الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › "غنيم" لـ"الكتاتنى": الله أكبر من مجلسك ومش هنستنى إذن لرفع الأذان

صورة الخبر: الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب
الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب

شن الشيخ وجدى غنيم، الداعية الإسلامى، هجوماً حاداً على الدكتور سعد الكتانتى، رئيس مجلس الشعب، بعد منعه ممدوح إسماعيل من رفع الأذان، خلال جلسة مجلس الشعب، أمس الأول، واصفاً ممدوح إسماعيل، النائب السلفى، بأنه يعظم شعائر الله.

مضيفاً، "لو لم أعرف الأشخاص لاعتقدت أن المجلس هو مجلس الدوما الروسى، حيث إن المادة الأولى فى دستوره "لا إله والحياة مادة" ولا يوجد هناك أى ذكر لله أو شعائر المسلمين".

وأكد غنيم، فى تصريحات مسجلة له، مساء أمس الأربعاء، وتداوله النشطاء عبر الشبكات الاجتماعية، أن أكثر من 30 مليون مصرى اختاروا نواب المجلس من أجل الدين، ومن يجلسون فى مجلس الشعب يمثلون الدين وهم دخلوا المجلس من خلال رفعهم شعارات إسلامية وشعار جماعة الإخوان المسلمين "الله غايتنا والرسول قدوتنا"، مستشهداً بقول الله تعالى، "ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب"، وقول الرسول، صلى الله عليه وسلم، "أحب الأعمال إلى الله الصلاة على وقتها".

وأضاف، "حين يعلن الأخ ممدوح إسماعيل أذان العصر فى جلسات مجلس الشعب، ويرد عليه الدكتور الكتناتنى قائلا، "لم آذن لك بذلك"، أقوله له، الله آذن بذلك، الله أكبر منك ومن مجلسك كله، وما المانع أن نعلى شعائر الله داخل المسجد، الآذان فى كل الأوقات، وفى كل الأماكن لنعلى شعائر الله"، والله لو أنا مكان الأخ ممدوح إسماعيل لقمت بترديد الآذن فى كل جلسة.

ووصف غنيم كلمة الكتاتنى لممدوح إسماعيل، خلال رفضه إقامة الآذان داخل المسجد، بأنه ليس مكانه المسجد، بـ"كلام العلمانيين"، وتطبيق مبدأهم "دع ما لقيصر لقيصر"، مضيفاً، "هذا المجلس مجلس شعب إسلامى، باختيار 30 مليونا، و"نحن إخوان مسلمون والإسلام فى دمنا، الإسلام ليس رداء نلبسه فى أوقات وننزعه فى أوقات أخرى".

أقول للكتاتنى، "هل دخلت فى نية وقلب ممدوح إسماعيل لتعرف أنه يريد من خلال الأذان شو إعلاميا، من قال لك إن ممدوح إسماعيل يبغى غير الله، ممدوح قام ليعلى كلمة الله فى مجلس الشعب، وهو قام يعمل خيرا لماذا لم يقم أحد من الإخوان ليعلى كلمة الله داخل جلسات مجلس الشعب"، مضيفاً، "البداية دى يا دكتور كتاتنى مش مطمئنة، خاصة أن ممدوح إسماعيل أعلمك 3 مرات بمواعيد الصلاة فى المجلس، وأنت لم تفعل شيئاً، وطالبت بمسح كلمة أمريكا بلد الكفر من المضبطة، لا أعلم ماذا تريد، راجعوا أنفسكم، وأحيوا الأخ ممدوح وأعتب على الكتاتنى موقفه".

المصدر: رامى نوار - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "غنيم" لـ"الكتاتنى": الله أكبر من مجلسك ومش هنستنى إذن لرفع الأذان (1)

محمد المحمد | 25/12/2012

أظهر خبراء في جهاز المخابرات الصهيوني بعض الارتياح فيمايخص مستقبل مصر معولين على ما حققوه من نجاح في بناء بؤر الفرقة في بنية المجتمع المصري.فالصهاينة واثقون من انه لن تقوم للمجتمع المصري قائمة بعد حليفهم مبارك.وهانحن نعيش مصداقية توقعاتهم

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42288

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية