الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › مواطن مسلم يساهم بـ4 آلاف جنيه لبناء كنيسة بالأقصر ويعرض إحدى كليتيه لعلاج البابا شنودة.. الزناتى: هددونى بالقتل لدفاعى عن الأقباط.. وأقول لـ حجازى وإسحاق وحمزة وفيلوباتير: اتقوا الله فى مصر

صورة الخبر: عدلى بغدادى الزناتى
عدلى بغدادى الزناتى

جاء من مسقط رأسه فى قرية الضبعية، مركز أرمنت، بمحافظة الأقصر، إلى مقر "اليوم السابع" بالقاهرة، حاملاً حافظة مليئة بالأوراق والمستندات، قطع كل هذه المسافة ليؤكد أن مصر لا تزال بخير، وأنه مهما حاول الحاقدون والمتطرفون بث سموم الفتنة بين مسلمى مصر وأقباطها، ويحاول أن ينفخ فى نار الفرقة بينهما، فإن هناك من لا يزال يملك الشجاعة ليحارب- بما أوتى من قوة وجرأة وعاطفة وخوف على هذا الوطن- كل من وجد إلى الوقيعة بين الطرفين سبيلاً.

عدلى حسن بغدادى الزناتى، يبلغ من العمر 59 عاماً، جاء إلينا ليبهرنا بروح الإخوة والمودة التى تجمع بين المسلمين والأقباط فى قريته، بعيداً عن مشاهد العناق بين المشايخ والقساوسة التى لا تصلح إلا للاستهلاك الإعلامى بعد كل محنة وأزمة تمنع ضخ الدماء عن شرايين المحبة بين المسلمين والأقباط، دون حلول على أرض الواقع.

الزناتى يقوم فى قريته بدور فعال للقضاء على الفتنة، ويؤمن أن جميع البشر سواسية، ويعمل على إعلاء قيمة أمن وآمان الوطن عن أى فرقة أو حزب أو مذهب.. تبرع الزناتى بمبلغ أربعة آلاف جنيه أثناء بناء كنيسة قرية الضبعية قبلى، وقام بإرسال جوال سكر و5 كيلو شاى للعمال الذين كانوا يعملون فى بناء الكنيسة، وكان يصطحب عدداً من الشباب المسلم "المستنير" بالقرية لزيارة إخوانه الأقباط أثناء بناء الكنيسة باستمرار، وكان يحثهم على الوقوف بجانب إخوانهم الأقباط فى بناء هذه الكنيسة، وهى الكنيسة الأم فى القرية وقد استجاب الشباب المسلم لدعوة الزناتى.

فى المقابل، كان رد الأقباط طيباً، وقام القمص باسيليوس رئيس كنيسة الضبعية قبلى بالتبرع بـ2 طن حديد وطن أسمنت للمساهمة فى بناء أحد مساجد القرية.

المفاجأة الكبرى التى فجرها الزناتى هى أنه يتمنى أن يهدى إحدى كليتيه للبابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وبالفعل ترك ورقة مكتوبة بتوقيعه فى هذا الشأن، وقال إنه مستعد أن يفعل ذلك فوراً، يقول الزناتى معلقاً على هذه الأمنية: "أريد أن أتبرع بإحدى كليتى للبابا شنودة كى أنال منه البركة قبل مماتى، وهذه الأمنية راودتنى منذ سمعت بأنباء سفر البابا إلى أمريكا باستمرار للعلاج".

سألناه ألا تخشى من النقد والهجوم بعد هذه المبادرة؟ أجاب الزناتى بقوله: "لا أخشى البلبلة طالما بينى وبين الله عمار، وهذا عمل إنسانى، أليس البابا شنودة إنسان وروح ومخلوق من طين، من آدم وحواء"، ثم تلا قول الله تعالى "يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا"، وأيضاً قوله تعالى "لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم قسيسين ورهباناً وأنهم لا يستكبرون"، وحديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن وجوب المعاملة الطيبة لهم.

الزناتى يعشق المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال المعروف، ويؤكد أنه رجل وطنى مخلص يحب مصر، لم يدع الزناتى "قعدة بلدى" ولا منتدى شبابى إلا ودافع عن ساويرس، ولا يرى الهجوم عليه مبرراً، كما أنه يحث جموع المصريين على عدم مقاطعة "موبينيل" التى يمتلكها ساويرس، وأنه يقود هذه المبادرة لخوفه على مصر، لأنه يخشى أن يهاجر "ساويرس" ويستثمر أمواله بعيداً عن مصر، لأنه سبب فى فتح بيوت مئات المسلمين والأقباط، يضيف الزناتى: "تم تهديدى بالقتل من جماعات متطرفة، لأننى أدافع عن الأقباط ونجيب ساويرس".
يؤكد الزناتى، أنه لا توجد فتنة فى مصر بين المسلمين والأقباط، وأن الفتنة دائماً من صنع النظام، مشيراً إلى أن الرئيس الراحل أنور السادات هو من أرسى قواعد هذه الفتنة يوم أن حبس البابا شنودة فى وادى النطرون، على حد قوله.

المصدر: اليوم السابع | محمد الجالى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مواطن مسلم يساهم بـ4 آلاف جنيه لبناء كنيسة بالأقصر ويعرض إحدى كليتيه لعلاج البابا شنودة.. الزناتى: هددونى بالقتل لدفاعى عن الأقباط.. وأقول لـ حجازى وإسحاق وحمزة وفيلوباتير: اتقوا الله فى مصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65772

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-