الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › محافظ أسوان: لا توجد كنيسة في المريناب

صورة الخبر: محافظ أسوان: لا توجد كنيسة في المريناب
محافظ أسوان: لا توجد كنيسة في المريناب

خلال استماع لجنة تقصي الحقائق في أحداث ماسبيرو بمقر محكمة أسوان، تمسك المحافظ اللواء مصطفي السيد بأقواله السابقة أنه لا يوجد كنيسة باسم مار جرجس بنجع المريناب، فيما أكد الأنبا هيدرا أسقف أسوان علي صحة تصريحاته- التي أدلي بها لقناة الكرمة القبطية- من أنه لا توجد كنيسة بالمريناب، وأن الحقيقة هي أن أهالي القرية المسيحيين يقومون بالصلاة باستمرار في هذا المنزل منذ سنوات.

واضاف محافظ اسوان- امام لجنة تقصي الحقائق استمرت لـ3 ساعات برئاسة المستشار عمر مروان- أن المبنى في الأصل بيت ريفي للمواطن معوض يوسف، وقدم المحافظ المستندات المؤيدة لأقواله وشكاوي أهالي النجع التي أحالها للنيابة.

وبحسب صحيفة الجمهورية، قال الأنبا هيدرا أسقف أسوان انه لا توجد كنيسة بنجع المريناب وأن الحقيقة هي أن أهالي القرية المسيحيين يقومون بالصلاة باستمرار في هذا المنزل منذ سنوات وفي أعياد مار جرجس، وكان الأب مكاريوس يقيم الاحتفال وتتولي الشرطة حراسته، وأن هذا المكان كان للصلاة، ولم يكن كنيسة قائمة بالفعل وبعد تهدم المبني أصبح لا يصلح للصلاة، قام الأب مكاريوس بعمل تصاريح من خلال علاقاته بالإدارة الهندسية بأسوان وحصل علي تراخيص رسمية لإحلال وتجديد ما أسماه كنيسة مار جرجس، وقام مكاريوس بإزالة البيت واستخراج تراخيص بطول 19 متراً وعرض 13 متراً أي ما يعادل 240 متراً من الداخل وقام أيضا بزيادة ارتفاع المبني ليصل إلي 15 متراً بدلاً من 9 أمتار.
واضاف اسقف اسوان أنه لم يتعرض أي مسيحي بالقرية لاعتداء من المسلمين، ولم يحدث أن تم إجبار الأقباط علي تنزيل الجرس أو الصليب؛ لأنه لم يكن هناك جرس أو صليب من الأصل لأن المبني مازال تحت الإنشاء.
وقد استمعت اللجنة أيضا لمسئولي الأمن بأسوان وانتقلت اللجنة لمركز ادفو والتقت بالقمص صليب الديك والمسئولين بكنيسة العذراء بادفو والتي تبعد عن مكان الأحداث بحوالي 2 كم والتقت بعدد من الأقباط والمسلمين من أهالي النجع.
وأكد عبدالله عبدالله أبوعلي من أهالي القرية وعضو لجنة المصالحة أنه تقدم بالمستندات التي تؤيد عدم وجود كنيسة، وأن المبني منزل يمتلكه معوض يوسف وتم بيعه ونقل ملكيته بناء علي حكم صحة ونفاذ في عام 2008 للأنبا هيدرا أسقف أسوان، وتم تقديم عقود المياه والكهرباء التي يؤكد أن المبني منزل وليس كنيسة، كما تم تقديم تقرير معاينة مديرية الزراعة الذي يؤكد أن المبني لمنزل وليس كنيسة.
كما تم تقديم المستندات الخاصة بالمعاينة التي أجرتها الوحدة المحلية بادفو التي تؤكد أن المعاينة تمت علي كنيسة "رئيس الملائكة" بخور الزق بمدينة الرديسية التي تبعد 35 كم عن نجع المريناب، إلا أن تنفيذ أعمال البناء لم يتم علي كنيسة خور الزق، وتم بالتحايل والتلاعب علي البيت الموجود بنجع المريناب.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محافظ أسوان: لا توجد كنيسة في المريناب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80828

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية