الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › أبو إسماعيل يؤيد "أبو الفتوح" رئيسًا لمصر

صورة الخبر: أبو إسماعيل يؤيد "أبو الفتوح" رئيسًا لمصر
أبو إسماعيل يؤيد "أبو الفتوح" رئيسًا لمصر

كشف الشيخ صفوت بركات، القيادي بحملة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المستبعد من انتخابات الرئاسة عن أن الشيخ حازم أعلن تأييده ودعمه بشكل رسمى للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لمنصب رئاسة الجمهورية فى الانتخات الرئاسية المقرر إجراؤها فى أواخر الشهر الجارى.

وأضاف بركات فى تصريحات لـ"بوابة الوفد" أن الشيخ حازم سيعلن دعمه لأبو الفتوح فى مؤتمر صحفى السبت القادم في الدرس الأسبوعي بمسجد أسد بن الفرات بالدقي.

وأشار بركات إلى أن الشيخ حازم اتخذ هذا القرار مع جميع مؤيديه ومستشاريه وأعضاء حملته أمس الأربعاء بمقر منزله، وذلك بعد أن فشلت مساعيه التى كان يقوم بها منذ أن تم استبعاده من سباق الرئاسة فى محاولة الاتفاق على مرشح رئاسة واحد يعبر عن التيار الإسلامى.

وتابع بركات أن الشيخ حازم سعى وضغط على جماعة الإخوان المسليمن من أجل سحب مرشحها ومن ثم الاتفاق على أبو الفتوح كمرشح إسلامى واحد إلا أن جماعة الإخوان أصرت على موقفها بعدم سحبها المرسى لحساب أبو الفتوح، مشيرا إلى أن محاولات الشيخ حازم كانت من أجل رأب الصدع ولم شمل التيار الإسلامي، حتى تفيق جماعة الإخوان وتعود إلى رشدها.

من جانبه، قرر مجلس شورى العلماء فى بيان له حصلت "بوابة الوفد" على نسخة منه، ترك أمر اختيار رئيس الجمهورية لتقوى الله فى نفوس المسلمين، مطالباً الشعب المصرى باختيار المرشح الأقرب إلى المنهج الإسلامى والأكثر حسمًا بقضية تطبيق الشريعة، على أن يكون من المرشحين الإسلاميين واضحى الهوية، وعدم دعم أى مرشح لا يصرح بوضوح بتطبيق الشريعة وحراسة الدين وسياسة الدنيا به.

وأوصى مجلس الشورى المرشحين بتقوى الله والوفاء للمواطنين والهيئات بما تعاهد عليه الجميع، من السعى الجاد لتطبيق الشريعة، والحكم بالحق والعدل، وتحمل أعباء خدمة هذا الوطن وشعبه.

يشار إلى أن مجلس شورى العلماء كان قد أعلن تأيده فى وقت سابق للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل الذى تم استبعاده من سباق الرئاسة نظرا لأنه الأصلح والأقرب لتطبيق الشريعة الإسلامية.

المصدر: محمود فايد -بوابة الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أبو إسماعيل يؤيد "أبو الفتوح" رئيسًا لمصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4932

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية