الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › «المصري اليوم»تحصل على «سى دى» يؤكد اختراق الأمن للرسائل المتبادلة بين«النشطاء»

صورة الخبر: «المصري اليوم»تحصل على «سى دى» يؤكد اختراق الأمن للرسائل المتبادلة بين«النشطاء»
«المصري اليوم»تحصل على «سى دى» يؤكد اختراق الأمن للرسائل المتبادلة بين«النشطاء»

حصلت «المصرى اليوم» على «C.D» من ملف التحقيقات فى قضية «التمويل الخارجى» والتى انفردت الصحيفة بالكشف عنها الأسبوع الماضى، يؤكد قيام أجهزة الأمن باختراق المواقع الشخصية لعدد من النشطاء السياسيين على «فيس بوك»، والحصول على تسجيلات كتابية لحوارات دارت فيما بينهم تشير إلى تحدثهم عن تلقيهم منحاً وتمويلاً من جهات خارجية، وعلى الرغم من أن تلك الطريقة التى حصل الأمن بها على تلك الأدلة - إن كانت صحيحة - فمن المتوقع ألا تفيد جهات التحقيق نظراً لعدم وجود إذن من النيابة العامة لتسجيل تلك الحوارات التى دارت بين هؤلاء الناشطين.

وتضمن الـ«C.D» حوارات ثنائية بين نشطاء سياسيين معروفين، تحتفظ «المصرى اليوم» بأسمائهم. وفضلت عدم نشرها نظراً لأن القضية مازالت تمر بمرحلة التحقيقات ولم تنته بعد. وجاء فى تلك الحوارات اعتراف لأحد النشطاء يؤكد طلبه منحة من منظمة «فريدوم هاوس»، وقال إنه قبل ذلك بعد أن عرف أن هناك أشخاصاً آخرين تابعين لمنظمات حقوقية يحصلون على تلك المنح ويشترون بها سيارت وشققاً. كما شملت الحوارات جملاً تعبر عن ندم أحد الناشطين على تقدمه للحصول على تلك المنحة.

كما تضمن الـ«C.D» صوراً من دعوات موجهة من السفيرة الأمريكية إلى بعض هؤلاء الناشطين، فضلاً عن حديث يشير إلى قبولهم دعوات ومنحاً من دولتى هولندا وصربيا. بالإضافة إلى عقد مبرم بين عدد من الناشطين لإنشاء شركة قانونية حقوقية حتى يتمكنوا من الحصول على منح ودعم من جهات أجنبية، وأرسلت الجهات الرقابية والأمنية الـ«C.D» إلى جهات التحقيق.

ظهر فى «C.D» حوار دار بين «ب.ف» و«أ.م» بتاريخ ٧ مايو فى الحادية عشر صباحاً. وهذا نصه: ««ب.ف»: مش هلف وأدور.. إنت طلبت فلوس من منح فريدوم هاوس وأنا معرفش؟ ومكلمتنيش عن موضوع الشرق الأوسط الكبير ده. ومتخافش أنا مش ضياء أو عزيز أو معتصم».. ويرد «أ.م» على الرسالة فى العاشرة والنصف مساء: «حصل بس بعد ما إنت سافرت وبصراحة وما أخبيش على كنت متغاظ جدا لما عرفت أن حرنكش و«و.ع» وناس كتير بياخدوا فلوس ومش بيعملوا بيها أى حاجة لمصر.. واللى بيشترى عربيه واللى يشترى شقه وهما كلهم شوية «...»، وإحنا اللى بنتعب وبـ«...» وطالع «... » أبونا وبندفع من جيبنا.

وأفاد مصدر قضائى فى اتصال هاتفى بـ«المصرى اليوم» بأن تلك التسجيلات لا تفيد لأنها بدون إذن نيابة. وقال مصدر أمنى إن الـ«C.D» أرسلته أجهزة الأمن إلى قضاة التحقيق للاطلاع على ما جاء به.

وقال محمود عفيفى، المتحدث الإعلامى لحركة شباب ٦ أبريل، جبهة «أحمد ماهر»، إن تحقيقات وزارة العدل ومن قبلها تصريحات اللواء حسن الروينى، عضو المجلس العسكرى، حول تلقى الحركة تمويلاً خارجياً لا تعكس الحقيقة التى تؤكد أن الأسماء الواردة ليست أعضاء فى حركة شباب ٦ أبريل، مشيراً إلى أن «أ.ص» حصل على تمويل من خلال شركة مدنية تسمى المستقبل للاستثمارات القانونية، و«إ.ع» و«ب.س» حصلا على تمويل باسم شركة المعهد المصرى الديمقراطى.

وأوضح «عفيفى» فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن «إ.ع» لم تكن فى يوم من الأيام عضوة بالحركة، وأن «أ.ص» استقال منذ عامين و«أ.م» إن كانت قد تورطت فى شىء فهى الأخرى مستقيلة من الحركة منذ فبراير الماضى. وأشار «عفيفى» إلى أن التحقيقات إذا أكدت ثبوت تلقى تمويل خارجى فهى تؤكد على أشخاص بعينهم ولا علاقة لحركة ٦ أبريل بهم، لافتاً إلى أن الحركة غير مسجلة أو مشهرة لأنها جماعة ضغط سياسية وأعضاؤها وقياداتها يرفضون أى تمويل خارجى أو داخلى.

المصدر: المصرى اليوم | احمد شلبى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «المصري اليوم»تحصل على «سى دى» يؤكد اختراق الأمن للرسائل المتبادلة بين«النشطاء»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31700

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية