الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › «قنبلة البرادعى» تنفجر فى وجه «العسكرى»

صورة الخبر: محمد البرادعى
محمد البرادعى

تراجع الدكتور محمد البرادعى عن خوض انتخابات الرئاسة، وأرجع قراره إلى أن ضميره لا يسمح له بالترشح فى ظل نظام مصطنع وغير ديمقراطى. وأثار القرار فور إعلانه ردود أفعال متباينة بين القوى السياسية والحزبية والثورية، إذ اعتبره البعض خسارة للسياسة المصرية، فيما رأى آخرون أنه هرب من مواجهة المجلس العسكرى والقوى الإسلامية الصاعدة.

وقال البرادعى، فى لقاء مغلق بعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين، إن المجلس العسكرى حاول إثناءه عن قراره، لكنه تمسك بموقفه، وكشف أنه يدرس تأسيس حزب جديد يمثل مصر الوسطية، وذكر أن هناك صفقة فى وضع الدستور، وأنه سيعود إلى الشارع ويدعم الشباب فى مواقفهم.

وأوضح البرادعى فى بيان «إلى أهل مصر» أن «الربان الذى تولى سفينة مصر بعد الثورة - دون اختيار ركابها - لم تكن له خبرة بالقيادة، وتخبط بين الأمواج دون بوصلة ورفض المساعدة، وكأن ثورة لم تقم، وكأن نظاماً لم يسقط.. وأدخلنا فى عشوائية وتخبط، وانفرد بصنع القرارات، واتبع سياسة أمنية قمعية تتسم بالعنف والتحرش والقتل»، وأضاف: «لم أجد موقعاً داخل هذا الإطار الرسمى يتيح لى خدمة أهداف الثورة».

وتعليقاً على القرار، قال ناصر الحافى، نائب البرلمان عن حزب «الحرية والعدالة»: «انسحاب البرادعى حرية شخصية ونحن لن نذهب إلى بيته ونقول له (بالروح بالدم انزل الانتخابات)». وقال محمد حسان، السكرتير الإعلامى لمجلس شورى الجماعة الإسلامية: «فعل خيراً». وذكر الدكتور محمود رضوان، القيادى بحزب النور: «انسحابه جاء بعد قراءته للشارع الذى أعلن تأييده للإسلاميين».

وقال عمرو موسى، المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، إنه يأسف لانسحاب البرادعى، وأكد أن الأخير سيواصل جهوده فى بناء البلاد. وقال حمدين صباحى: «ربما خسرناه مرشحاً للرئاسة، لكننا سنكسبه فى خدمة مصر ومستقبلها». ووصف أيمن نور الانسحاب بأنه «صفعة للمجلس العسكرى»، فيما فسره المهندس ممدوح حمزه بأنه جاء بعد «تخلى أصدقائه الإخوان عنه».

وقالت حركة «٦ أبريل» إن انسحاب البرادعى يثبت أنه يعمل لمصلحة مصر. وأكد أحمد خيرى، المتحدث باسم «المصريين الأحرار»، أن حزبه يتفق مع كل الأسباب التى أوردها البرادعى فى بيانه.

المصدر: المصرى اليوم | مجدى الجلاد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «قنبلة البرادعى» تنفجر فى وجه «العسكرى»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57809

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية