الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › نشطاء يدشنون صفحة "شكراً البرادعى".. غنيم: قراره شخصى وثورتنا بلا قائد أو منقذ.. وعباس: صفعة ضد إكساب شرعية لـ"لعسكرى".. وفضل: لو لديه فرصة للنجاح لما انسحب.. وطاهر ساخرا: البرد يجبره على الانسحاب

صورة الخبر: البرادعى
البرادعى

توالت ردود الأفعال على موقعى التواصل الاجتماعى "الفيس بوك وتويتر" عقب سماع خبر انسحاب البرادعى من سباق الترشح للرئاسة فمؤيدوه اعتبروا انسحابه قرارا بطوليا وإعلانا لرفضه سياسيات المجلس العسكرى وعودة لصفوف الثوار، ومعارضوه اعتبروا انسحاب البرادعى جاء خوفا من الهزيمة بعدما تأكد أنه لا سبيل أمامه للفوز، وأن القرار جاء حفظا لماء وجهه.

ودشن نشطاء صفحة على الفيس بوك تحت عنوان "شكرا الدكتور محمد البرادعى" توالت عليها تعليقات المديح والشكر. ونشروا مجموعة من صور وفيديوهات وحوارات الدكتور البرادعى، فيما أعرب نشطاء رفضهم انسحابه عبر تأسيس صفحة بعنوان "أرفض انسحاب الدكتور محمد البرادعى" على الفيس بوك، ضمت أكثر من 6 آلاف معجب خلال ساعات من إنشاء الصفحة لمطالبة البرادعى بالعدول عن الانسحاب من سباق الرئاسة.

وعلى "تويتر" قال الناشط السياسى وائل غنيم "قرار البرادعى راجع لتقديره الشخصى ولا يستحق كل النقد الموجه له، مشيرا إلى أن البرادعى أثناء مبادرة الرئاسة كان رافضا بشدة طرح فكرة انتخاب الرئيس قبل كتابة الدستور، وغالبا هذا هو السيناريو المتوقع، موضحا أنه لذلك فضل عدم الاستمرار، وأكد غنيم أن أفضل ما فى ثورتنا، والحكم للتاريخ، أنها بلا قائد ولا منقذ ولا رمز ولا مخلّص، وأنها لم تسع للسيطرة على السلطة، بل أعادت حق الاختيار للشعب.

وكتب بلال فضل على حسابه الشخصى بـ"تويتر" أن البرادعى انسحب لأنه سياسى محنك ولو كان يدرك أن فرص نجاحه ضخمة لما انسحب.. بلاش نغالط بعض"، مؤكدا أن قرار انسحابه ثورى وليس سياسيا، وليس معنى أن عبد المنعم أبو الفتوح لم ينسحب أنه ليس ثوريا، مضيفا: الثورة مابتوقفش على حد أيا كان.

وطالبت الناشطة السياسية نوارة نجم كل مرشح رئاسى أن يحذو حذو البرادعى، وينضم لصفوف الثورة حتى تكتمل، وقالت "اللى يلعب سياسة دلوقت مش مننا ومش محترم"، مضيفة: "الانسحاب من الترشح مش هو القصة.. القصة إنه انسحاب أسبابه هى نفس أسباب عدم ترشحه أيام مبارك.. ده جون ثلاثى".

وعلق الكاتب عمر طاهر ساخرا: البرد يجبر البرادعى على الانسحاب من انتخابات الرئاسة وقال الصحفى والمدون عمرو عزت "ياللا من الأول: 25 يناير البرادعى يطلع من جامع الاستقامة، وأنا هاطلع من الكيت كات، وكل واحد يطلع من موقعه يوم 28 يناير. نتقابل فى التحرير.. يبدو لى أن البرادعى بيقول الثورة لسه فى الشارع، الكراسى دلوقتى "متعاصة".. انزلوا".

وأضاف المدون وائل عباس "أشكر البرادعى لأن انسحابه صفعة لمشروع إكساب العسكر الشرعية، وصفعة لأتباعه الحالمين علشان يفوقوا ويبقوا ثوريين!!! مش إحنا مقتنعين ان النظام ماسقطش؟ نزعل ليه من البرادعى لما يقول إن النظام لم يسقط ويرفض الاستمرار فى عملية تجميلية؟.
وعلقت الناشطة الحقوقية غادة شهبندر، عضو المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، على حسابها الشخصى بـ "تويتر"، قائلة "البرادعى انسحب والثورة مستمرة.. يالا نقوم نشوف شغلنا بقى، أتمنى من الأحزاب السياسية موقف مشابه لموقف البرادعى.. أمنية لن يحققها من لهث وزور واشترى أصوات الناخبين ليحظى بمقعد عند العسكر"، وكتب الناشط الحقوقى جمال عيد، رئيس الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان: بيان البرادعى يدمى القلب ويشعل الغضب ويبكى العين، ويحرك أى مواطن لديه قليل من الإحساس ويحرك الجماد ليثور على سارقى الفرحة، والثورة.

وكتب الناشط لؤى نجاتى على صفحته بـ"تويتر" مش إحنا مقتنعين إن النظام ماسقطش؟ نزعل ليه من البرادعى لما يقول إن النظام لم يسقط ويرفض الاستمرار فى عملية تجميلية؟، بدون مدح زائف، بيان البرادعى يحمل فى طياته قدرا عظيما من إنكار الذات".

وأضاف الفنان عمرو واكد: بعد كتابة دستور جديد سيتم حل مجلسى الشعب والشورى وإقالة الرئيس وتعاد الانتخابات، ولذلك رئيس منتخب قبل الدستور هو رئيس لمدة شهور.

واعتبر الناشط السياسى مينا ناجى أن قرار البرادعى بالانسحاب ضربة معلم وقال "البرادعى ثائر وطنى مش قائد، وهو مايعرفش يكون قائد، لكنها ضربة معلم أنه يعلن قبل 25 يناير بأسبوعين قراره -اللى ممكن يكون أخده من فترة- أن النظام أقذر من إنه يحط إيده فى إيده وأن الشعب هايثور لحد ما ياخد حقه.. ببساطة البرادعى بيقول: أنا مش رايح القصر الجمهورى.. أنا رايح ميدان التحرير! البرادعى رفض أنه يكون عصام شرف التانى... اللى قال كلام شبيه بس للأسف لم يعنه".

المصدر: اليوم السابع | رحاب عبداللاه

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نشطاء يدشنون صفحة "شكراً البرادعى".. غنيم: قراره شخصى وثورتنا بلا قائد أو منقذ.. وعباس: صفعة ضد إكساب شرعية لـ"لعسكرى".. وفضل: لو لديه فرصة للنجاح لما انسحب.. وطاهر ساخرا: البرد يجبره على الانسحاب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39018

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية