الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › ضبط سفينة تنقل أسلحة إيرانية إلى الحوثيين فى اليمن

صورة الخبر: ضبط سفينة تنقل أسلحة إيرانية إلى الحوثيين فى اليمن
ضبط سفينة تنقل أسلحة إيرانية إلى الحوثيين فى اليمن

كشف القائد الميدانى لقوات القبائل اليمنية - المناوئة للحوثيين - فى "عاهم"
شمالى اليمن، أبو مسلم الحجورى عن ضبط القوات اليمنية لسفينة تنقل أسلحة إيرانية، داخل مستوعبات خاصة بالمواد الغذائية كانت متوقفة فى ميناء الحديدة، وهى فى طريقها إلى جزيرة "ميدى" القريبة من الميناء .

وأوضح أن السفينة كانت محملة بمختلف أنواع الأسلحة، بما فيها قاذفات الهاون والقناصات ومضادات الدروع، فيما وصل نطاق القتال بين تحالف القبائل والقوات الحوثية إلى محاذاة منفذ حرض الحدودى، حيث حصلت اشتباكات بالقرب منه.

وأفاد الحجورى فى تصريحات لصحيفة "الوطن" السعودية اليوم أن المعارك على أشدها، وهناك ضحايا وبشكل متواصل من الجانبين، خاصة فى حجور، نافيا صحة الأنباء التى تحدثت عن وجود بوادر صلح أو هدنة. وقال: "لا صلح ولا هدنة مع الحوثيين حتى القضاء عليهم، من يحاولون الدخول فى وساطات وصلح هم عملاء فى الحقيقة، يتدخلون عندما يكون الحوثيون فى مرحلة ضعف وتقهقر".

وحذر الحجورى من أن قوات الحوثيين تستخدم مختلف الأسلحة فى عملياتها بما فى ذلك قذائف الهاون ومدافع 120 مم والمدافع الثقيلة المقطورة، وسيارات الهمر والقناصات والألغام والأسلحة الخفيفة وغيرها من القذائف والمضادات، مبينا أن تحالف القبائل يعتمد على الأسلحة الخفيفة. ودعا إلى دعم وتسليح القبائل فى مواجهة هذا العدوان الغاشم على الشعب اليمنى.

إلى ذلك، أكد مدير أمن مديرية كشر بمحافظة "حجة" شمال غرب العاصمة "صنعاء" أن تجدد المواجهات بين قبائل المديرية والحوثيين وقعت فى مناطق جبل المشبة والجرابى وبجوار المركز الأمنى، وأسفرت عن مقتل العشرات من الحوثيين، وجرح آخرين فيما قتل ثلاثة من قبائل المديرية، وجرح أربعة آخرون.

وقال إن عشرات الجثث من الحوثيين لا تزال ملقاة فى جبل المشبة وما حوله، مشيرا إلى أن مسلحى الحوثى تلقوا كمية من الأسلحة والسيارات المحملة بالرشاشات وقاموا بضرب المنطقة بمختلف المدافع التى يمتلكونها.

وفى سياق آخر قالت الصحيفة إن الرئيس اليمنى المنتهية ولايته على عبدالله صالح دعا أنصاره للمشاركة فى انتخاب نائبه عبدربه منصور هادى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، التى تجرى يوم 21 فبراير الجارى والتى وصفها بـ " الخطوة الجوهرية الأساسية للانتقال السلمى للسلطة.

المصدر: الرياض (أ ش أ)

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ضبط سفينة تنقل أسلحة إيرانية إلى الحوثيين فى اليمن (1)

aqeel | 15/7/2013

من عدو اسرائيل من الذي يخدم اسرائيل الان من هو عبد قن لليهود من الذي يثير الفتن ؟يا اصحاب العقول ولو هم قليل في هذا الزمن

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40791

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية