الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › سوزان مبارك فى شقة «5 إوض وصالة» بـ15 جنيها.. ورئاسة الجمهورية تسدد الإيجار

صورة الخبر: سوزان مبارك
سوزان مبارك

سوزان مبارك وعقب الإطاحة بنظام الرئيس السابق اختفت عن الظهور بشكل لافت للانتباه، واقتصر ظهورها على الزيارات التى كانت تقوم بها لزوجها المخلوع فى المركز الطبى العالمى أو زيارة نجليها علاء وجمال فى سجن طرة. السؤال الذى يفرض نفسه.. أين تعيش سوزان مبارك الآن؟

شهود عيان شاهدوها بمصر الجديدة تنزل من سيارة بى إم دبليو، سوداء اللون فى طريقها إلى شقتها القديمة التى تزوجت فيها، وشاهدوا بعض العمال يقومون بعمل تجديدات بتلك الشقة، التى تحمل رقم 9 بالطابق الثالث فى العقار رقم 4 بشارع الحجاز، الذى كان وما زال يستأجرها المواطن محمد حسنى مبارك، حيث توجه العمال، ولأول مرة منذ 35 سنة، إلى شقة الرئيس السابق وبدؤوا فى تنظيفها، استعدادا على ما يبدو لاستقبال «سيدة القصر» التى سوف تنتقل للعيش بها.

العمال قاموا بتنظيف الشقة وإعادة فرشها من جديد، خصوصا أن رئاسة الجمهورية ظلت وعلى مدار السنوات التى قضاها مبارك على رأس النظام المصرى تدفع إيجار الشقة المكونة من 5 غرف وصالة بانتظام، وحرصت الرئاسة على أن يصل الإيجار إلى ورثة «سعدية هانم» بانتظام حتى توفيت، فكان الإيجار يتم تسليمه بعد ذلك إلى الحاج سراج عبد الفتاح، أحد الورثة.

شقة مبارك استأجرها عام 1958 عندما كان مقدما بالقوات المسلحة، وكانت الشقة تقع بالدور الثالث، وإيجارها لا يتعدى الـ14 جنيها شهريا، بينما وصل بعد ذلك إلى 15 جنيها و350 قرشا، وظلت رئاسة الجمهورية تواظب على دفع الإيجار، علما بأن الرئيس السابق ترك العيش فيها منذ عام 1975، وهى الشقة التى ولد بها كلا من علاء وجمال ، وكان وقتها مبارك قد أصبح قائدا للقوات الجوية، بينما كانت سوزان قد تركت التدريس بعدما زاد راتب زوجها وأصبح قادرا على الإنفاق على مدارس علاء وجمال.

سوزان مبارك ورغم ما كان لديها من قصور وفيلات وعقارات، فإنها ظلت واعية، ولم تفرط فى هذه الشقة «اللقطة»، التى تقع بعمارة مكونة من ثمانية طوابق بواجهتين شرقيتين على الشارع، بينما تطل واجهتها القبلية على شارع السباق، والعمارة التى لا يتجاوز إيجارها بالكامل 1171 جنيها ظلت تحظى بمكانة كبيرة لدى مبارك وعائلته، حتى إن مبارك كان يحرص بشكل شخصى على رؤية الإيصال الذى كانت تحصل عليه رئاسة الجمهورية بعد سداد الإيجار للحاج سراج مالك العقار.

المصدر: محمد عبد الجليل - الفجر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سوزان مبارك فى شقة «5 إوض وصالة» بـ15 جنيها.. ورئاسة الجمهورية تسدد الإيجار

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
615

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية