الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › «الإسلام هو الحل».. المعركة الأولى بين «الإخوان» واللجنة العليا للانتخابات

صورة الخبر: «الإسلام هو الحل».. المعركة الأولى بين «الإخوان» واللجنة العليا للانتخابات
«الإسلام هو الحل».. المعركة الأولى بين «الإخوان» واللجنة العليا للانتخابات

فجر المستشار عبدالمعز إبراهيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، مفاجأة من العيار الثقيل، بتأكيده لـ«المصرى اليوم» أنه سيشطب اسم أى مرشح يستخدم الشعارات الدينية، وأضاف أن شعار «الإسلام هو الحل» دينى، ولن يسمح باستخدامه فى الدعاية الانتخابية. فى المقابل، ردت الجماعة على تصريحات عبدالمعز بأنها «تنم عن جهل»، مؤكدة أن «الإسلام هو الحل» سيكون شعارهم فى الحملة الانتخابية.

وقال «عبدالمعز» إن هناك قواعد متفقاً عليها، أبرزها عدم استخدام الشعارات الدينية ودور العبادة والمدارس، وعدم المساس بسمعة المتنافسين.

وقال الدكتور أحمد أبوبركة، المستشار القانونى لحزب الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، إن كلام رئيس اللجنة العليا للانتخابات ينم عن جهله بأحكام القانون والقضاء واختصاصات اللجنة. وأضاف لـ«المصرى اليوم» أن كل ما هو إسلامى مشروع الاستخدام فى المجال السياسى ولا يشكل مخالفة دستورية، وتابع: «(الإسلام هو الحل) سيكون شعارنا المركزى فى حملتنا، وسبق أن حصلنا على مئات الأحكام القضائية التى قضت بأنه شعار دستورى».

من جانبها، بدأت التيارات والأحزاب الإسلامية تحركاتها فى الشارع عبر اللافتات والملصقات، وقالت الجماعة الإسلامية إنها ستدفع بـ١٥٠ مرشحاً، وأوضح الدكتور طارق الزمر، المتحدث باسمها، أنهم لم يتخذوا حتى الآن قراراً بالانضمام للتحالف الديمقراطى أو القوائم الأخرى التى يعدها حزب النور.

وقال الدكتور أحمد عبدالرحمن، القيادى بحزب الحرية والعدالة، إن مرشحى الحزب بدأوا التحرك فى الشارع ولديهم مشاريع خدمية للناخبين. ووصف تصريحات فلول الحزب الوطنى باحتلال الصعيد بأنه مجرد كلام. وأكد نادر بكار، المتحدث الإعلامى لحزب النور السلفى، أن هناك تنسيقاً مع حزبى الإخوان والأصالة حول الترشح على المقاعد الفردية.

وذكر عادل عفيفى، رئيس حزب الأصالة، أنهم يفاضلون بين ١٥٠ مرشحاً لاختيار القائمة التى سترسل إلى التحالف الديمقراطى، فيما قال المهندس هيثم أبوخليل، أحد مؤسسى حزب مصر المستقبل، إنهم يدرسون التحالف مع «التيار المصرى».

فى سياق متصل، كشف الدكتور عمرو حمزاوى، مؤسس حزب «مصر الحرية»، أن هناك مشاورات تجرى بين أحزاب فى «التحالف الديمقراطى» و«الكتلة المصرية» لخوض الانتخابات بقائمة موحدة، غير أن الخلافات حول النسب قد تعود بالفكرة إلى نقطة الصفر.
وفى الوقت نفسه تابعت لجنة التنسيق الانتخابى فى «التحالف الديمقراطى» الذى يضم ٤٣ حزباً، اجتماعها فى مقر حزب «الحرية والعدالة» فى غياب حزب الوفد.

المصدر: المصرى اليوم / محمد السنهورى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «الإسلام هو الحل».. المعركة الأولى بين «الإخوان» واللجنة العليا للانتخابات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62078

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية