الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › القوات المسلحة: انتهينا من مشروع توطين أهالى النوبة ونفتتحه قريبا

صورة الخبر: اللواء محسن الفنجرى عضو المجلس العسكرى
اللواء محسن الفنجرى عضو المجلس العسكرى

استعرضت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تقريرا مفصلا عن إنجازاتها خلال الفترة الماضية، وذلك خلال جولة للواء محسن الفنجرى عضو المجلس العسكرى ويرافقه وزراء الصحة والثقافة والتعليم ومحافظ القاهرة ضمن احتفالات رفع أطول علم لمصر فوق أطول سارية فى العالم بمقر مركز شباب الجزيرة، وتمثلت هذه الإنجازات فى الانتهاء من مشروع توطين أهالى النوبة بمحافظة أسوان بإجمالى 1024 بيتا على مساحة 450 فدانا محاطة بـ3000 فدان، صالحة للزراعة وتقع جنوب المحافظة على بعد 15 كيلو بطريق أسوان/أبو سمبل وبالقرب من ضفاف بحيرة ناصر، حيث تمثل كل 4 بيوت وحدة منفصلة عن الأخرى.

وأضافت الهيئة أن المشروع تم إنشاؤه وفقا لطلبات قيادات أهالى النوبة وقياداتها حيث راعى المشروع نفس تصميمات المنازل القديمة لأهالى النوبة، مؤكدة أن المشروع انتهى بالفعل وجاهز فقط للافتتاح وتسليمه لأهالى النوبة.

كما ضم تقرير الإنجازات للهيئة الهندسية بالقوات المسلحة اكتشاف عدد من الأجهزة الحديثة التى فاز بعضها بجوائز دولية ومن هذه الأجهزة جهاز علاج فيروس "سى" بجميع أنواعه والذى يمثل اكتشافا فريدا من نوعه سيساعد فى الوقاية، وعلاج الفيروس والحد من انتشاره سواء فى بنوك الدم أو عيادات الأسنان.

كما تم اكتشاف جهاز لعلاج سوسة النخيل وهو الجهاز الذى حصل على إحدى الجوائز الدولية، كما توصلت الهيئة لاكتشاف أجهزة تكشف المخدرات والمفرقعات وهذه الأجهزة يمكن الاستفادة منها خلال الانتخابات البرلمانية القادمة لتأمين المقار الانتخابية، وكذلك جهاز لاكتشاف أنواع الأرز.

كما تضمن التقرير عدد من المشاريع ومنها ما تم إنجازه بطريق الجيش للتنمية وكذلك ما تم إنجازه فى مطار سوهاج الدولى.

ومن جانب آخر تفقد الفنجرى عددا من المعارض التى تضم اكتشافات واختراعات وأعمال يدوية وصناعية من بينها المعرض الفنى للمحاربين القدماء وضحايا الحرب وكذلك معرض النصر للكيماويات الوسيطة ومنتجات الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات والشركة الوطنية للصناعات الغذائية "رفح" وشركة مصر العليا للتصنيع الزراعى، وقطاع الأمن الغذائى، والشرطة الوطنية للبترول، والشركة العربية العالمية للبصريات.

جاء ذلك عقب انتهاء الموسيقى العسكرية والأغانى الوطنية أثناء تحية علم مصر، حيث سيطرت حالة من البهجة على الحضور من الأطفال والشباب والقيادات.

المصدر: اليوم السابع | علام عبدالغفار

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على القوات المسلحة: انتهينا من مشروع توطين أهالى النوبة ونفتتحه قريبا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20196

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية