الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › الجيش السورى الحر يؤكد سيطرته على 50 % من البلاد

صورة الخبر: الجيش السورى الحر يؤكد سيطرته على 50 % من البلاد
الجيش السورى الحر يؤكد سيطرته على 50 % من البلاد

أكد العقيد رياض الأسعد اليوم الأربعاء، قائد ما يسمى بـ"الجيش السورى الحر" أن 50% على الأقل من الأراضى السورية لم تعد تحت سيطرة نظام الأسد.

ووصف الأسعد العمليات التى يقوم بها الجيش الحر بأنها "حرب عصابات تعتمد على توجيه ضربات إلى قوات النظام"، موضحا أن الجيش الحر لا يستطيع السيطرة على أى بلدة بشكل كامل تخوفا من حدوث تدمير كبير، فى حال رد النظام بأسلحته الثقيلة، وبالتالى إلحاق مزيد من الضرر بالمدنيين.

وعلى صعيد ذى صلة، أعلن تجمع أحرار الثورة السورية سيطرة الجيش الحر على مناطق وادى بردى بريف دمشق الذى يشهد اشتباكات عنيفة من صباح اليوم.

من جانبه قال الناطق باسم الهيئة العامة للثورة السورية، عمر حمزة، إن وادى بردى يتعرض لقصف عنيف من قبل دبابات الجيش النظامي، ما أدى إلى سقوط أكثر من 30 جريحا، بالإضافة إلى وصول تعزيزات من الحرس الجمهوري، واصفا الوضع فى منطقة الغوطة الشرقية بأنه مأساوى للغاية.

من جهته، أعلن اتحاد تنسيقيات الثورة السورية ارتفاع حصيلة قتلى التظاهرات برصاص قوات الأمن إلى 35 قتيلا، وافتقاد النظام السيطرة على مدينة "بنش" وسط إضراب للأصحاب المحال التجارية.

كما لقى عميد من وحدات الهندسة بالجيش السورى مصرعه اليوم وأصيب ستة عسكريين آخرون بجروح خلال اشتباك مع مجموعة مسلحة فى منطقة "بسيمة" فى ريف دمشق.

وذكرت وكالة الأنباء السورية نقلا عن مصدر رسمى أن الاشتباك أسفر أيضا عن مقتل وجرح عدد من أفراد المجموعة المسلحة. على الصعيد ذاته، قالت الوكالة إن السلطات السورية ألقت القبض اليوم على مجموعة مسلحة فى منطقة عربين بريف دمشق خلال مداهمتها لمخبأ هذه المجموعة فى المنطقة.
وقال مصدر رسمى "إنه تم العثور على ثلاث مستشفيات ميدانية ومستودع أدوية إضافة إلى مصادرة كميات من الأسلحة المتنوعة والعبوات الناسفة والمتفجرات، وأن ضابطا برتبة ملازم أول أصيب خلال مداهمة المخبأ فى حين تم إلقاء القبض على المسلحين".

وفى "سقبا" بـ "ريف دمشق" عثرت الجهات المختصة على مصنع كانت تستخدمه المجموعات المسلحة لإعداد المتفجرات والعبوات الناسفة وضبطت كميات من الأسلحة المتنوعة والعبوات الناسفة فيه.

المصدر: أ.ش.أ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجيش السورى الحر يؤكد سيطرته على 50 % من البلاد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24109

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية