارات إقالتهم بأسبوعين.. وحركة تغييرات واسعة فى نشرة يناير المقبل

صورة الخبر: الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام وزير الدفاع
الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام وزير الدفاع

كشفت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع"، أن الفريق أول عبد الفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع، صدق على قرارات إحالة عدد كبير من اللواءات المستعدين إلى التقاعد، فى إطار الخطة الجديدة التى تتبناها الوزارة وفق توجيهات الدكتور محمد مرسى، رئيس الجهورية بضرورة وجود دماء جديدة داخل الجيش المصرى.

وأوضحت المصادر أن أعضاء المجلس العسكرى ورجال طنطاوى فضلوا الابتعاد عن الوزارة خلال الفترة الماضية لمعرفتهم بقرارات الاستغناء عنهم من قبل السيسى، ولم يتوجهوا إلى مقر الوزارة منذ نحو إسبوعين تقريباً، الذى سيقلص المساعدين فى الوزارة إلى اثنين فقط هما اللواء ممدوح شاهين واللواء محمد العصار.

وبينت المصادر أن اللواء أركان حرب مختار الملا واللواء أركان حرب إسماعيل عتمان واللواء أركان حرب سامى دياب واللواء أركان حرب ممدوح عبد الحق واللواء أركان حرب عادل عمارة، لم يتوجهوا إلى مقر القيادة العامة منذ إحالة المشير حسين طنطاوى والفريق سامى عنان للتقاعد، بينما تقدم اللواء أركان حرب حسن الروينى باستقالته إلى الفريق السيسى فور صدور قرار رئيس الجمهورية بإبعاد طنطاوى، الذى كانت تربطه به علاقة صداقة قوية على مدار السنوات الماضية.

وتوقعت أن يستقر تشكيل المجلس الأعلى للقوات المسلحة الجديد على كل من الفريق أول عبد الفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق صدقى صبحى، وقائد القوات الجوية اللواء طيار يونس السيد حامد المصرى، وقائد القوات البحرية اللواء بحرى أركان حرب أسامة أحمد أحمد الجندى، وقائد قوات الدفاع الجوى اللواء أركان حرب عبد المنعم إبراهيم بيومى التراس ورئيس هيئة عمليات القوات المسلحة اللواء أركان حرب محسن الشاذلى، وقائد المنطقة المركزية العسكرية اللواء أركان حرب توحيد توفيق، وقائد المنطقة الشمالية العسكرية اللواء أركان حرب جمال شحاتة، وقائد المنطقة الجنوبية العسكرية اللواء أركان حرب محمد عرفات، وقائد المنطقة الغربية العسكرية اللواء أركان حرب محمد المصرى، وقائد قوات حرس الحدود اللواء أركان حرب أحمد إبراهيم وقائد الجيش الثانى الميدانى اللواء أركان حرب أحمد وصفى، وقائد الجيش الثالث الميدانى اللواء أركان حرب أسامة عسكر، ومساعد وزير الدفاع للشئون الدستورية والقانونية اللواء ممدوح شاهين، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء أركان حرب طاهر عبد الله، ومدير إدارة الشئون المعنوية اللواء أركان حرب أحمد أبو الدهب، ومساعد وزير الدفاع لشئون التسليح اللواء محمد العصار، ومدير المخابرات الحربية والاستطلاع، الذى لم يستقر السيسى على تعيينه بعد.

وأوضحت المصادر أنه لم يتحدد حتى الآن إذا كان الدكتور محمد مرسى سيكون عضواً فى المجلس الأعلى للقوات المسلحة أم لا؟ مؤكدين أن الأمر مازال قيد الدراسة داخل رئاسة الجمهورية، وسوف يحسم خلال الأيام المقبلة وغالباً رئاسة المجلس سوف تكون من نصيب الدكتور مرسى، كما توقعوا أن تشمل نشرة التنقلات والتغييرات فى شهر يناير المقبل حركة تنقلات وتغييرات واسعة.

كان "اليوم السابع" قد كشف منذ منتصف أغسطس الماضى، أن مساعدى وزير الدفاع القدامى سيتم الاستغناء عنهم جميعا، فيما عدا اللواء محمد العصار، واللواء ممدوح شاهين وأن العديد من مساعدى وزير الدفاع سوف يضطرون إلى تقديم استقالاتهم خلال الأيام المقبلة، قبل أن يتم إقالتهم والاستغناء عنهم من خلال الوزير الجديد، الذى قد يستعين بعدد من القيادات والدماء الجديدة داخل الوزارة، ويستغنى عن كل من تجاوز السن القانونية.

المصدر: اليوم السابع | محمد احمد طنطاوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ننشر تشكيل المجلس الأعلى للقوات المسلحة الجديد.. مصادر: رئاسة مرسى للعسكرى لم تتحدد بعد.. ومساعدو طنطاوى خرجوا من الوزارة قبل قرارات إقالتهم بأسبوعين.. وحركة تغييرات واسعة فى نشرة يناير المقبل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73261

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-