الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › ننشر الخطة التفصيلية للثوار يوم 25 يناير.. انطلاق 5 مسيرات كبرى تحمل أسماء الشهداء.. ومسيرة بالزى الطبى لأطباء عين شمس والقاهرة.. ومسيرة من جامع الأزهر للتحرير بعد الفجر.. ووقفة حداد على الشهداء

صورة الخبر: ننشر الخطة التفصيلية للثوار يوم 25 يناير.. انطلاق 5 مسيرات كبرى تحمل أسماء الشهداء.. ومسيرة بالزى الطبى لأطباء عين شمس والقاهرة.. ومسيرة من جامع الأزهر للتحرير بعد الفجر.. ووقفة حداد على الشهداء
ننشر الخطة التفصيلية للثوار يوم 25 يناير.. انطلاق 5 مسيرات كبرى تحمل أسماء الشهداء.. ومسيرة بالزى الطبى لأطباء عين شمس والقاهرة.. ومسيرة من جامع الأزهر للتحرير بعد الفجر.. ووقفة حداد على الشهداء

مع بدء العد التنازلى ليوم 25 يناير بدأت ظهور ملامح خريطة انطلاق المسيرات والتنظيم لتظاهرات 25 يناير، فتنطلق خمس مسيرات كبرى من كل أنحاء القاهرة والجيزة إلى ميدان التحرير تحمل أسامى الشهداء وعلى رأس كل مسيرة راية معلق بها علم مصر وصورة الشهيد، فمسيرة مينا دانيال تنطلق من شبرا ومسيرة الشهيد علاء عبد الهادى تنطلق من الجيزة، ومسيرة الشهيد عماد عفت تنطلق من ميدان مصطفى محمود، ومسيرة الشهيد سيد بلال تنطلق من مسجد الفتح برمسيس، ومسيرة الشهيد خالد سعيد تنطلق من السيدة زينب ومسيرة الشهيد مينا دانيال تنطلق من شبرا. وكل مسيرة تكون تجمع عدة مسيرات من أماكن مختلفة ثم تجتمع عند نقطة للتجمع، ثم تصل إلى ميدان التحرير فى تمام الساعة الرابعة للوقوف حدادا على أرواح الشهداء وإلقاء قسم الحفاظ على الثورة، وتحقيق أهدافها.

ثم أداء صلاة المغرب والقداس والدعاء لأرواح الشهداء فى ميدان التحرير.

مسيرة سيد بلال من أمام محطة مترو غمرة وهى التقاء لعدة مسيرات قادمة من مسيرة ميدان الحجاز ومسيرة الألف مسكن ومسيرة رابعة العدوية، ومسيرة ميدان المطرية والتى ستنطلق فى تمام الساعة 12 ظهرا وتضم أهالى المطرية وعين شمس ومصر الجديدة ومدينة نصر والزيتون وحدائق القبة والعباسية، ويكون التجمع أمام مترو غمرة تحت الكوبرى الساعة 2 ظهرا، ومن ثم التوجه إلى كوبرى قصر النيل، حيث تصل هناك فى تمام الساعة الرابعة.

مسيرة مينا دانيال من دوران شبرا وهى التقاء لعدة مسيرات قادمة من مسيرة شبرا والشرابية والزاوية والتى ستنطلق فى تمام الساعة 12ظهرا، ومسيرة شبرا الخيمة القادمة من كوبرى عرابى والتى ستنطلق فى تمام الساعة 10صباحا. ويشارك فيها أهالى شبرا والشرابية والزاوية الحمرا ويكون التجمع الساعه 2 ظهرا فى دوران شبرا وتتجه إلى كوبرى قصر النيل، حيث تصل فى تمام الساعة الرابعة عصرا.

مسيرة خالد سعيد من ميدان السيدة زينب وهى التقاء لعدة مسيرات قادمة من مسيرة منيل الروضة من ميدان الباشا والتى ستنطلق فى تمام الساعة 11 صباحا، ومسيرة مصر القديمة من أمام جامع عمرو بن العاص والتى ستنطلق فى تمام الساعة 11 صباحا، ومسيرة المعادى من أمام مسجد الفتح شارع 9 والتى ستنطلق فى تمام الساعة صباحا 10. تتجمع المسيرات بميدان السيدة زينب الساعة 2 وتتجه إلى ميدان التحرير مباشرة.

مسيرة علاء عبدالهادى من ميدان الجيزة أمام مسجد الاستقامة وهى التقاء لعدة مسيرات قادمة من مسيرة الهرم من جامع السلام، ومسيرة فيصل من محطة فيصل ومسيرة العمرانية من جامع خاتم المرسلين، ومسيرة المنيب وساقية مكى من أمام مترو المنيب والذين سينطلقون فى تمام الساعة 11صباحا، كما تنطلق مسيرة طلابية من أمام جامعة القاهرة عند التقائها بمسيرة علاء عبدالهادى.

مسيرة الشيخ عماد عفت من ميدان مصطفى محمود وهى التقاء لعدة مسيرات أخرى قادمة من مسيرة إمبابة من أمام كنيسة شارع الوحدة والتى ستنطلق فى تمام الساعة 11 صباحا، ومسيرة الكيت كات من ميدان الكيت كات والتى ستنطلق فى تمام الساعة 12ظهرا.
وتنطلق مسيرات أخرى كمسيرة أطباء عين شمس بالزى الطبى للمطالبة بالقصاص للشهيد علاء عبد الهادى متزامن مع ذكرى الأربعين لاستشهاده، تبدأ الساعة 10 صباحا من أمام جامع النور بالعباسية إلى ميدان التحرير ومسيرة كلية طب القاهره بالقصر العينى التى ستنطلق الساعة 11 صباحا بالزى الطبى من كلية طب القصر العينى إلى ميدان التحرير ومسيرة كلية فنون جميلة بالزمالك التى ستنطلق الساعة 10 صباحا من أمام كلية فنون جميلة بالزمالك، تتجه من أمام الكلية إلى شارع شجرة الدر إلى مسرح الزمالك إلى شارع 26 يوليو إلى فندق المريوط إلى شارع سرايا الجزيرة إلى كوبرى قصر النيل، ومسيرة شبرا الخيمة الساعة 11 صباحا من كوبرى عرابى متجهة إلى دوران شبرا، ثم إلى التحرير ومسيرة ميدان الحجاز بمصر الجديدة الساعة 12ظهرا إلى ميدان التحرير ومسيرة جامع الأزهر عقب صلاة الفجر متجهة إلى ميدان التحرير.

فيما تعلن حركة 6 إبريل عن تنظيمها مسيرات من مختلف محافظات مصر، ومنها محافظة الإسكندرية، حيث تبدأ المسيرة عقب صلاة الظهر من أمام مسجد شرق المدينة وكنيسة القديسين بسيدى بشر لتجوب شوارع الإسكندرية، ومحافظة بنى سويف على أن يكون التجمع للمتظاهرين بميدان المديرية، على أن يكون التجمع فى الساعة 12.11، ومحافظة بورسعيد ويتم التجمع الرئيسى من ميدان ستالينجراد أمام نقابة المعلمين، والسير فى أنحاء المدينة ثم يتجه الجميع إلى ميدان الشهداء "المسلة".

كما تنطلق المسيرات بمحافظة كفر الشيخ بعد صلاة الظهر من مسجد الإستاد بمدينة كفر الشيخ وتجوب جميع أنحاء المدينة وتستقر فى ميدان المحافظة، وبمحافظة المنيا يتجمع المتظاهرون بمسجد صلاح الدين بالإخصاص وميدان بالاس، ومحافظة دمياط ويكون التحرك بعد الظهر من ميدان الحرس إلى ميدان الحرية "البوسطة" سابقا، ثم من ميدان الحرية إلى ميدان سرور والعودة إلى ميدان الحرية مره أخرى.

وتنطلق المسيرات أيضا بمحافظات المحلة بعد الظهر من جامع الشعراوى بالسبع بنات، ومسيرة أخرى من جامع الباشا بالبندر، ومسيرة من جامع قادوس على أن يتم التجمع لجميع المسيرات ميدان الشون، ومحافظة المنصورة تنطلق المسيرة من ميدان مشعل فى الساعه 12، وبمحافظة السويس يتم التجمع الساعة 12 ظهرا عند مسجد الشهداء والتحرك بعد نصف ساعة من مسجد الشهداء إلى شارع الجيش إلى ميدان الأربعين.

المصدر: اليوم السابع | رحاب عبداللاه

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ننشر الخطة التفصيلية للثوار يوم 25 يناير.. انطلاق 5 مسيرات كبرى تحمل أسماء الشهداء.. ومسيرة بالزى الطبى لأطباء عين شمس والقاهرة.. ومسيرة من جامع الأزهر للتحرير بعد الفجر.. ووقفة حداد على الشهداء

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79041

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-