الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › حسان : التبرعات لن تدخل موازنة الدولة.. ولا تتعارض مع إستعادة أموال مصر المنهوبة والمهربة

صورة الخبر: الشيخ محمد حسان
الشيخ محمد حسان

استعرض الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء مع الداعية الإسلامي الشيخ محمد حسان والنائب البرلماني مصطفى بكري مبادرة "في حب مصر" التي أطلقها الشيخ حسان .

التي تتمثل في جمع تبرعات من أبناء مصر لتحسين حياة الفقراء ، خاصة في مجالات الصحة والتعليم والإسكان ، كما استعرض الاجتماع - الذي عقد بمكتب الجنزوري - تشكيل مجلس أمناء ومجلس إدارة للجمعية ، التي ستشرف على جمع التبرعات في حساب خاص والإشراف على تنفيذ المشروعات الخدمية المختلفة.

وأوضح الشيخ حسان - عقب الاجتماع - أن أموال التبرعات لن تدخل في موازنة الدولة ، ولن تنفق على أية مشروعات حكومية ولن تكون بديلا عن المعونة الأمريكية وإنما الهدف هو تخصيص هذا التبرعات لصالح الفقراء من خلال مشروعات تخصص لهم في مجالات الصحة والإسكان.

وأكد الداعية الإسلامي أن الجمعية التي ستؤسس خلال ساعات لن تطالب الفقراء بالتبرع وإن كانوا سيكونون أول من يتبرع لحبهم لبلدهم ولكنه حث أهل الفضل على التبرع ، مشيرا إلى أن رقم حساب التبرع سيعلن خلال ساعات في مشيخة الأزهر.

وقال إن هذه الجمعية ستعمل لصالح مصر لمساعدتها على تجاوز هذ المرحلة الحرجة التي تمر بها ، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لطمأنة المتبرعين بأن أموالهم ستنفق في الأغراض المخصصة لها..مؤكدا أن هذه المبادرة لا تتعارض مع الجهود المبذولة لاستعادة أموال مصر المنهوبة والمهربة.

وأكد الشيخ حسان أنه قبل اعتذار النائب زياد العليمي ، وقال "إن المبادرة ستسهم في تلاحم الشعب المصري في هذه الفترة التي تتطلب جهود الجميع".

ومن جانبه ، صرح بكري بأن الاجتماع بحث تشكيل مجلس أمناء الجمعية برئاسة شيخ الأزهر على أن يكون نائبه الشيخ محمد حسان ومجموعة من علماء الدين الإسلامي والمسيحي وكذلك مجلس إدارة للجمعية تكون مهمته فنية والإشراف على تنفيذ المشروعات وتكون السيدة فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي عضوا فيه عن الحكومة.
وأوضح أنه من بين الأسماء المقترحة لعضوية مجلس الأمناء الشيخ محمد عبدالمقصود والدكتور على السالوس والدكتور محمد شاكر والدكتور محمد يسري والأنبا بسنتي والدكتورة عبلة الكحلاوي ، أما أسماء مجلس الإدارة المقترحة فهي : سامي سعد وأشرف هلال وماجد حكيم وأكرم الشاعر ومصطفى بكري وفايزة أبوالنجا وصفوت حجازي والمستشار أحمد الزند وإبراهيم أبوعوف وشعبان عبدالعليم ونبيل عزيز ووديع مينا

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حسان : التبرعات لن تدخل موازنة الدولة.. ولا تتعارض مع إستعادة أموال مصر المنهوبة والمهربة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61671

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية