الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › المشير طنطاوى: من يحاول «المساس بأمن الوطن» عليه أن يتقى «غضبة شعب مصر»

صورة الخبر: المشير حسين طنطاوى
المشير حسين طنطاوى

أكد المشير حسين طنطاوى، القائد العام، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن المجلس يعى التحديات التى تستهدف «بذر الفرقة والشقاق والنيل من أمن مصر القومى واستباحة جبهتها الداخلية»، محذرا «كل من يحاول المساس بأمن واستقرار هذا الوطن» أن يتقى «غضبة شعب مصر».

وجدد طنطاوى، فى كلمة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثامنة والثلاثين لنصر السادس من أكتوبر، ثقته فى الشعب المصرى، وقدرته على بناء مصر الحديثة «على أسس مدنية وديمقراطية»، واعتبر أن جيل الشباب الحالى ركيزة أساسية للوطن و«امتداد لشباب جيل أكتوبر».

وأوضح أن الاحتفال بذكرى أكتوبر هذا العام يختلف عن غيره، مشيرا إلى أن مصر «تمر بمرحلة دقيقة من تاريخها، تشهد تحولا شاملا فى مسيرتنا الوطنية، لا يمكن تجاهل ركائزه ومرجعياته».

وقال: «بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير التى فجرها شباب مصر وحمل لواءها وحمتها وتحافظ عليها القوات المسلحة، اختلفت الآراء وتشتتت وظهرت أصوات التشكيك فى النوايا، وصاحبها بعض الأزمات والمخاطر على جميع الأصعدة، خاصة الأمنية والاقتصادية».

وأضاف المشير: «وكان واجبا علينا مواجهة هذه الأزمات والمخاطر حتى لا تعرقل مسيرتنا وأهدافنا القومية، وتنزلق بالوطن والشعب إلى منزلق مجهول العواقب».

وتابع: «إن شعبنا العظيم الذى رفض النكسة والهزيمة وحرر كل شبر من أرضه المقدسة، لقادر على عبور هذه المرحلة الدقيقة والحاسمة من تاريخه الوطنى بالتفافه حول أهدافه القومية، والحفاظ على وحدته الوطنية، وسعيه لتحقيق قيام الدولة المدنية الحديثة على أسس ديمقراطية سليمة تتيح لكل أبناء الوطن المشاركة فى صنع القرار، وتقيم العدل الاجتماعى وترعى حقوق الوطن والمواطنين».

فى سياق متصل، اختلف محللون سياسيون حول التحذيرات التى وردت فى كلمة المشير حسين طنطاوى، فبينما ذهب بعضهم إلى أن المقصود من هذا التحذير هو القوى الخارجية التى تهدد أمن سيناء بشكل خاص، فإن آخرين ذكروا أنها موجهة للقوى السياسية التى تحرك احتجاجات الشارع المصرى.

المصدر: المصرى اليوم / داليا عثمان

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المشير طنطاوى: من يحاول «المساس بأمن الوطن» عليه أن يتقى «غضبة شعب مصر»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88175

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية