الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › قبطية لأبو إسماعيل: ''ربنا اللي هيحاسبنا مش أنت''.. وحازم:''حقوقكم فى أمان''

صورة الخبر: مرشح الرئاسة المحتمل حازم صلاح ابو اسماعيل
مرشح الرئاسة المحتمل حازم صلاح ابو اسماعيل

وجهت مواطنة مصرية قبطية رسالة إلى مرشح الرئاسة المحتمل حازم صلاح ابو اسماعيل، قائلة، ''ربنا اللي هيحاسبنا عن اعمالنا مش انت او اي شخص''.

ولامت المواطنة، ابو اسماعيل فى مداخلة، أثناء استضافة مجدي الجلاد للأخير على ''فضائية سي بي سي''، عدم اهتمامه بالحديث حول المصريين الاقباط ومشاكلهم ومخاوفهم، مشيرة إلى أن مصر أقلية مسيحية لها حقوق .

واجاب ابو اسماعيل أن حقوق الأقباط ستكون فى امان مذكرا بعبارته السابقة، أنه لو وقع ظلم على قبطي فى نصف درجة، فلن يتواني عن الدفاع عنه حتي يحصل على حقه كاملا'' .

رأي حازم صلاح ابو اسماعيل في الحجاب

شاهد الفيديو
رد حازم صلاح ابو اسماعيل
ورفض ابو اسماعيل فكرة مس الحريات الشخصية، قائلا انه يجب الحفاظ على الحريات الكاملة، قائلا أن دمائي ترفض أن اخضع شخص لرغبتي حتي فى منزلي، لا اجبر اولادي على شئ''، لأن الشعار الأساسي فى الاسلام هو ''متي استعبدتم البشر وقد خلقلهم الله احرار'' .

بينما أعلن ابو اسماعيل رفضه لفكرة زواج أحد اولاده من فتاة غير محجبة لأن العائلات تختار من يناسبها، والزوجة الغير محجبة لن تكون ''أم مناسبة'' .

ويعتقد مرشح الرئاسة، أن القوي المعادية للتيار الإسلامي هي من تتدعي عليه انه يتحدث باسم الله، بينما الحقيقة - حسب وجهه نظره - أنه لا يوجد ناطق رسمي باسم الله، فالتيار الاسلامي يطرح افكاره الاسلامية حول قضايا المجتمع فحسب .

واختلف الجلاد مع ابو اسماعيل، عندما اعلن مرشح الرئاسة أن الاختلاط فى اماكن العمل غير جائز، ليعترض الجلاد قائلا، انا مسلم وذهبت للحج مرتين واصوم واصلي ولكني لن امنع الاختلاص فى مقر جريدتي حتي لو تركت الصحافة تماما'' .

ويري مرشح الرئاسة، أن من يطالب بعدم استخدام الدين كوسيلة للدعايا في الانتخابات يسعي لاخراج الإسلام من كل قضايا المجتمع، مضيفا أن منع استخدام المساجد فى الدعاية الانتخابية هو ''تخريف''.

وعن البنوك، يري أن خفض فوائد البنوك في كثير من دول العالم يؤدي إلي تحقيق تنمية حقيقية، واستشهد ببنك فيص الاسلامي قائلا أن ابتلع ايداعات البنوك العادية وحقق ارباح هائلة .

وعن ملف الحريات الشاغل لعدد كبير من المصريين، اعلن ابو اسماعيل انه لن يسمح بجلوس فتي وفتاة فى مكان عام لأن هذا ضد اعراف المجتمع، مشيرا إلى أن بعض الدول تقوم بالقبض على اي رجل وأمرأه جالسين فى مكان عام .

وأكد ابو اسماعيل، أنه إذا وصل إلي مقاليد الحكم، فلن يسمح بصناعة الخمور أو بيعها، مع اعترافه بأحقية اي شخص أن يأتي بالخمور من الخارج ويشربها في ملكيته الخاصة .

وعن ملف السياحة، قال أن المناطق السياحية اختارت التيار الإسلامي في البرلمان للحفاظ علي ''شرف البلد''، قائلا أن الاسلاميين سيحافظون على دخل السياحة ولكنه فى اطار ''الشرف'' .

وأوضح ابو اسماعيل، انه قدم برنامج تنموي للسياحة من المحتمل أن يصل بدخل السياحة إلي 8 أضعاف دخلها الآن .

وعن المؤشرات الأولية لنتائج الانتخابات، يعتقد ابو اسماعيل أن مؤشرات تفوق التيار الاسلامي جاءت لان هناك راحة متبادلة بين الشعب وأعضاء التيار الاسلامي، مشيرا إلى ان حصول التيار الليبرالي ممثلا فى الكتلة المصرية على نسبة اصوات مقاربة للاسلاميين، شئ هام لتنوع المجلس القادم .

وعن رؤيته للتيارات المختلفة، يعتقد مرشح الرئاسة، أن جميع افراد المجتمع المصري يؤمن بالله، ''فحتي الليبرالي هو شخص مؤمن لكنه يعطي درجة عالية لقيمة الحرية والعلماني مؤمن يعطي لمقاييس العلم قيمة كبيرة، لكن في النهاية جميعنا مؤمنين بالله''

وقال حازم صلاح، أن نسبة نجاح التيار السلفي في المرحلة الاولي من الانتخابات، تؤكد أن المصريين لم يخشوا من خطاب التيار السلفي بل ''أحبوه''، كاشفا عن بكائه أثناء الانتخابات البرلمانية بسب مشاهد طوابير الناخبيين

المصدر: مصراوى | محمد سليمان

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قبطية لأبو إسماعيل: ''ربنا اللي هيحاسبنا مش أنت''.. وحازم:''حقوقكم فى أمان''

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89487

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-