الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › «المصري اليوم» تكشف: حكومة «شرف» قدمت استقالتها احتجاجاً على أحداث التحرير.. و«العسكرى» رفضها

صورة الخبر: «المصري اليوم» تكشف: حكومة «شرف» قدمت استقالتها احتجاجاً على أحداث التحرير.. و«العسكرى» رفضها
«المصري اليوم» تكشف: حكومة «شرف» قدمت استقالتها احتجاجاً على أحداث التحرير.. و«العسكرى» رفضها

كشفت مصادر مطلعة لـ «المصرى اليوم»، أن الاجتماع الذى عقده المجلس الأعلى للقوات المسلحة مع الحكومة، مساء أمس، واستمر خمس ساعات لمناقشة أحداث التحرير، شهد أحداثا ساخنة، إثر اعتراض عدد من الوزراء على طريقة معالجة الأحداث، وأكدت المصادر أن الحكومة قدمت استقالتها لكن قيادات المجلس العسكرى رفضتها، وقالت المصادر إن عدداً من الوزراء أصروا على تقديم الاستقالة لكن قيادات «العسكرى» دعتهم إلى تأجيلها إلى ما بعد الانتخابات البرلمانية مع التعهد بمعالجة تداعيات أحداث التحرير والتحقيق بشكل عاجل فى تدهور الأوضاع.

كان المجلس العسكرى قد أصدر بيانا عقب الاجتماع، أعرب فيه عن أسفه لما آلت إليه الأحداث فى ميدان التحرير، مؤكدا التزامه بتسليم السلطة وفق خريطة الطريق التى طرحها لتسليم السلطة.

وأضاف البيان أن المجلس العسكرى كلف الحكومة باتخاذ إجراءات عاجلة للوقوف على أسباب الأحداث التى شهدتها مصر خلال اليومين الماضيين والعمل على إنهائها ومنع تكرارها مستقبلا، من خلال حوار إيجابى مع جميع القوى والتيارات السياسية والائتلافات الشبابية، وشدد المجلس على أنه لا يسعى لإطالة الفترة الانتقالية ولن يسمح لأى جهة بعرقلة عملية التحول الديمقراطى وبناء مؤسسات الدولة.

وأكد المجلس حرصه الشديد على تنفيذ خريطة الطريق التى سبق أن تعهد بها أمام الشعب، وتسليم مقاليد الدولة لسلطة مدنية منتخبة بطريقة ديمقراطية ونزيهة. وقال «إن الانتخابات البرلمانية المخطط إجراؤها الأسبوع القادم هى أولى مراحل هذه العملية».

وقال البيان: «شهدت مصر خلال الساعات الأخيرة أحداثا وتطورات بالغة الدقة تنذر بتداعيات سلبية على الاستقرار والأمن وهو ما يدعو للتأكيد على ما يلى: أولا : يعرب المجلس الأعلى للقوات المسلحة عن أسفه الشديد لما آلت إليه الأحداث. ثانيا: يدعو المجلس الأعلى للقوات المسلحة جميع القوى والتيارات السياسية وائتلافات الشباب للعمل بكل قوة والتكاتف من أجل احتواء الأحداث التى قد تؤثر سلبا على الأمن والاستقرار، من خلال المسؤولية الوطنية وروح ثورة «٢٥ يناير».

المصدر: المصرى اليوم | شيماء البردينى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «المصري اليوم» تكشف: حكومة «شرف» قدمت استقالتها احتجاجاً على أحداث التحرير.. و«العسكرى» رفضها

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38315

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-