الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › قبول دفعة جديدة بالكلية الحربية من خريجي الجامعات

صورة الخبر: المشير حسين طنطاوى
المشير حسين طنطاوى

صدق المشير حسين طنطاوي، القائد العام، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات اعتباراً من الثلاثاء.

وأوضح الإعلان أن التخصصات المطلوبة هي: «خريجو كليات الطب والتمريض والهندسة، والتخصصات الأخرى من خريجي الجامعات (ذكور) هي كيمياء، وكيمياء مزدوجة، وميكروبيولوجي، وكيمياء حيوية، وبيولوجي، وجيولوجيا، وفيزياء، وعلوم حواسب وتكنولوجيا المعلومات، علوم فلك، إعلام وصحافة، وخريجو الجامعات من أقسام اللغات في تخصصات اللغة الفرنسية والصينية».

وأشار إلى أن التخصصات المطلوبة من خريجي الأطباء هي: «الحاصلون على البكالوريس لعام 2011 والسنوات السابقة له بشرط التقيد بالسن، من الطب البشري وطب الطوارئ وطب الأسنان والطب البيطري، ورئيسات التمريض، على أن يكون التقدير جيداً فأعلى، والحاصلون على درجة الماجيستير والدكتوراه وتقدير مقبول فأعلى لتخصصات البيطري ورئيسات التمريض».

وبالنسبة للتخصصات المطلوبة من طلبة الهندسة فهي «كهرباء قوى، وحواسب، واتصالات وإلكترونيات، وميكانيكا (قوى، إنتاج)، وهندسة نسيج وهندسة بحرية، وميكانيكا سيارات، هندسة طيران، هندسة مدني، هندسة عمارة، هندسة نووية على أن يكون التقدير (مقبول فأعلى)».

وذكر الإعلان الشروط العامة للقبول وهي أن «يكون الطالب مصري الجنسية ومن أبوين وجدين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس، وألا يكون قد استقال أو فصل تأديباً من أي كلية أو معهد عسكري لأي سبب كان، وأن يكون حسن السير والسلوك والميول والاتجاهات وألا يعرف عنه ما يمس أمن وسلامة الوطن والقوات المسلحة».

وأضاف إلى الشروط «ألا يكون قد سبق الحكم على المتقدم بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف، فضلا عن أن تلتزم الطالبات المقبولات بدفعة بالكلية الحربية بارتداء الزي العسكري المقرر لهن والمصدق عليه من وزارة الدفاع من تاريخ ضمهن وبعد تخرجهن، ويتعهدن بإقرار كتابي».

وأضاف أن الشروط الخاصة بالطلبة خريجي الجامعات من التخصصات الأخرى المطلوبة أن يكون حاصلا على المؤهل طبقا للتخصصات المطلوبة عن عام 2010 وعام 2011 فقط، ويسمح لتخصص (علوم الفلك) الحاصلين على المؤهل من عام 2008 وحتى عام 2011 التقدم لهذه الدفعة، وتقدير المؤهل جيد فأعلى، وألا يزيد السن في مايو المقبل على 26 عاما.
ولفت إلى أن موعد فتح باب سحب ملفات القبول وتقديمها إلى المكتب الرئيسي بالكلية الحربية اعتبارا من السبت المقبل وحتى الخميس الموافق 8 مارس 2012.

المصدر: داليا عثمان - المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قبول دفعة جديدة بالكلية الحربية من خريجي الجامعات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3230

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-