الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › مبارك يخضع للتهديد ويطالب الديب بعدم اتهام ''سالم والمخابرات''

صورة الخبر: الديب و سالم
الديب و سالم

في خطوة وصفت بانها استجابة لتهديدات حسين سالم، قالت تقارير صحفية نشرت الأربعاء إن الرئيس السابق حسني مبارك طلب من فريد الديب التوقف فورا عن اتهاماته المتكررة لجهاز المخابرات، بدعوي أن هذه الاتهامات غير صحيحة، وشدد علي أهمية عدم تحميل قضية الغاز لصديقه حسين سالم، وهو الأمر الذي قابله فريد الديب بالتحفظ .

وقالت التقارير إنه علي خلفية اتهامات فريد الديب لحسين سالم وجهاز المخابرات بأنهما المسئولان عن تجاوزات توقيع صفقة تصدير الغاز لإسرائيل التقت سوزان ثابت بفريد الديب وشرحت عدم رغبة أسرة مبارك في توريط حسين سالم في قضية الغاز لتجنب حدوث مشاكل لا قبل لهم بها من ناحية سالم، لوجود مشروعات وشراكة بينهما وأنها تدير تلك المشروعات مع سالم نيابة عن زوجها ونجليها، ولهذا تجري اتصالات يومية بينها وبين حسين سالم.

وفي نفس السياق- بحسب روز اليوسف- كلفت سوزان مبارك أحد المحامين بالسفر إلي مدريد خلال الساعات القادمة للقاء رجل الأعمال حسين سالم لطمأنته بعدم تكرار اتهامات فريد الديب له في المرافعة.

وفي إطار آخر قالت التقارير إن جهات سيادية طلبت من سوزان مبارك عدم إثارة المشاكل للإدارة المصرية باتصالاتها بعدد من النواب في الاتحاد الأوروبي والكونجرس الأمريكي.

المعروف أن سوزان مبارك لا تتعامل داخل مصر منذ خروجها من شرم الشيخ أوائل مايو 2011 بوسائل الاتصالات المصرية لامتلاكها عددا من شرائح الخطوط الدولية التي تعمل عن طريق الأقمار الصناعية وتستخدمها في كل الاتصالات الداخلية والخارجية، في حين أن القانون المصري لا يمنع استخدام هذه الخطوط.

يذكر أنه تمت مصادرة خطين دوليين إسرائيليين كانت تملكهما سوزان اتضح أنهما تابعان لشركة ''أورانج'' الإسرائيلية الدولية للاتصالات، وبيانات الخط الأول يعمل بالكود الإسرائيلي المحمول ''054'' أما الخط الثاني فكان خط محمول دولياً يتبع شركة ''سيليكوم الإسرائيلية''، ويعمل بالكود الإسرائيلي ''052'' وهذان الخطان حصل عليهما مبارك من صديقه الشخصي بنيامين بن أليعازر أثناء زيارته لعائلة مبارك في فبراير 2011.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مبارك يخضع للتهديد ويطالب الديب بعدم اتهام ''سالم والمخابرات''

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95116

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية