الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › اوباما يعتذر لأنصار القذافى ويعدهم بدولة مستقلة في الجنوب

صورة الخبر: اوباما يعتذر لأنصار القذافى ويعدهم بدولة مستقلة في الجنوب
اوباما يعتذر لأنصار القذافى ويعدهم بدولة مستقلة في الجنوب

قال اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل لصحيفة دنيا الوطن مازالنا نتابع كل صغيرة وكبيرة عن المشهد الليبي الذي يشهد توتراً كبيراً داخل ليبيا وعلي الحدود مع النيجر منذ كلمة الساعدي القذافي عبر قناة العربية حيث حذر الساعدي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي

من انتفاضة في ليبيا وقال انه على اتصال دائم بالمواطنين في ليبيا الغاضبين من السلطات التي تولت الحكم بعد الاطاحة بوالده وقتله , وقد كنا اول من نشر خبر عبر دنيا الوطن رفع العلم التشادي وراية القذافي في الكفرة ومروحيات تشادية تدخل المعارك لآول مرة تمهيدا لهجوم شامل للسيطرة علي جنوب ليبيا .

الجديد في المشهد الليبي قيام السيناتور جون ماكين برفقة سفير اميركا في ليبيا ووفد من الكونجرس الأمريكى بزيارة مخيمات النازحين من انصار القذافي وكتائبه العسكرية في العاصمة الليبية طرابلس وخاصة سكان تاورغاء وحسب مواقع اعلامية للثوار فان الجانب المعلن للزيارة هو تقديم المساعدة .

ولكن حسب مصادر الوسط الليبي ومصادر مطلعة سرية تقول ان السيناتور جون ماكين نقل رسالة اعتذار باسم الرئيس الاميركي باراك أوباما لانصار القذافي وكتائبه العسكرية وقد وعد بتقديم كل الدعم المادى والمعنوى والحماية لهم وقدم لهم دعوة لزيارة اميركا .

واضاف اسعد ابوقيلة : تفيد مصادر الوسط الليبي ايضا بان السيناتور جون ماكين برفقة سفير اميركا في ليبيا ووفد من الكونجرس الأمريكى سوف يقوم بزيارة سرية الي مدينة الكفرة للقاء انصار القذافي وكتائبه العسكرية والقوات التشادية وحركة العدل والمساواة التي تخوض حربأ منذ ايام للسيطرة علي باقي مدن الجنوب الليبي بعد سقوط مدينة الكفرة.

و يقول محللون مطلعون وبارزون في الشان الليبي ان هناك مخطط لتقسيم ليبيا واقامة دولة مستقلة في الجنوب الليبي باسم دولة جنوب ليبيا الديموقراطية تظم كل القبائل الليبية من اصول افريقية والنازحين الليبيين من انصار القذافي وتكون العاصمة مدينة سبها .

وختم اسعد ابوقيلة بقوله الجدير بالذكر ان الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي قال في كلمته في افتتاح أعمال القمة العربية الأفريقية بمدينة سرت بتاريخ 10 تشرين الأول (أكتوبر) 2010 ( إن انفصال جنوب السودان في حال حدوثه سيكون "حدثا خطيرا سيكون له تداعيات"، موضحا " أن ما يجري في السودان سيكون له عدوى في دول أفريقية أخرى وخاصة ليبيا ) .

المصدر: بوابة الفجر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اوباما يعتذر لأنصار القذافى ويعدهم بدولة مستقلة في الجنوب (5)

khalefh | 5/10/2014

تزداد المواقف تباينا بين الفرقاء الليبيين بين الوطني والاٌوطني فكل المواقف التي تدعو الى وقف الاقتتال ووضح حد لإراقة دماء الليبيين عبثا هي مواقف وطنية والعكس صحيح ودون ذكر اصحاب هذه المواقف أو تلك فإنٌ الامر لم يعد لغزا

خليفة-2 | 26/7/2014

نداء نداء الى ضباط وضباط صف وجنود قواتنا المسلحة هاقد دقت ساعة التحرير الحقيقي من اطماع الغرب والشرق العملاء والخونة الذين تبيٌن بما لا يدع مجالا للشك انهم كانوا منذ البداية مطايا لقوات الناتو وموظفين لتنفيذ اجنداته

خليفة | 18/7/2014

عليهم ان يعتذروا للزعيم معمر القذافي اولا لا لأنصاره فهم قادرون على تحقيق النصر على المعتدين ولو بعد حين

قادمون | 22/1/2013

طزفي الامريكان وطز في اوباما نحن قادمون وسننتصر وسيهزمون ويولون الدبر

علي منصور ابوالقاسم ابوالقاسم | 7/6/2012

بعد ماقتلتوالزعيم اليبي تعتذوا لمن؟ تقتلوا القتيل اوتمشوا في جنازته\ والله حرام عليكم

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24649

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-