الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › القوى الثورية تحشد لجمعة "حق الشهيد"..و"مصرنا" تنظم سلاسل الثورة..والخولى:كاميرات سرية لمراقبة التحرير يوم 25 يناير..وجولة لـ6 إبريل بالصعيد للحشد لـ25 يناير..ومنشورات تحذر من النزول فى ذكرى الثورة

صورة الخبر: القوى الثورية تحشد لجمعة "حق الشهيد"..و"مصرنا" تنظم سلاسل الثورة..والخولى:كاميرات سرية لمراقبة التحرير يوم 25 يناير..وجولة لـ6 إبريل بالصعيد للحشد لـ25 يناير..ومنشورات تحذر من النزول فى ذكرى الثورة
القوى الثورية تحشد لجمعة "حق الشهيد"..و"مصرنا" تنظم سلاسل الثورة..والخولى:كاميرات سرية لمراقبة التحرير يوم 25 يناير..وجولة لـ6 إبريل بالصعيد للحشد لـ25 يناير..ومنشورات تحذر من النزول فى ذكرى الثورة

مع اقتراب موعد الذكرى الثورة الأولى لثورة 25 يناير بالتزامن مع جلسات محاكمة مبارك ودعوات لمظاهرات حاشدة ليوم 25 يناير المقبل للمطالبة بتسليم السلطة دعا عدد من المجموعات الشبابية والقوى الثورية كائتلاف شباب الثورة وتحالف القوى الثورية إلى تنظيم مسيرات ووقفات حداد على أرواح الشهداء الجمعة المقبلة 20 يناير تحت شعار "جمعة حق الشهيد"، لإعلان حالة الحداد العام على أرواح الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم من أجل حرية هذا الوطن منذ يناير الماضى، وحتى آخر شهيد سقط أمام مجلس الوزراء.

ودعا المنظمون جموع الشعب المصرى للمشاركة فى الفعاليات الخاصة بهذا اليوم، تأكيدًا لإيمانهم باستكمال مسيرة الثورة نحو تحقيق أهدافها ومطالبها المتمثلة فى العيش والحرية والكرامة الإنسانية، ومن المقرر أن يتضمن اليوم وضع الشارات السوداء الدالة على حالة الحداد على البيوت والمنازل والمحال وغيرها والتوجه من خلال مسيرات بالملابس السوداء إلى الكورنيش لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، بعد صلاة الجمعة مباشرة من بعض الميادين العامة، وأخيرا ستتجه المسيرات إلى الكورنيش من المعادى ومسجد الاستقامة بالجيزة لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، ثم التوجه إلى ميدان التحرير، حيث يقام عرض فيلم عن تاريخ الشهداء منذ يناير وحتى اليوم، يليه عرض لحملة كاذبون ثم كورال قبطى ويختتم اليوم بمظاهرات غنائية مع فرقة اسكندريلا.

وفى على الجانب الآخر تنظم حركة "مصرنا " مبادرة احمى ثورتك "سلاسل الثورة" فى محافظات الإسكندرية والزقازيق وأسيوط وكفر الشيخ وبالقاهرة فى منطقة شارع الهرم وحى المقطم ومدينة ٦ أكتوبر وحى الزاوية الحمراء.

والهدف من السلاسل البشرية التى تنظمها الحركة هو إيصال صوت الثورة بشكل حضارى لكل المصريين من خلال سلاسل كبيرة لم تشهدها مصر، الهدف منها تصحيح المفاهيم الخاطئة عن الثورة والثوار، والوقوف كمصريين من كل الاتجاهات يدا واحدة فى مشهد فريد من نوعه لحمل لافتات بها شعارات تعبر عن قناعة كل واحد يقف فى السلسلة.

فيما توالت حملة كاذبون فى عروضها التى تكشف عن انتهاكات المجلس العسكرى فى استخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين فى أحداث مجلس الوزراء ومحمد محمود، فتنظم حملة كاذبون الخميس عرض كاذبون فى ميدان ابن الحكم أمام منزل المشير، وفى صقر قريش بالمعادى والزيتون وميدان الرماية ومنطقة الوراق وجامعة عين شمس وفى محافظتى سوهاج والفيوم.

وتنظم حملة كاذبون مع عدد من القوى الثورية مساء الأربعاء مؤتمرا بساقية الصاوى، لإعلان الموقف من المشاركة فى يوم 25 يناير وترتيبات ما قبلها.

وحول الاستعدادات ليوم 25 يناير قال طارق الخولى، عضو ائتلاف شباب الثورة والمتحدث الرسمى بإسم حركة 6 إبريل – الجبهة الديمقراطية - إن القوى الثورية عقدت عدة اجتماعات تنسيقية للترتيب ليوم 25 يناير، مشيرا إلى أن الاتفاق على أن يوم 25 يناير يوم احتجاجى على سياسات المجلس العسكرى خلال فترة إدارته للمرحلة الانتقالية وليس يوما احتفاليا بالثورة، كما يروج المجلس العسكرى، لافتا إلى أن التظاهرات ستخرج، للمطالبة بتسليم السلطة للمدنيين، وتطهير القضاء وتشكيل لجنة قضائية مستقلة للتحقيق فى انتهاكات المجلس العسكرى ضد المتظاهرين، بعد الثورة وقتل المتظاهرين خلال فترة الثورة.
وأشار الخولى إلى أن المسيرات ستخرج من نفس الأماكن التى خرجت منها يوم 25 يناير الماضى، وبالأخص فى شارع ناهيا ببولاق ومسجد الاستقامة بالجيزة، مؤكدا أن المسيرات ستصل إلى ميدان التحرير ولن نترك الميدان ولا تقترب أو تنظم مسيرات إلى وزارة الدفاع أو المركز الطبى أو سجن طره، قائلا: إن ميدان التحرير هو من أطاح بمبارك ولن تتنازل الثورة عن سلميتها لأنها مكمن قوتها.

وكشف الخولى عن تركيب كاميرات خفية فى قلب ميدان التحرير وأمام مداخله ومخارجه لرصد المشهد فى الميدان وأى انتهاكات أو أعمال عنف تحدث لإيضاحها للرأى العام بدلا من ادعاءات المجلس العسكرى باستخدام الثوار العنف، بالإضافة إلى أن عدداً من شباب الثورة سيقومون بتصوير كل ما يحدث فى ميدان التحرير بكاميرات غير ظاهرة بعضها مع الثوار وأخرى مثبته فى الميدان لإظهار كل الحقائق، وكشف أى مندسين وسط المتظاهرين فى 25 يناير المقبل

وحول قرار الاعتصام أكد الخولى أنه لا يوجد قرار بالاعتصام فى ميدان التحرير حتى الآن، مشيرا إلى أن يوم 25 يناير هو ما سيحدد ما إذا ما كان هناك اعتصام أو لا، والقرار سيؤخذ من داخل الميدان.

وفى سياق متصل أكد محمود عفيفى، المتحدث الإعلامى لحركة 6 إبريل أن الحركة مستمرة فى حشد الجماهير لتظاهرات يوم 25 يناير عبر توزيع المنشورات وعروض كاذبون وتنظيم المسيرات، مشيرا إلى أن أعضاء المكتب السياسى لحركة 6 إبريل سافروا صباح اليوم فى جولة لمحافظات الصعيد وهى سوهاج وأسيوط والمنيا والأقصر وأسوان، وذلك للتحضير والتنسيق مع القوى الثورية وأعضاء الحركة فى المحافظات ليوم 25 يناير المقبل.

وعلى الجانب الآخر وزعت منشورات مناهضة لحركة 6 إبريل بواسطة "الإئتلاف العام للجان الشعبية للدفاع عن مصر" متهمة أعضاء الحركة بالخيانة والعمالة والسعى لإحداث الفرقة والوقيعة بين الجيش والشعب وتسخين الجماهير على قادة المجلس العسكرى وتطالب المواطنين بعدم المشاركة فى تظاهرات 25 يناير أو أى فعالية قبلها.

وعلق عفيفى على هذه المنشورات المناهضة للحركة بأن فلول النظام السابق هم المحركين لحملات التشوية للثوار وهم من يقفون وراء هذه المنشورات.

وانتشرت على موقعى التواصل الاجتماعى "الفيس بوك وتويتر" فيديوهات للدعوة لليوم 25 يناير تحت عنوان "أنا نازل يوم 25" بمشاركة عدد من النشطاء السياسين والشخصيات العامة أبرزهم علاء عبد الفتاح وغادة كمال والكاتب الصحفى وائل قنديل وآخرين، وتعرض الفيديوهات مطالب الثورة وأسباب النزول فى المظاهرات، فى ذكرى تعيد بنا الأذهان إلى الفيديوهات التى أطلقها النشطاء قبيل ثورة 25 يناير لتحفيز الشباب على المشاركة والنزول فى الثورة.

وبدأت صفحة كلنا خالد سعيد على الفيس بوك فى إعادة نشر الدعوات والمدونات التى سبق أن نشرتها قبل مظاهرات 25 يناير الماضى، وذلك فى إطار الدعوة مجددا للخروج يوم 25 يناير المقبل لاستكمال أهداف الثورة.

وكتبت الصفحة أمس "إن شاء الله هننزل نحتفل بثورة 25 يناير أول ما مصر يكون ليها رئيس منتخب والسلطات التنفيذية والتشريعية للدولة تكون مع الرئيس والبرلمان.. ولما نقدر نبص فى عين أهالى الشهداء والمصابين ونقول لهم الحمد لله حقكم رجع بمحاسبة كل من تورط فى قتل وإصابة المصريين.. قبل كده مصر لسه فى مرحلة انتقالية لم تكتمل فيها أهداف الثورة اللى قامت عشان: الديمقراطية والعدالة الاجتماعية".

وأوضحت الصفحة أسباب النزول يوم 25 يناير قائلة: "إحنا مش عايزين نسقط الجيش المصرى.. وجيشنا مؤسسة وطنية فيها ضباط وجنود وضعوا أرواحهم على كفوفهم للدفاع عن مصر.. محاولة تحويل مطالب الثورة المشروعة من إنهاء الحكم العسكرى لمصر والقصاص من قتلة الشهداء ومحاسبة المخطئين فى حق الشعب ده إلى مخططات لتخريب مصر وإحراقها وإسقاط الجيش المصرى والتمهيد لاحتلال مصر ده أسلوب مهم من أساليب التحريض ضد الثورة وتخويف الناس من تحقيق المطالب المشروعة اللى بتحط بلدنا طريق نهضتها لأول مرة من سنين طويلة .. نقولها تاني: إحنا مش ضد الجيش المصرى .. احنا ضد استمرار الحكم العسكرى لمصر.. إحنا ضد تخريب أى منشأة أو ممتلكات عامة أو خاصة، لأننا بنطالب بحقوق المصريين فمستحيل نعمل كده بالتخريب.. إحنا بنرفض الاعتداء على أى مصرى أو قتله سواء كان مدنيا أو جنديا أو ضابط جيش أو شرطة.. إحنا ضد إحداث أى فوضى فى بلدنا من أى نوع.. اللى نزل يوم 25 يناير كلهم عايزين يشوفوا مصر دولة ذات استقلالية تقود العالم العربى من جديد وتنهى سيطرة أمريكا وإسرائيل على صناعة القرار فى بلدنا وإحنا لا بنحب ولا بنحترم الإدارة الأمريكية ولا بننفذ مخطط إسرائيل.. صدقوا أو كذبوا ما نقول ولكن هذا ما ندين به أمام الله".

المصدر: اليوم السابع | رحاب عبداللاه

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على القوى الثورية تحشد لجمعة "حق الشهيد"..و"مصرنا" تنظم سلاسل الثورة..والخولى:كاميرات سرية لمراقبة التحرير يوم 25 يناير..وجولة لـ6 إبريل بالصعيد للحشد لـ25 يناير..ومنشورات تحذر من النزول فى ذكرى الثورة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32855

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية