الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › مصر تدرس إقامة منطقة عازلة على حدود غزة وتبدأ عملية «تدمير الأنفاق»

صورة الخبر: الأنفاق على الحدود مشكلة دائمة
الأنفاق على الحدود مشكلة دائمة

كشفت مصادر رفيعة المستوى عن أن جهات أمنية مصرية تدرس حالياً اقتراحاً بإنشاء منطقة عازلة على الحدود مع قطاع غزة، تمتد على مسافة ٥ كيلومترات. وأوضحت المصادر نفسها أن أجهزة الأمن بدأت استعداداتها لتدمير الأنفاق، حيث استقبلت مدينة رفح ٤ معدات ثقيلة لتدمير الأنفاق باستخدام تقنية إحداث اهتزازات تحت سطح الأرض على عمق ٢٠ متراً.

ويتزامن ذلك مع إعلان إذاعة «صوت إسرائيل» أن الأيام المقبلة ستشهد حملة عسكرية مصرية، ستكون الأولى من نوعها، لتدمير جميع الأنفاق التى تنتشر على مسافة ١٤ كيلومتراً على الحدود.

فى سياق متصل، قال وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك فى تصريح لإذاعة «جالى تساهل» العسكرية، مساء أمس الأول، إن إسرائيل لديها قناعة بتعديل البند المتعلق بتعزيز القوات البرية المصرية فى سيناء، فى اتفاقية كامب ديفيد، ورفع عدد عناصر الجيش إلى ٥٥٠٠ جندى.

كان رئيس الكنيست الإسرائيلى، رأوبين ريفلن، أعلن أن البرلمان سيعطل قرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الدفع إيهود باراك، بزيادة حجم القوات المصرية فى سيناء لحين التصويت عليه فى الكنيست، واعتبر ريفلن أن القرار يمثل خطراً على الأمن القومى لإسرائيل ويخالف اتفاقية السلام بين البلدين.

ووصفت صحيفة «هاآرتس» تصريحات نبيل العربى، الأمين العام للجامعة العربية، لقناة العربية، بأنها تحمل لهجة مثيرة للقلق، فى إشارة إلى قوله: «إن اتفاقية السلام قابلة للتعديل، لأنها ليست قرآناً ولا إنجيلاً».

وعلى صعيد الأوضاع فى سيناء، كشف مصدر أمنى عن معلومات جديدة فيما يتعلق بأعداد الجهاديين فيها، وأوضح أن العشرات منهم وصلوا من مختلف محافظات مصر إلى سيناء مع بداية شهر رمضان، وتولى قيادى بالعريش يدعى «أ.ز.ك» عملية تسكينهم فى مجموعات منفصلة، ورجح انتقالهم بعد بدء حملة التطهير إلى مناطق فى وسط سيناء. وأوضحت المصادر أن جهات الأمن بدأت عرض صور لرأس الانتحارى الذى فجر نفسه فى ٣ جنود مصريين، على مشايخ قبائل فى سيناء، فى محاولة لتحديد هويته.

المصدر: المصرى اليوم / اسامه خالد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر تدرس إقامة منطقة عازلة على حدود غزة وتبدأ عملية «تدمير الأنفاق»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17667

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية