الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › أسرار تنشر لأول مرة عن حياة القذافي

صورة الخبر: أسرار تنشر لأول مرة عن حياة القذافي
أسرار تنشر لأول مرة عن حياة القذافي

فى تصريحات صحفية قال اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل انه سوف ينشر عدد من اللقاءات والتقارير الإخبارية تنشر لأول مرة حول الزعيم الليبي الراحل معمرالقذافي وخاصة قبل سقوط طرابلس في قبضة الثوار .

القذافي يثير الجدل حيا وميتا معمر القذافي الذي عرفة العالم بتصرفاته الغريبة الخارقة للعادات والتقاليد وسبق وان نشرت تقرير اخباري قبل سقوط طرابلس (القذافي صلي الفجر في المسجد و تبرع بالعباه والحذاء لمواطن ليبي فقير ) .

في التقرير الإخباري الذي ينشر لأول مرة عندما نقلت وكالات الأنباء العالمية خبر خروج القذافي من ليبيا وتأخر الإعلام الليبي الرسمي في نفي الخبر .

ويقول الكاتب كنت متواجد في طرابلس وبالتحديد في ما كان يعرف بالساحة الخضراء أقوم بإجراء عدد من اللقاءات الصحافية مع بعض الليبيين وكان أول سؤال أوجهة هو هل فعلا غادر الزعيم الليبي معمر القذافي البلاد ؟ كانت الإجابات مختلفة واغلبها لا لم يغادر ولكن هناك إجابات غريبة من بعض الليبيين وهم شهود عيان قالوا لي ان القذافي موجود في باب ألعزيزية وقبل يومين قاد مظاهرة شعبية بعد صلاة العصر بساعة تقريبا في شارع عمر المختار جمعت المؤيدين للقذافي وأنصاره والمعارضين الثوار وكان القذافي يرتدي نظارات خضراء اللوان وكانت هتافات كثيرة في المظاهرة مثل إسقاط النظام الليبي و ليبيا حرة القذافي يطلع بره والشعب يريد السلطة الشعبية , وقال شهود العيان أيضا كانت هناك آلة تصوير واحدة تصور المظاهرة عليها علامة إذاعة صوت إفريقيا وبمجرد اقتراب المظاهرة من الساحة الخضراء غادر القذافي المظاهرة وتفرق الجميع .

وأضاف اسعد بوقيلة ربما كان يهدف القذافي من هذة المظاهرة توجيه رسالة الي العالم تفيد بان الشعب الليبي يمتلك السلطة وان القذافي سلمها كما يقول دائما منذ 33 سنة اي منذ إعلان سلطة الشعب وهذاء ليس غريب علي القذافي وخاصة في بداية الأزمة الليبية عندما قال في أكثر من خطاب انه مستعد لقيادة المظاهرات الشعبية في بنغازي لاسقاط النظام الليبي وعودة السلطة للشعب.

و يقول محللون ومطلعون بارزون في الشأن الليبي عن السبب في منع بث مظاهرة القذافي عبر الإعلام الليبي والأجنبي ربما نتيجة تعليمات صادرة من سيف الإسلام القذافي المسئول الفعلي عن وسائل الإعلام الليبية أثناء الأزمة الليبية تمنع بث هذه المظاهرة لأسباب مجهولة .

وختم اسعد ابوقيلة بقوله الجدير بالذكر ان نظام الزعيم الليبي الراحل
معمر القذافي سقط بفعل ثورة السابع عشر من فبراير وبمساعدة كبيرة وقوية من حلف الناتو الذي قتل القذافي بطريقة غير مباشرة عندما قصف رتل سيارات القذافي بمدينة سرت في ساحة المعركة يوم الخميس في حوالي الساعة (06:30 صباحا بتوقيت جرينتش) بواسطة طائرة بريديتور أمريكية بدون طيار وطائرة "الميراج" الفرنسية مما مكن الثوار من الإمساك بالقذافي وقتله بالرصاص والتمثيل بجثته ودفنه هو ورفاقه في مكان مجهول .

المصدر: بوابة الفجر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسرار تنشر لأول مرة عن حياة القذافي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41533

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-