الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › 7حركات ثورية تتوجه لمقر الإخوان غداً لمطالبة مرسى بالتنازل لصباحى

صورة الخبر: الدكتور محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة لرئاسة الجمهورية
الدكتور محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة لرئاسة الجمهورية

طالبت الجبهة الحرة للتغيير السلمى الدكتور محمد مرسى، مرشح حزب الحرية والعدالة لرئاسة الجمهورية، بالتنازل عن خوض جولة الإعادة، لصالح حمدين، حتى يحدث توازن بين مؤسسات الدولة بعد الثورة، وحتى لا يتم صباغة الرئاسة والبرلمان والحكومة جميعاً بلون واحد، مما يعيد إنتاج سيطرة واحتكار حزب واحد للحياة السياسية.

وأوضحت الجبهة، فى بيانها الصادر اليوم، أن هذا المطلب يأتى ضمن مبادرة اشتركت فيها عدد من القوى الثورية هى: شباب حركة كفاية، وتحالف القوى الثورية، والمركز القومى للجان الشعبية، وحركة ثورة الغضب المصرية الثانية، والحركة الشعبية لاستقلال الأزهر، والهيئة العليا لشباب الثورة.

واشترطت المبادرة، التى أطلقت تحت اسم مبادرة إنقاذ الثورة، أن يتعهد حمدين صباحى، فى حال فوزه، بعدم حل البرلمان حتى انتهاء فترته الانتخابية، وتشكيل حكومة ائتلافية بقيادة حزب الحرية والعدالة بصفته الحزب صاحب الأكثرية البرلمانية، وأن يكون نظام الدولة رئاسياً برلمانياً، يراعى فيه توازن السلطات بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة والبرلمان.

وأوضح البيان أن وفداً من قيادات الحركات الموقعة على هذه المبادرة، سيتوجه غداً فى زيارة رسمية إلى مقر جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم، فى تمام الساعة الرابعة عصراً، للقاء قيادات جماعة الإخوان المسلمين للتحاور حول هذه المبادرة، يليه عقد مؤتمر صحفى أمام مقر الجماعة، معتبرين البيان الصادر عنهم إخطاراً للجماعة بموعد زيارتهم الرسمية، وداعين الشخصيات العامة الحريصة على مصلحة الوطن، مشاركتهم فى هذه المبادرة لإنقاذ الوطن.

وأوضح البيان أن هذه المبادرة تهدف لإنقاذ الثورة، وإنقاذ الوطن، وتأتى حفاظاً على حق الشهداء الأبرار، ومنعاً للانقلاب على الثورة، وإعادة إنتاج نظام مبارك فى سياساته وأشخاصه، ولوضع الجميع أمام مسئولياتهم الوطنية والتاريخية

المصدر: على حسان ومحمود عثمان -اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7حركات ثورية تتوجه لمقر الإخوان غداً لمطالبة مرسى بالتنازل لصباحى (2)

محمد السقارى | 28/5/2012

بعد أن تركتم شفيق ينافس فى معركة انتخابية وطنية تطلبون من الطرف الوطنى الذى حاز على أعلى تصويت أن يتنازل ... أين ماء الحياء وأين الحنكة السياسية أين الوطنية ... يمكن لأى مواطن خدمة بلدة من مواقع كثيرة وليس شرطا رئاسة الجمهورية ... سيسألكم التاريخ

عبدالحميد الشيخ | 28/5/2012

لا حول ولا قوة إلا بالله , ما هذا الإنقسام , ومن هؤلاء حتي يشترطوا هذه الاشتراطات الغريبة . انهم يريدون تفتيت الجبهة الوطنية ويظهروا ان الاخوان المسلمين متمسكين بالسلطة حيث ان طلب هؤلاء غير منطقي بالمرة ولا يقبله اي عاقل.

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54797

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية