الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › انفجاران يستهدفان مقرى المخابرات والأمن الجنائى فى حلب

صورة الخبر: انفجار
انفجار

استهدف انفجاران ليل الأربعاء الخميس مركزين أمنيين فى مدينة اعزاز فى محافظة حلب، فيما سقط قتيلان فجر اليوم برصاص الأمن السورى فى محافظة دير الزور، حسبما أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان.

وجاء فى بيان للمرصد "هز انفجاران شديدان بعد منتصف ليل الأربعاء الخميس مدينة اعزاز القريبة من الحدود السورية التركية" فى محافظة حلب، مشيرا إلى أن الانفجار الأول "استهدف مفرزة المخابرات العامة (امن الدولة) والثانى قسم الأمن الجنائى"، وتلتهما "اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومجموعات منشقة".

وأكد المتحدث باسم اتحاد تنسيقيات حلب محمد الحلبى وقوع الانفجارين، موضحا أن "مجموعات من الجيش السورى الحر هى التى قامت بتفجير المركزين"، لافتا إلى أن اعزاز الواقعة فى ريف حلب والتى تبعد حوالى ستين كيلومترا عن مدينة حلب وهى قريبة من الحدود التركية، "شهدت طيلة يوم أمس الأربعاء انفجارات عنيفة ناتجة عن قصف قوات النظام للمدينة وإطلاق الرصاص، فرد الجيش الحر واشتبك مع الأمن، ثم أقدم على تفجير مبنيى الأمن الجنائى وامن الدولة".

وأشار الحلبى إلى أن عناصر الجيش الحر الذين انشقوا عن الجيش النظامى يستخدمون فى مثل هذه العمليات "الأسلحة المتوسطة التى يحملونها معهم عادة لدى انشقاقهم"، مؤكدا أن سبع تظاهرات مسائية سارت فى أحياء مختلفة من مدينة حلب مطالبة بإسقاط النظام، وضمت مئات الأشخاص، مشيرا إلى أن قوات الأمن نفذت فجر الخميس حملة مداهمات فى ثلاثة أحياء من حلب واعتقلت عشرات الأشخاص.

وأضاف أن السجناء فى سجن عفرين فى ريف حلب نفذوا أمس حركة تمرد، فأحرقوا الفرش وأثاروا الشغب وطالبوا بسقوط النظام، و"قد استقدمت تعزيزات لقمع الحركة".

من جهة أخرى استشهد مواطنان إثر إطلاق الرصاص عليهما بعد منتصف ليل الأربعاء الخميس فى مدينة الميادين أمام مفرزة الأمن السياسى".

المصدر: بيروت (ا ف ب)

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على انفجاران يستهدفان مقرى المخابرات والأمن الجنائى فى حلب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64834

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-